تفقد الدكتور أحمد أبو هاشم وكيل وزارة الصحة بسوهاج، مستشفى سوهاج العام، يرافقه الدكتور حسن محروس مدير عام الطب العلاجي، وبحضور الدكتور إيهاب هيكل مدير المستشفى، لمتابعة سير العمل داخل أقسام المستشفى وأعمال التطوير الجارية.

جولة وكيل وزارة الصحة في مستشفى سوهاج

بدأت الجولة، بتفقد قسم الاستقبال والطوارئ، واطمأن وكيل وزارة الصحة على الخدمة المقدمة للمواطنين به، موجهاً بتحويل مشرفي التمريض بالقسم للتحقيق، وكذلك إيقاف صرف الحافز المخصص لهم عن هذا الشهر، وذلك لعدم الالتزام ببعض معايير الجودة واحتياطات مكافحة العدوى، كما تفقد أيضا وحدة طب الجنين بقسم النساء والتوليد والذي يقدم خدمات فحص الجنين بالأشعة رباعية الأبعاد.

كما تفقد وحدة التصلب المتعدد بمستشفى سوهاج، التي تعد أول وحدة من نوعها بمحافظة بسوهاج، موضحا أن مرض Ms التصلب المتعدد يعتبر من الأمراض المناعية المزمنة التي تصيب الجهاز العصبي المركزي وتحتاج لفحوصات متعددة، موضحا أن هذه الوحدة توفر علاجا مجانيا لجميع المرضى، وذلك للتخفيف من معاناتهم المادية والجسدية والنفسية.

انتظام سير العمل في أقسام المستشفى

كما تابع أيضاً وكيل وزارة الصحة سير العمل داخل عيادة أمراض الدم والتي تقدم خدماتها لمرضى الهيموفيليا وغيرها من أمراض الدم المختلفة، وكذلك أقسام الغسيل الكلوي وبنك الدم ومطبخ المستشفى، وتابع العمل بوحدة الأشعة المقطعية وعمل جهاز الأشعة المقطعية الجديد والذي يخدم آلاف المرضى المترددين على الوحدة.

كما عقد اجتماعا مع رؤساء الأقسام الإكلينيكية والطاقم الإشرافي والقائمين على عملية التطوير بالمستشفى، وذلك لمناقشه آليات العمل والاحتياجات ومتطلبات المرحلة القادمة، مؤكداً على دور مستشفى سوهاج العام الهام والمحوري لخدمة المرضى بالمحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سوهاج مستشفي سوهاج أخبار سوهاج وکیل وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة الإسماعيلية تشهد بدء التشغيل التجريبى لمعمل تركيبات الأسنان

شهدت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة لمحافظه الاسماعيلية، بدء التشغيل التجريبي لمعمل الإسماعيلية لتركيبات الأسنان بالمبنى المجاور لديوان مديرية الصحة بالإسماعيلية.

 

وأشارت وكيل وزارة الصحة، إلى أن تلك الأعمال تأتي مع ماتهدُف آلية المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي من تحقيق تحسين جودة الحياة وتوفير خدمات تعليمية وصحية وثقافية متكاملة تسهم فى تعزيز رفاهية المواطنين.

 

وأكدت أن  المعمل يخدم جميع الفئات العمرية بالمجان وخاصة كبار السن والأطفال، ويعد إضافة إلى ملف الإنجازات الصحية بمحافظة الإسماعيلية، واستكمالا لجهود الدولة فى تحقيق رعاية صحية متكامله للمواطن وضمن محور الرعاية الصحية الشاملة وتجهيز المراكز الصحية لخدمة المواطنين.

 

وأضافت الدكتورة أسماء مأمون مدير إدارة طب الأسنان بمديرية الصحة، أن المركز يقدم خدمات تركيبات الأسنان المتحركه طقم كامل ،طقم جزئي ،تصليح طقم كامل أو متحرك ،سنه ،بعض سنه ،حافظ مسافة للأسنان الللبنية للأطفال فضلا عن خدمات عيادة الأسنان "ماقبل التركيبات" ومنها جراحات الأسنان ،الحشو وتنظيف الجير بمعرفة نخبة من الأطباء والمتخصصين فى مجال تركيبات الأسنان.

مقالات مشابهة

  • إنشاء أقسام وتخصصات جديدة في مستشفي الفيوم العام
  • وكيل صحة الإسماعيلية تشهد بدء التشغيل التجريبى لمعمل تركيبات الأسنان
  • إحالة 4 أطباء للتحقيق بمستشفى أسيوط العام لعدم تواجدهم فى المستشفى   
  • لغيابهم عن العمل.. إحالة 4 أطباء بمستشفي أسيوط العام للتحقيق
  • توفى بلدغة ثعبان.. أسرة شاب تتهم مستشفى كفرالزيات بالإهمال لعدم إعطائه المصل
  • بلاغ يتهم مستشفى كفر الزيات العام بالإهمال والتسبب في وفاة شخص
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان العام للاطمئنان على الخدمات وتوافر الأدوية
  • وكيل صحة الإسماعيلية تقود حملة على عدد من الكافيهات والمطاعم
  • وكيل صحة سوهاج يتفقد سير العمل بمستشفى سوهاج العام للمتابعة
  • وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية تطلع على مستوى تحسن الخدمات بالمستشفى الجمهوري التعليمي