صنعاء – سبأ:

نظمت الهيئة العامة لرعاية الشهداء ومؤسسة الشهداء في أمانة العاصمة، بالتعاون مع مدينة ألعاب صنعاء الترفيهية في حديقة الثورة، يوماً ترفيهياً مفتوحاً لأبناء وأسر الشهداء في مديريات “شعوب، الثورة، بني الحارث والتحرير”، لعدد خمسة آلاف طفل وطفلة.

وفي اليوم المفتوح، أشار المدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء، حسن جران، إلى أهمية رعاية أبناء وأسر الشهداء؛ تقديراً وعرفاناً بتضحيات الشهداء؛ دفاعاً عن عزة الوطن وكرامته.

وأكد أنه سيتم، غدا الثلاثاء، إقامة يوم مفتوح لأبناء وأسر الشهداء في بقية مديريات أمانة العاصمة؛ لرسم الابتسامة على وجوهم، وسيتضمن أنشطة أخرى مصاحبة في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

من جانبه، أكد نائب مدير فرع هيئة رعاية الشهداء في أمانة العاصمة، عبدالرحمن المهدي، أن اليوم المفتوح والفعالية الترفيهية يأتيان ترجمة لتوجيهات قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، للاهتمام بأسر وذوي الشهداء والعناية بهم، والإحسان إليهم وتكريمهم.

وشدد على ضرورة الاهتمام بأسر وأبناء الشهداء ورعايتهم والوفاء لهم نظير ما قدموه من عطاء ومواقف وتضحيات عظيمة؛ دفاعاً عن كرامة وعزة الوطن .

فيما عبّر عدد من أبناء الشهداء عن الفخر والاعتزاز بما ناله الشهداء من مكانة ومنزلة وشرف عظيم اختصهم الله -سبحانه وتعالى.. منوهين بتضحيات الشهداء، الذين سطروا أروع الملاحم البطولية في ميادين العزة والكرامة.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي أمانة العاصمة وأسر الشهداء الشهداء فی

إقرأ أيضاً:

لقاء مشترك لتفعيل المشاريع الزراعية والسمكية في أمانة العاصمة

يمانيون../
عُقد لقاء موسع بين وزير الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية الدكتور رضوان الرباعي وأمين العاصمة الدكتور حمود عباد، حيث تم تناول مجموعة من المشاريع الزراعية والسمكية التي تم اعتمادها في خطة وحدة تمويل المبادرات للعام 1446هـ.

استعرض اللقاء مجموعة من المشاريع المهمة، بما في ذلك مشروع كرفان السايلة في منطقة بني الحارث، بالإضافة إلى مشروع النقاط السمكية. وتم مناقشة التدابير اللازمة لدعم مشاريع التمكين الاقتصادي التي ستُموَّل من خلال وحدة تمويل المشاريع والمبادرات بالأمانة.

كما تم بحث مشروع اللوحات الإعلانية ومشاريع التسويق، حيث تم تكليف القطاع الزراعي بالأمانة بالإضافة إلى قطاع التسويق في الوزارة بوضع آلية فعالة لإدارة وتشغيل هذه المشاريع.

وأكد الدكتور رضوان الرباعي خلال اللقاء على أهمية تسريع تنفيذ نقاط البيع السمكية ومشروع كرفان السايلة، الذي يُعزز من الاستفادة من مياه الأمطار. وأضاف أن أمانة العاصمة تُعتبر شريكًا محوريًا في تنفيذ المشاريع الزراعية والسمكية، بما في ذلك المبادرات التسويقية والإرشادية التي من شأنها تعزيز التسويق الزراعي.

من جهته، أشار الدكتور حمود عباد إلى أن المشاريع الزراعية والسمكية تشغل أولوية كبيرة في خطط الأمانة، مؤكدًا عزمهم على تنفيذ المشاريع المدرجة في خطة العام 1446هـ بكفاءة عالية.

حضر اللقاء المهندس عبدالملك الإنسي، مدير وحدة تمويل مشاريع المبادرات الزراعية والسمكية بالأمانة، والذي ساهم في تقديم رؤى حول كيفية تحقيق الأهداف المنشودة لتطوير القطاع الزراعي والسمكي في العاصمة.

مقالات مشابهة

  • «عاشور»: 100 منحة دراسية لأبناء الصعيد الجامعات الأجنبية فى العاصمة الجديدة
  • انفجار عنيف يهز العاصمة صنعاء #وكالة_خبر
  • مأرب تحتفل بزفاف 92 عريسا وعروس من أبناء أمانة العاصمة صنعاء ابتهاجا بذكرى ثورة 26 سبتمبر
  • وزير العدل وحقوق الإنسان يتفقد سير العمل في عدد من محاكم أمانة العاصمة
  • شركة النفط بصنعاء تطمئن المواطنين وتؤكد استقرار الوضع
  • مأرب تحتفل بالعرس الجماعي الثالث لـِ 92 عريسا وعروسا من أبناء أمانة العاصمة.
  • هام ورد الآن من شركة النفط اليمنية بصنعاء لـجميع محطات تعبئة الوقود في أمانة العاصمة والمحافظات
  • موعد تقديم طلبات القبول الموحد لأبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين للعام الجامعي 2024-2025
  • لقاء مشترك لتفعيل المشاريع الزراعية والسمكية في أمانة العاصمة
  • هكذا أعلنت المنار ووسائل إعلام حزب الله استشهاد نصر الله (فيديو)