أكدت الدكتورة سامية خضر، الخبيرة التربوية، أستاذ علم الاجتماع بكلية التربية جامعة عين شمس، أن مراكز دعم المسار المهني والتأهيل لسوق العمل بالجامعات المصرية تعد نموذجًا متكاملًا لريادة الأعمال وربط التعليم بسوق العمل، حيث تركز على تنمية مهارات ريادة الأعمال وربط التعليم والتدريب والبحث الأكاديمي بالصناعة والخدمات ورجال الأعمال، بهدف تحقيق الترابط والتعاون بينها وتحقيق التنمية في المجتمع.

خبير: مراكز التطوير المهني بالجامعات المصرية تعد نموذجًا متكاملًا لريادة الأعمال موعد استخراج بيان النجاح لطلاب الدراسات العليا بجامعة عين شمس مراكز التطوير المهني بالجامعات المصرية

وأوضحت الخبيرة التربوية، خلال تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أن مراكز التطوير المهني تركز على تنمية مهارات ريادة الأعمال لدى الطلاب والخريجين، في مختلف المجالات، بما في ذلك المهارات المهنية، والمهارات الاجتماعية، والمهارات القيادية، ومهارات ريادة الأعمال، وذلك من خلال مجموعة من البرامج والأنشطة، مشيرة إلى أنها تعد همزة وصل فعالة للربط بين التعليم والتدريب والبحث الأكاديمي من جهة، والصناعة والخدمات ورجال الأعمال من جهة أخرى، فضلاً عن إتاحة الفرصة لشباب الجامعات للتواصل مع قطاع الأعمال.

أهمية التعاون بين الجامعات وسوق العمل

وأشارت الدكتورة سامية خضر، إلى أن مراكز التطوير المهني بالجامعات المصرية، تعد خطوة مهمة لريادة الأعمال وربط التعليم بسوق العمل، حيث تسهم في إعداد جيل من الشباب المؤهلين لإنشاء مشروعات ريادة الأعمال، وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المجتمع.

أهمية مراكز دعم المسار المهني والتأهيل لسوق العمل

وأضافت أستاذ علم الاجتماع بكلية التربية جامعة عين شمس، أن هذه المراكز تسعى إلى تحقيق العديد من الأهداف، منها:

- تمكين الشباب المصري من الحصول على فرص عمل لائقة.

- بناء قدرات الشباب المصري وإعدادهم لسوق العمل.

- تعزيز التعاون بين الجامعات وقطاع الأعمال.

- تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المجتمع.

وشددت الخبيرة التربوية، على أهمية الاستثمار في الشباب المصري، وذلك من خلال توفير فرص عمل لائقة لهم، وبناء قدراتهم، وتحقيق التواصل بينهم وبين أصحاب العمل، بجانب أهمية الاستثمار في ريادة الأعمال، وذلك من خلال توفير الدعم والتمويل للمشروعات الناشئة، وبناء قدرات الشباب في مجال ريادة الأعمال.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مراكز التطوير المهني الجامعات المصرية ريادة الاعمال ربط التعليم سوق العمل الصناعة رجال الأعمال مراکز التطویر المهنی ریادة الأعمال

إقرأ أيضاً:

إحداها لا تشترط خبرة.. شروط وطريقة التقديم للوظائف الشاغرة في بنك مصر

يتطلع عدد كبير من خريجي الكليات للعمل في أحد البنوك بعد التخرج، وذلك نظرًا للميزات الخاصة بالعمل من مرتبات مجزية وأفتح وغيرها، وفواتير فرص عمل محترفين أو مختلفين للعمل في دوري مما يتيح فرصة الانضمام إلى المؤسسة المالية التي تحلم بأن تكون جزءًا من الفريق بها الخاص.

ومن خلال الصفحة الرسمية لبنوك على موقع «لينكد إن»، يتم تحديث الوظائف بشكل كامل وتستعرض «الوطن» في التقرير التالي وظائف بنك مصر على النحو التالي:

وظائف شاغرة في بنك مصر موظف خدمة العملاء

يتمتع البنك من خلال الصفحات الخاصة بمزايا الموقع على المرشحين المناسبين، والتقدم الذي يتمتع به الأشخاص الذين لا يتمتعون بالخبرة أو الخبرة حتى 3 سنوات، ومهارات تواصل كبيرة.

مدير المنتجات التجارية

وأبرز المتطلبات الخاصة بالوظائف التي تحتاجها للحصول على القدرة المالية أو إدارة الأعمال، والخبرة في مجال العمل وكذلك القدرة على الإقناع.

موظف تسوية

واشترط البنك خبرة تمتد إلى 3 سنوات في مجال العمل، ويعتمد على مواصفات عالية مناسبة لطبيعة العمل.

مدير العلاقات NBFI

ويشترط البنك الحصول على درجة جامعية مناسبة، وخبرة فوق السبع سنوات عمومًا على التواصل الجيد.

معلومات موظف المعلومات

ويشترط الحصول على درجة جامعية مناسبة لطبيعة العمل، وأن تكون مفضلة مهارات تواصل جيدة وخبرة جيدة في مجال العمل.

طريقة التقديم لوظائف بنك مصر

يتمّ التقدم لـ الوظائف الشاغرة من خلال الدخول على الصفحة الرسمية للبنك على موقع لينكد إن الوظائف ثم اختيار التقديم واتباع الخطوات الأساسية لاستكمال الخطوة.

 وظائف بنك الإسكندرية

كما أعلن بنك الإسكندرية حاجته إلى محامي للعمل بالبنك ولديها خبرة تمتد إلى 5 سنوات و7 سنوات وأن تكون لتقدم مهارات تواصل كبيرة وكذلك كتابة مهارات جيدة والتقدم للوظيفة من خلال الصفحة الرسمية للبنك على موقع «لينكد إن».

 

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة ومحافظ الشرقية يلعبان «تنس طاولة» أثناء تفقد البرامج الشبابية
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان خلال جولة مفاجئة
  • يربط الشباب بالسوق العالمي.. وزير العمل يُتابع إعداد دليل التصنيف المهني المصري
  • مايا مرسي تبحث مع وزيرة التنمية القطرية برامج التأهيل المهني والتمكين لذوي الإعاقة
  • تعاون بين مصر وقطر في برامج التأهيل المهني والتمكين الاقتصادي لذوي الإعاقة
  • تعليم ينبع يدعو الطلبة للمشاركة في برنامج ريادة الأعمال “ريادي”
  • البنك المركزي: زيادة عدد مراكز خدمات تطوير الأعمال إلى 116 بـ 24 محافظة لدعم رواد الأعمال والشركات
  • مذكرة تفاهم بين “سيدات الشارقة” و”الرابطة الأوروبية” لدعم ريادة الأعمال النسائية وتشجيع الاستثمارات المشتركة
  • فتح باب التقدم للبرنامج التدريبي في مجال الحوسبة السحابية والتكنولوجيات الناشئة
  • إحداها لا تشترط خبرة.. شروط وطريقة التقديم للوظائف الشاغرة في بنك مصر