نبض السودان:
2024-07-13@20:33:16 GMT

قائد عسكري.. نساهر لينام المواطن وحقه محفوظ

تاريخ النشر: 4th, December 2023 GMT

قائد عسكري.. نساهر لينام المواطن وحقه محفوظ

الدمازين : ساجدة دفع الله

أكد قائد منطقة النيل الأزرق العسكرية اللواء ركن د. ربيع عبد الله آدم عبد الله، على اهمية الأمن والاستقرار وسط مكونات المجتمع،  متعهداً في عدم التفريض في السيادة الوطنية، وقال لدى مخاطبته احتفالات الشرطة والسودانية والعربية، “اليوم الإثنين برئاسة شرطة الإقليم”، :”إن العيد يعنى نفحات وعظة وعٍبر فهنئيا لكم بعيد الشرطة وأنتم تقدمون الأمن، لاسيما انه نعمة كبيرة وعظيمة، ولابد من معرفة قيمة الأمن، وقال:” إن يعني أن ينام الأطفال والنساء في منازلهم أمنين، و حفظ ممتلكات المواطن، وهذا هوالأمن الذي يحققه رجال الشرطة السودانية، كما ترحم اللواء على شهداء معركة الكرامة، وقال هذا الإحتفال جاء للتذكير والتعميم ووالقفة،

كما تعهداً على حفظ الأمن في السودان، وقال :”كل دولة عزها في قادتها ورجالها وتمكين القانون” موضحاً أن الشرطة تقدم خدمة كبيرة للسودان وأهله حيث  تعاظمت هذه الخدمة في الآونة الأخيرة لأنها أصبحت الروح فيه فداية من أجل السودانيين، ومن أجل أمن النيل الأزرق ومواطنه.

نوهاً القائد إلى نعمة الأمن وانها ليست بثمن وقال:” نحن بنساهر عشان المواطن ينوم وحق الناس يكون محفوظ”، ودعا اللواء القوات الأمنية بالإقليم بعدم التفريض في الأمن، وذلك لان الولايات ضعيفة الأمن سيطر عليها  المتمردين و”نكثوا في المنازل وخانوا العهود وقتلوا المواطنيين”، وقال:” الناس لديها أجندة كثيرة، ونحن جٍندنا واحد هو “عايزين بلدنا أمن ومستقر والوالي ومجموعته عايزين وطن متطور ونامي واهله مترفهيين”.

وأضاف قائلاً :”نحن كقادة ملتزميين ونخاف ربنا اتجاهكم”، وقال بطريقة حادة:”لن نقبل العبث في أمنناً، وتُوجهنا للمجهول، وتمكُن الجريمة، ونحن في الأجهزة الأمنية نعمل بيد واحدة”.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: المواطن قائد عسكري

إقرأ أيضاً:

الشرطة الكندية تفض اعتصاما مؤيدا لفلسطين بالقوة بجامعة ماكجيل

فضّت شرطة مونتريال الكندية، أمس الأربعاء، اعتصام جامعة ماكجيل عبر توافد قوات الأمن لإزالة المخيم الرافض للحرب الإسرائيلية على غزة، والموجود في الجامعة منذ أسابيع، في حين أشار المتظاهرون المؤيدون لفلسطين إلى أن المظاهرات ستستمر رغم فض الاعتصام.

وفي وقت مبكر من صباح الأربعاء، نزلت قوة كبيرة من ضباط الشرطة المحلية والإقليمية وقوات من الأمن الخاص بالقرب من الحرم الجامعي، بعضهم يرتدي معدات مكافحة الشغب، وآخرون على دراجات هوائية وعلى ظهور الخيل، لإخلاء الاعتصام.

الشرطة الكندية تفض اعتصام جامعة ماكجيل في كندا (رويترز)

ووصف رئيس جامعة ماكجيل، ديب سايني، المخيم الموجود في الجامعة الكندية، وهو واحد من العديد من الجامعات التي ظهرت في الجامعات عبر أميركا الشمالية منذ بداية الحرب على غزة، بأنه "نقطة محورية شديدة التحصين للترهيب والعنف"، على حد وصفه.

في حين قالت زينة كريم، في حديث لها مع وكالة أسوشيتد برس، إن المتظاهرين سيستمرون في مطالباتهم بوسائل مختلفة حتى تكشف الجامعة عن علاقاتها مع إسرائيل وتقطعها.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2واشنطن تتّهم طهران باستغلال مظاهرات مناهضة لحرب غزةlist 2 of 2مناصرون للفلسطينيين ينهون اعتصامهم في حرم جامعة تورنتوend of list

وتحت الأمطار الغزيرة، حمل المتظاهرون المؤيدون للفلسطينيين أمتعتهم خارج الحرم الجامعي، في حين قامت الجرافات وقوات الأمن بتفكيك المخيم.

وفي مدينة كيبيك، قالت وزيرة التعليم العالي باسكال ديري للصحفيين إن "الوقت قد حان" لإخراج المتظاهرين من المخيم. وأعربت عن أملها في أن تكون الأمور أكثر هدوءا بحلول الوقت الذي تبدأ فيه فصول الخريف.

وطالب المتظاهرون الجامعة بإنهاء استثماراتها المرتبطة بالجيش الإسرائيلي وقطع العلاقات مع المؤسسات الإسرائيلية بسبب الهجوم على غزة.

وعلى مدى الأشهر القليلة الماضية، قام الطلاب في الجامعات في جميع أنحاء أميركا الشمالية ببناء مخيمات والسيطرة على المباني وقادوا احتجاجات لمطالبة الكليات والجامعات والمؤسسات بسحب استثماراتهم من الشركات التي تتعامل مع إسرائيل أو التي تدعم حربها في غزة.

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى: «المحافظ مش هيقعد في مكتبه وهيكون وسط الناس»
  • قائد عمليات بغداد يوجه بعدم قطع أي طريق خلال تنفيذ الخطة الأمنية المُعدة لشهر محرم الحرام والزيارة الأربعينية
  • قتلى من قوات الأمن باشتباك مع عناصر داعش في العراق
  • محافظ سوهاج: احتياجات المواطن هى البوصلة التي تحركني
  • استقالة قائد الشرطة الكينية بعد احتجاجات دامية مناهضة للضرائب
  • السوداني يقيل قائداً في الجيش العراقي من منصبه
  • المطران عطا الله حنا: الفلسطينيون لن يرفعوا الراية البيضاء أمام مشاريع تصفية القضية
  • الشرطة الكندية تفض اعتصاما مؤيدا لفلسطين بالقوة بجامعة ماكجيل
  • الشرطة الكندية تقمع اعتصام مؤيد لفلسطين بجامعة مكجيل
  • طلع حاله مثل الشعرة من العجين.. نصرالله يثير تفاعلا بما قاله عن حماس وقراراتها بالتفاوض