أعلن الجهاز الوطني للإيرادات عن قرب تطبيق المرحلة الأخيرة على السلع الانتقائية المحددة من منتجات التبغ ضمن مشروع نظام العلامة المميزة (الطوابع الرقمية)، حيث يجب أن تحمل جميع منتجات التبغ المحددة المتوفرة للحيازة، أو التداول، أو التوريد، أو البيع في الأسواق المحلية على طوابع رقمية صالحة ومفعلة بدءًا من تاريخ 24 ديسمبر 2023، وتشمل المنتجات في هذه المرحلة على لفائف التبغ التي تسخن كهربائيًا (EHTP)، جراك، تبغ مفروم أو مكبوس للغلايين، تبغ مفروم أو مكبوس للمداويخ (تبغ الدوخة)، وتبغ مفروم أو مكبوس للسجائر.

ودعا الجهاز كافة المستوردين والتجار بالأسواق المحلية للتعامل بكميات مناسبة من منتجات التبغ المحددة وعدم تخزين تلك التي لا تحمل طوابع رقمية ليتم تصفية المخزون قبل حلول المرحلة الأخيرة في تاريخ 24 ديسمبر 2023، وذلك استعدادًا للالتزام بحظر حيازة أو تداول أو توريد أو بيع أي من منتجات التبغ المحددة التي لا تحتوي على طوابع رقمية صالحة ومفعلة في الأسواق المحلية، بالتالي فإن أي منتج في سلسلة التوريد سيتطلب إما إتلافه أو نقله إلى خارج إقليم مملكة البحرين في حال لم يحمل طابع رقمي صالح ومفعل بدءًا من هذا التاريخ؛ وذلك تفاديًا لرصد مخالفات عدم الامتثال لنظام الطوابع الرقمية من خلال الحملات التفتيشية وغيرها من العمليات التي يقوم بها الجهاز، والتي تستلزم اتخاذ إجراءات قانونية في مواجهة المخالفين مثل فرض غرامات إدارية، أو رفع دعاوى جنائية للتهرب من الانتقائية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا منتجات التبغ

إقرأ أيضاً:

العيون الأمنية تترصد الظاهرة الإرهابية على "تيك توك"

تنامت في الآونة الأخيرة على منصة « تيك توك »، المقاطع التي لها صلة بالظاهرة الإرهابية، إذ تمجد أعمال العنف بخلفية إيديولوجية دينية متطرفة، وتروج لفكر طالما حرض مضطربين ضدّ الأنفس والحكومات.

وتترصد العيون الأمنية في يقظة كبيرة جميع المنصات الرقمية، وعلى رأسها « تيك توك » الذي كان عبارة عن استوديو لمحاكاة أصوات كوميدية ونشر مقاطع غنائية، وتحول إلى فضاء مفتوح يسهل اختراقه وتجاوز خوارزمياته.

وتصاعدت وتيرة نشر المقاطع الإنشادية ذات خلفية ما يعرف بـ « الداعشية » على المنصة ذاتها، مع ترويج مقاطع تبدُو جلية أنها تقع تحت طائلة تكتيك نشر ممنهج يروم لإحياء تيار لم يبق منه سوى « ذئاب منفردة ».

وفي سياق مختلف، أفادت صحف إسبانية، أن المحكمة الوطنية، قضت بسجن مواطن مغربي ينحدر من مدينة الناظور، ولم تتعامل معه بأية مرونة، وذلك لنشر محتويات تدعم الإرهاب والتطرف على منصة « تيك توك ».

وأبرزت أن الأبحاث أسفرت عن التمكن من النشاط الإجرامي للمعني، حيث عُثر على مجموعة من الحسابات التي تنشط على مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات الرقمية، وتقوم بترويج أفكار « المنهج السلفي الجهادي ».

وكشف مصدر لـ »اليوم24″، أن الجالية المسلمة تعيش هاته الأيام في إسبانيا على وقع الحذر، إذ أن الأجهزة الأمنية استشعرت بالخطر وقامت بتفعيل يقظة أمنية مرتفعة، إذ أصبحت المرافق الدينية مراقبة أكثر.

كلمات دلالية الإرهاب تيك توك

مقالات مشابهة

  • منتجات النيكوتين الجديدة باب خلفي لنشر التدخين
  • الإسكندرية: حملات لمتابعة التزام أصحاب المحال بالغلق في المواعيد المحددة
  • منتجات تساعد على تنظيف الأوعية الدموية وتحمي من الكوليسترول
  • مع تمديد مبادرة الإعفاء من الغرامات.. ماهى الإقرارات التي تشملها؟
  • رفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية
  • خلال المهلة المحددة تجنبًا للمخالفات.. “الموارد البشرية” تدعو منشآت القطاع الخاص لتحديث بيانات فروعها
  • يُطبق اليوم.. عقوبة مخالفي قرار غلق المحلات التجارية في المواعيد المحددة
  • الطاقة المتجددة في العراق
  • العيون الأمنية تترصد الظاهرة الإرهابية على "تيك توك"
  • الولايات المتحدة تشتري من الصين كمية قياسية من التبغ والسجائر في مايو