أعلنت مجموعة تمثل 83 وسيلة إعلام في إسبانيا، اليوم الإثنين، رفع دعوى قضائية بقيمة 550 مليون يورو (598 مليون دولار)، ضد مالك منصة فيسبوك، ميتا بلاتفورمز، مشيرة إلى المنافسة غير العادلة في سوق الإعلانات.
وقالت الجمعية الناشرة لصحف AMI في بيان، اليوم، إن الدعوى القضائية تم رفعها الجمعة الماضي.


وأكدت الصحف أن "الاستخدام الضخم" و "المنهجي" للبيانات الشخصية من مستخدمي فيسبوك وإنستغرام وواتساب، من قبل ميتا، يسمح لها بالحصول على ميزة غير عادلة لتصميم وتقديم إعلانات مخصصة، تشكل منافسة غير عادلة.


وأشار أصحاب الشكوى، ومن ضمنهم Prisa (PRS.MC) - الذي ينشر أبرز صحيفة في إسبانيا El Pais - وVocento (VOC.MC)، مالك صحيفة ABC ووسائط أخرى، بالإضافة إلى مجموعات أخرى خاصة، إلى أن معظم الإعلانات التي تنشرها ميتا، تستخدم البيانات الشخصية المحصلة، دون موافقة صريحة من العملاء، وبالتالي فإنها تنتهك قواعد حماية البيانات.
وذكرت رويترز أن ميتا لم تستجب على الفور لطلب التعليق.


وتعتبر هذه الشكوى الثانية التي تتحدى فيها وسائل الإعلام في إسبانيا شركات التكنولوجيا لحماية مصالحها.
في عام 2014، أجبرت الحكومة الإسبانية إغلاق خدمة Google News حتى عام 2022، عندما تم تمرير تشريعات جديدة تسمح لوسائل الإعلام بالتفاوض مباشرة مع العملاق التكنولوجي.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

كيفية مشاهدة مباراة إسبانيا وألمانيا في يورو 2024

مباراة ساخنة يخوضها المنتخب الإسباني، مساء اليوم، أمام نظيره الألماني، في أولى مباريات دور ربع النهائي من كأس أمم أوروبا «يورو 2024»، التي تقام في دولة ألمانيا حتى 14 يوليو الجاري، لذا وقبل انطلاق اللقاء، نستعرض في السطور التالية كيفية مشاهدة مباراة إسبانيا وألمانيا، من خلال توضيح موعد انطلاق المباراة والقناة الناقلة.

كيفية مشاهدة مباراة إسبانيا وألمانيا

وفي إطار توضيح كيفية مشاهدة مباراة إسبانيا وألمانيا، يمكن الإشارة إلى أن المباراة تُقام اليوم على أرضية ملعب «إم أتش بي أرينا»، على أن تنطلق صافرة بداية اللقاء في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

ويتساءل كثيرون عن كيفية مشاهدة مباراة إسبانيا وألمانيا، في أولى مباريات دور ربع النهائي من كأس أمم أوروبا «يورو 2024»، بعدما اجتاز الفريقان مباريات دور الـ16 من البطولة، وسيجري بث المباراة، عبر شبكة قنوات بي إن سبورت، التي تعد الناقل الحصري والوحيد لبث مباريات بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2024» داخل الشرق الأوسط، وخصصت الشبكة قناة bein sports max 1 لنقل أحداث المواجهة.

التأهل إلى نصف نهائي «يورو 2024»

ويسعى المنتخبان إلى تحقيق الفوز في هذه المباراة، التي تجمعهما في أولى مواجهات دور ربع النهائي من كأس أمم أوروبا «يورو 2024» للتأهل إلى نصف النهائي، ويخوض المنتخب الألماني لقاء اليوم متسلحا بالأرض والجمهور، فضلا عن قوة لاعبيه، فيما يخوض المنتخب الإسباني هذا اللقاء بروح معنوية كبيرة، في ظل تحقيقه الفوز في جميع المباريات التي لعبها حتى الآن بيورو 2024.

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة العقار: الإعلام شريك في تنمية واستدامة القطاع العقاري
  • بعد البرازيل.. تحقيق قضائي إسباني بشأن ميتا على خلفية الذكاء الاصطناعي
  • "حماية المنافسة" يفوز بجائزة البنك الدولي عن مبادرة تشمل نموذج محاكاة لأجهزة عربية أخرى
  • المحكمة العليا: دائرة الأهلة تقرر أن غداً السبت المكمل لشهر ذي الحجة لعام 1445هـ وبعد غد الأحد غرة شهر محرم لعام 1446هـ
  • البرازيل تأمر شركة ميتا بتعليق استخدام بيانات المستخدمين لتدريب الذكاء الاصطناعي
  • كيفية مشاهدة مباراة إسبانيا وألمانيا في يورو 2024
  • صحيفة فرنسية: الجرب وجدري الماء أكثر العدوى انتشارا بين أطفال غزة
  • تحقيق قضائي إسباني ضد شركة "ميتا" على خلفية انتهاك الذكاء الاصطناعي حماية البيانات 
  • رونالدو يواجه عقوبة بسبب الإعلانات الخفية في يورو 2024
  • تحقيق قضائي إسباني بشأن "ميتا" بسبب الذكاء الاصطناعي