أعلن الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية، تنظيم المديرية، أسبوع تدريب الرائدات الاجتماعيات، من خلال عقد دورتين تدريبتين جديتين في الفترة الحالية حتى يوم الخميس المقبل 7 ديسمبر، لكلًا من رائدات مركز المنصورة ومركز دكرنس مقسمات على مجموعتين بواقع 30 رائدة بكل مجموعة بإجمالي 60 رائدة داخل قاعات المديرية.

عقد دورات تدريبية للرائدات الاجتماعيات

وأشار «عبد العزيز» في بيان له، إلى أنّ الدورة في إطار خطة وزارة التضامن الاجتماعي وبالتنسيق بين برنامج وعي للتنمية الاجتماعية والإدارة العامة لشؤون المرأة، لتدريب الرائدات الاجتماعيات على الارتقاء بمستوى الأداء الفني والإداري وإكسابهن المهارات والمعارف اللازمة حول القضايا الاجتماعية والصحية، ورسائل ومنهج وعي للتنمية المجتمعية، وإكسابهن مهارات الاتصال والمشورة والمهارات الإدارية حتى يتمكن من القيام بدورهن وواجباتهن بكفاءة وفعالية.

المُحاضِرات في التدريب 

وأشار وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية، إلى أنه يحاضر في التدريب بدرين السيد، أميرة فوزي، نجلاء موافي وعنايات رئيس قسم شؤون المرأة في أجا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تضامن الدقهلية محافظة الدقهلية التضامن الاجتماعي التنمية المجتمعية

إقرأ أيضاً:

ورشة عمل لتدريب الأطباء في الدقهلية على حالات الحمل الحرج

 أعلن الدكتور تامر مدكور وكيل وزارة الصحة با لدقهلية  عن ختام فعاليات ورشة العمل التى نظمتها وحدة  الحد من القيصريات بالتعاون مع إدارة التدريب  لتدريب الأطباء على حالات الحمل الحرج.

وأوضح  مدكور أن الورشة استمرت على مدار 3 أيام وتأتى بالتزامن  مع مبادرة بداية لتنمية الانسان المصرى ووتوافق مع أهدافها فى الارتقاء بصحة المراة عبر تقليل الولادات القيصرية غير المبررة وصولاً إلى مولود سليم لتقليل معدل إشغال الحضانات وتوفير الأماكن لحين الحاجة الفعلية .

فيما كشف الدكتور أحمد البيلى وكيل المديرية للطب العلاجى أنه تم إعداد خطة متكاملة لإمداد المستشفيات وأقسام الولادة بكل مايلزمها بالإضافة إلى تدريب الأطباء والتمريض لتحقيق المستهدف والحد من القيصريات  .

بدوره أكد الدكتور تامر الطنبولى وكيل المديرية للطب الوقائى تضافر كل الجهود بكافة إداراة صحة الدقهلية لدعم وحدة الحد من القيصريات وتنفيذ التوجهات الوزارية بدعم  المرأة المصرية وتكوين كادر طبى مدرب بالإضافة إلى تدريب القابلات وتدشين التجربة بالمستشفيات .

وقال الدكتور يحيى رميح مدير وحدة الحد من القيصرياتت أن تدريب الأطباء جزء أساسى من نشاط الوحدة التى تحرص بشكل مستمر  على تنظيم ورش العمل للتدريب على أعمال الولادة الطبيعية وكل مايؤدى إلى النهوض بمستوى صحة المرأة والطفل مشيراً إلى أن صحة الدقهلية لديها فريق متكامل من الاستشاريين بالتعاون مع أساتذة الجامعة لتنظيم مثل هذه الدورات .
 

 

مقالات مشابهة

  • التضامن الاجتماعي تنظم ورشة عمل تحت عنوان « التعريف بمنظومة الرعاية البديلة» بمحافظة أسوان
  • وزارة التضامن الاجتماعي تشارك بفعاليات معرض سوق الدار العمارية لدعم الحرفيين
  • ورشة عمل لتدريب الأطباء في الدقهلية على حالات الحمل الحرج
  • وزارة التضامن تطلق برنامجا خاصا بمؤسسات الرعاية الاجتماعية
  • على هامش فعاليات حقوق الإنسان بجنيف.. مايا مرسي تلتقي وزيرة التنمية الاجتماعية بقطر
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تلتقي وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة بدولة قطر
  • وزيرة التضامن تلتقي وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة بدولة قطر
  • وكيل تضامن الدقهلية تتفقد معرضا للمنتجات اليدوية والحرفية والأسر المنتجة بالنادي الاجتماعي باستاد المنصورة
  • بمشاركة وكيلي وزارة التضامن والصحة.. مجلس إدارة الهلال الأحمر يعقد اجتماع مجلس الإدارة
  • «التضامن» تجهز خطة طموحة لتطوير بيئة العمل في الوحدات الاجتماعية