صحيفة الخليج:
2024-09-19@17:04:41 GMT

موافقة دولية على بيان وزارة الصحة بشأن المناخ

تاريخ النشر: 5th, December 2023 GMT

موافقة دولية على بيان وزارة الصحة بشأن المناخ

دبي: «الخليج»

شاركت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الاجتماع الموسع لوزراء الصحة من 100 دولة حول العالم، ضمن فعاليات مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي (COP28)،‏ والذي تستضيفه دولة الإمارات خلال الفترة من 30 نوفمبر/ تشرين الثاني، إلى 12 ديسمبر/ كانون الأول 2023، في مدينة إكسبو دبي.

يشكل هذا الاجتماع منصة دولية رفيعة المستوى للتباحث بشأن الآثار الصحية لتغير المناخ وتحديد التدابير الفعالة للتكيف وبناء القدرات الملائمة، من خلال تحديث الأدلة العلمية وتطوير أطر ومنهجيات لقياس مدى تأثر الصحة بالمناخ، إضافة إلى تقييم المخاطر المتعلقة بالمناخ وتحديد مجالات التدخل ذات الأولوية، كما تضمنت تعزيز قدرة النظم الصحية على الاستجابة الفعّالة.

وشهد الاجتماع موافقة وزراء الصحة على بيان الصحة بشأن المناخ، وناقشوا تقييم قابلية تأثر الصحة بتغير المناخ، وتقييم الاستجابة القائمة، وإعداد خطط تكيف عالمية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

وأكد عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع، أهمية الاجتماع الذي يلتقي فيه وزراء الصحة من أغلب دول العالم، بما يسهم في مدّ جسور الشراكة والتعاون في مجال التنمية المستدامة والعمل المناخي، في أول اجتماع من نوعه بتاريخ مؤتمرات المناخ، وبهدف إلى تبادل الأفكار والآراء والخبرات ووضع الخطط المستقبلية، في إطار حشد الجهود العالمية من أجل التصدي لتداعيات تغير المناخ، وضمان أمن الغذاء والصحة والمرافق الصحية للجميع، والحرص على أن تكون الصحة في صميم المناقشات المناخية، وحشد الجهود لبناء منظومات صحيّة عادلة ومرنة مناخياً.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات وزارة الصحة ووقاية المجتمع كوب 28 الإمارات الاستدامة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. الأهلي يعلن قراره بشأن ضم لاعب أجنبي جديد

عقد محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، المشرف على الكرة اجتماعًا مع مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، وسامي قمصان المدرب العام، والقائم بأعمال مدير الكرة، ولأول مرة بحضور مختار مختار بعد توليه رئاسة لجنة التخطيط، وكذلك محمد رمضان بعد انضمامه للجنة، كما حضر أيضًا زكريا ناصف عضو اللجنة.

الأهلي يؤجل التعاقد مع الأجنبي الخامس إلى يناير المقبل

شهد الاجتماع مناقشة استعدادات الفريق للمرحلة القادمة، والتجديد لبعض اللاعبين الذين تنتهي عقودهم بنهاية الموسم القادم، والاتفاق على تأجيل البث في المكان الخامس للاعبين الأجانب إلى انتقالات يناير لحين لحين استيضاح بعض الأمور الفنية بما يُحقق مصلحة الفريق واحتياجاته.

عاجل.. الأهلي يحسم مصير مشاركته في كأس مصر الموسم المقبل خالد الغندور يكشف موقف أشرف داري من السوبر الافريقي بين الأهلي والزمالك

وتطرق الاجتماع أيضًا إلى أزمة ضيق الوقت عند انتهاء لاعبي الأهلي الدوليين من المشاركة مع المنتخب في مباراة موريتانيا التي ستقام خارج البلاد يوم 15 أكتوبر القادم وصعوبة لحاقهم بوقت كافٍ بالفريق، للمشاركة في بطولة السوبر المصري، التي ستقام بالإمارات في الفترة من 18 - 21 أكتوبر، هذا فضلًا عن ارتباط الفريق بأول مبارياته في دور المجموعات بدوري الأبطال يوم 25 من نفس الشهر.

مقالات مشابهة

  • هيئة الدواء تشارك في الاجتماع التشاوري لخبراء "الصحة العالمية" بالسعودية
  • لجنه وزراء الصحة والإسكان بأسوان لمعرفة الأسباب الحقيقية لحالات الإعياء والنزلات المعوية
  • وزارة الصحة ووقاية المجتمع تبحث مع صربيا تعزيز التعاون في مجال حلول الرعاية الصحية
  • حماس: «نتنياهو» من يعطل الاتفاق ولم يعط موافقة واضحة حول نقاط الصفقة
  • خطوات وتطورات هي الأولى من نوعها … وزراء بريطانيون يتوجهون إلى الخليج لإجراء محادثات بشأن اتفاق تجاري جديد
  • عاجل.. الأهلي يعلن قراره بشأن ضم لاعب أجنبي جديد
  • تعليم الدقهلية والصحة يبحثان استعدادات العام الدراسي
  • «الرياضة» تبدأ تنفيذ مسابقة تحدي الشباب العالمية.. إليك التفاصيل
  • دراسة تكشف حقيقة تأثير تغير المناخ على صحة الإنسان
  • تركيا: موعد ومكان الاجتماع بين إردوغان والأسد لم يُحدد حتى الآن