قال اللواء أركان حرب محمد الشهاوي، رئيس أركان الحرب الكيميائية الأسبق، إن معرض إيديكس له أهمية كبيرة، لأنه يضع مصر على خريطة الدول المنظمة للمعارض الدولية، كما أنه فرصة للشركات المصرية المصنعة للأسلحة والذخائر أن تعرض إنتاجها على الدول الشقيقة والصديقة والتسويق للدول الأفريقية والعربية وكل دول العالم.

 

وأضاف "الشهاوي"، خلال لقاء "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن معرض إيديكس فرصة بأن يكون ملتقى وتجمعاً لتبادل الرؤى والخبرات حول الأنظمة الحديثة والتكنولوجية في المجالات كلها، ويبعث رسالة مهمة، وهي أن مصر آمنة مستقرة، لوُجود عدد كبير من الشركات العارضة البالغ عددها 400 شركة من 44 دولة ووُجود عدد كبير من الزوار يبلغ عددهم 45 ألف زائر.

وأشار إلى أن مصر عززت من قدرتها القتالية، ونوعت مصادر تسليحها، وهي الآن تقوم بالتصنيع الحربي وتوطين الصناعات العسكرية، ووُجود الرئيس السيسي لافتتاح المعرض هي رسالة مهمة، حيث يعرض منتجات تكنولوجية حديثة.

وأكد أنه لأول مرة تنتج القوات المسلحة جهاز القياس والكشف الإشعاعي، ومن المعروف أن العدو الأول لمصر هو إسرائيل والذي يمتلك أسلحة نووية وكيميائية وبيولوجية ومن ثم من الضروري أن تقي مصر هذه الأسلحة من خلال منظومات استطلاع كيميائي وإشعاعي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التكنولوجية الحرب الكيميائية الرئيس السيسي الصناعات العسكرية

إقرأ أيضاً:

الآسيوي يختتم حلقة المحكم الوطني للإبحار الشراعي

عمان: شاركت 6 موظفات من عُمان للإبحار في حلقة "المحكم الوطني" التي نظمها الاتحاد الآسيوي للإبحار الشراعي في مدرسة المصنعة للإبحار الشراعي، شهدت الحلقة مشاركة محكمات من الكويت، باكستان، وإيران، إلى جانب المشاركات من عُمان للإبحار، وهن: البحّارة ابتسام بنت سالم السالمية، وهاجر بنت سعيد العمرانية، وهبة بنت حمود العاصمية، وهدى بنت سلطان المشرفية، وخلود بنت حديد العريمية، وخير النساء البلوشية.

أقيمت الحلقة على مدار ثلاثة أيام من التدريب المكثف، حيث تناولت الجوانب النظرية للتعريف بمهام الحكم في رياضة الإبحار الشراعي، وقواعد السباقات، بالإضافة إلى إدارة السباقات. كما تضمن اليوم الأخير تدريبا عمليا وتقييما ميدانيا. هدفت هذه الورشة إلى تمكين المشاركات وتعزيز مهاراتهن في رياضة الإبحار الشراعي، مع تأهيلهن للمشاركة في تحكيم فعاليات الإبحار الشراعي، تحت إشراف المحاضر الفني من الاتحاد الآسيوي للإبحار الشراعي، روت سوبنيران من تايلاند.

وقالت البحارة ابتسام بنت سالم السالمية: "يُعد حصولي على شهادة "المحكم الوطني" خطوة مهمة في مسيرتي المهنية، حيث سيفتح لي أبوابا للتحكيم في فعاليات الإبحار الشراعي، وكانت هذه الحلقة تجربة ثرية أضافت لي فهما أعمق للرياضة وزودتني بمهارات جديدة في رياضة الإبحار الشراعي". وأضافت: أتطلع إلى مشاركة هذه المعرفة مع الآخرين وأؤمن بأن استغلال هذه الفرص لتوسيع المدارك واكتساب الخبرة هو أمر ضروري لمن يسعى إلى بناء مسيرة ناجحة في عالم الإبحار الشراعي والمساهمة في تطوير الرياضة.

تجدر الإشارة إلى أن مدرسة المصنعة للإبحار الشراعي التابعة لعُمان للإبحار قد تم اعتمادها من قبل الاتحاد الآسيوي للإبحار الشراعي كمركز تدريب آسيوي من الفئة (أ) ضمن تصنيف المراكز عالية الأداء. وبذلك تصبح المدرسة مركزا رائدا لتدريب البحّارة والمدربين في قارة آسيا، حيث تقدم برامج تدريبية تتدرج من المستوى المبتدئ إلى المستوى المحترف. بالإضافة إلى ذلك، ستقوم مدرسة المصنعة بتنظيم فعاليات إبحار محلية وإقليمية ودولية، بهدف تطوير رياضة الإبحار الشراعي في سلطنة عُمان، فضلاً عن بناء شراكات مع المدارس والأندية البحرية والاتحادات الوطنية لتعزيز وعي المجتمع بهذه الرياضة.

من جانب آخر، تستعد عُمان للإبحار لإطلاق منافسات النسخة الثالثة عشرة من فعالية أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي 2024 في الفترة من تاريخ 1 وتستمر لغاية 8 أكتوبر الجاري في منتجع بارسيلو بولاية المصنعة، وسيشارك في نسخة هذا العام من البطولة أكثر من 110 بحّارة يمثلون 9 دول وهي: سلطنة عمان، المملكة العربية السعودية، قطر، الهند، الكويت، الإمارات العربية المتحدة، العراق، سنغافورة وتايلاند.

مقالات مشابهة

  • على هامش معرض الكتاب.. نقابة الصحفيين تحتفي برموز الصحافة المصرية والعربية
  • الآسيوي يختتم حلقة المحكم الوطني للإبحار الشراعي
  • وزارة التنمية المحلية المصرية تعلن عن تعديلات اشتراطات البناء الجديدة وتقدم معلومات مهمة
  • صورة خلف رئيس أركان الاحتلال تكشف مزاعم جديدة حول مصير يحيى السنوار
  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: ضربات اليمن عمل يحمل رسالة.. وسنواصل ضرب لبنان
  • 25 ألف فرصة سكنية جديدة في معرض مشاريع NHC بالدمام
  • اليمن والسودان والمغرب أكثر الدول استيرادا للسلع الغذائية المصرية خلال أسبوع
  • الجيش اللبناني يوجه رسالة مهمة للجبهة الداخلية
  • منتجع بارسيلو المصنعة يقدم عروضه المميزة لتجارب استثنائية
  • عمرو الجنايني: الزمالك سيبقى كبير الكرة المصرية والأفريقية