يتساءل العديد من المواطنين في هذه الأثناء، عن موعد تقديم أوراق التصالح على مخالفات البناء، بعد موافقة مجلس النواب على القانون الذي ينظم إجراءات تقنين أوضاع الحالات المخالفة.

موعد تقديم أوراق التصالح على مخالفات البناء

في هذا السياق، أكّد مصدر بوزارة التنمية المحلية، لـ«الوطن»، أنّ موعد تقديم أوراق التصالح على مخالفات البناء داخل وخارج الحيز العمراني، يتوقف على إقرار اللائحة التنفيذية للقانون مع بداية عام 2024.

وأوضح المصدر، أنه من المقرر فتح باب التقديم بشأن التصالح في مخالفات البناء، التي أقرها القانون لمدة 6 شهور، حتى يتمكن المواطن من استكمال الأوراق والإجراءات المطلوبة للتصالح.

أشار المصدر إلى أنّ قانون التصالح الجديد يقضي على أزمة المخالفات والعشوائيات، ويفتح الباب للتصالح أمام معظم المخالفات التى حظرها القانون السابق، كما يحق للمواطنين التظلم من رفض التصالح أو أسعار قيمة التصالح، ويعد فرصة أخيرة لتقنين الوضع  للحالات المخالفة.

وأوضح أنّ وزارة التنمية المحلية، بالتنسيق مع المحافظات والجهات المختصة لن تسمح بأي تعديات جديدة، ويجري رصدها بواسطة المتغيرات المكانية، مناشدًا المواطنين الإبلاغ عن أي مخالفات بناء جديدة حتى يتم التعامل الفوري معها في المدن والأحياء والقرى.

ولفت إلى أن وزارة التنمية المحلية، تعمل على تدريب العاملين بالوحدات المحلية للمعاونة في تطبيق قانون التصالح الجديد، والإلمام باللائحة التنفيذية فور صدورها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إقرار اللائحة التنمية المحلية اللائحة التنفيذية الوحدات المحلية فتح باب قانون التصالح مجلس النواب مخالفات البناء مخالفات بناء وزارة التنمية التصالح على مخالفات البناء التنمیة المحلیة

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يناشد المواطنين باستكمال إجراءات التصالح على مخالفات البناء

عقد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، اجتماعًا موسعًا، لمتابعة ملف التصالح على مخالفات البناء، والمتغيرات المكانية والتعديات.

متابعة ملف التصالح 

وأكد محافظ القاهرة أن الدولة تعمل على تقديم كل التيسيرات والتسهيلات اللازمة لتقنين الاوضاع لكل المواطنين الجادين في هذا الملف، مشيرًا إلى أن هناك متابعة مستمرة لملف التصالح لتسريع معدلات الأداء ومتابعة سير العمل ونسب الإنجاز بكل حى على مستوى المحافظة، وتقييم معدلات الأداء في هذا الشأن، مع تذليل المعوقات للانتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وتبسيط الاجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام، وفقًا للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك.

وطالب محافظ القاهرة المواطنين الذين تقدموا بطلبات تصالح على مخالفات البناء، في ظل قانون التصالح الصادر عام 2019، وسددوا رسوم جدية التصالح، والحاصلين على نموذج 3، بضرورة التوجه إلى المركز التكنولوجي التابع لهم لاستكمال إجراءات طلبات التصالح القديمة، وذلك لتقنين أوضاعهم طبقًا للقانون الحالي الصادر برقم 187 لسنة 2023، في ظل التيسيرات التى يقدمها القانون الجديد، وللحفاظ على حقوقهم وتحقيق الصالح العام للدولة والمواطن، وإلا ستضطر المحافظة للسير في الإجراءات القانونية التي تكفل الحفاظ على حق الدولة.

مقالات مشابهة

  • «التنمية المحلية» تناشد المواطنين بسرعة التقدم بطلبات التصالح على مخالفات البناء
  • وزيرة التنمية تتابع مع سكرتيري عموم المحافظات آخر مستجدات ملف التصالح على مخالفات البناء
  • مخالفات البناء 2024.. حالات رفض طلبات التصالح
  • محافظ أسيوط: استمرار العمل بملفات التصالح
  • آخر موعد لتقديم طلب تصالح في مخالفات البناء 2024
  • محافظ القاهرة يتابع ملف التصالح على مخالفات البناء ويؤكد: الدولة تعمل علي تقديم كل التيسيرات
  • رسالة عاجلة من محافظ القاهرة لأصحاب طلبات التصالح على مخالفات البناء
  • محافظ القاهرة يناشد المواطنين باستكمال إجراءات التصالح على مخالفات البناء
  • محافظ المنوفية يتابع آخر مستجدات منظومة التصالح على مخالفات البناء
  • بعد تحديد آخر موعد.. المستندات والأوراق المطلوبة للتصالح في مخالفات البناء