صدى البلد:
2024-07-09@18:41:50 GMT

غدا.. إطلاق قوافل علاجية للرمد في قرى بني سويف

تاريخ النشر: 4th, December 2023 GMT

أعلن الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، أنه سيتم إطلاق  قوافل علاجية "رمد" على مستوى قرى المحافظة بداية من غدٍ، الثلاثاء، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بدعم الخدمة الطبية والعلاجية والتي تدعمها الحكومة من خلال العديد من الإجراءات والمبادرات.

جاء ذلك خلال مناقشته التقرير الذي تقدم به وكيل وزارة الصحة "د.

محمد يوسف عبد الخالق"،لاستعراض آلية تنفيذ القوافل الطبية والبرنامج الزمني. 

محافظ بني سويف يتفقد عددا من الأنشطة والفعاليات ضمن "يوم القرية" بقمن العروس آلاف المواطنين في مؤتمر حاشد لتاييد السيسي بـ النويرة في بني سويف

وأوضح وكيل الوزارة، أنه سيتم دعم القوافل العلاجية "رمد" بأخصائيين من مستشفى الرمد، وسيتم تنفيذها بالوحدات الصحية بالقرى، مؤكدًا أنها ستنطلق غدًا بقرية بهبشين ثم تليها في اليوم الثاني بالوحدة الصحية بقرية باها ثم يليها “قرية إهوة، الحاجر، بني عدي، إهناسيا الخضراء”، وتستمر حتى 14 ديسمبر الجاري.

وأكد وكيل الوزارة  أنه سيتم الإعلان عن أماكن القوافل أسبوعيًا وفقًا للبرنامج المعد، مشيرًا أنه يتم الكشف وتوفير العلاج بالمجان، وأن الحالات التي تستدعي عمليات جراحية يتم إحالاتها لمستشفى الرمد ببني سويف لاتخاذ اللازم.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ببنى سويف بالوحدات الصحية بني سويف بني عدي توجيهات القيادة السياسية محافظ بني سويف

إقرأ أيضاً:

الكشف على 1385 حالة في قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف

أعلنت مديرية الصحة في محافظة بني سويف، اليوم، تنفيذ قافلة طبية بقرية الفقيرة بمركز ببا، على مدار يومين، جرى خلالها توقيع الكشف الطبي على 1385 مريضًا وصرف العلاج لهم بالمجان.

ندوات تثقيفية صحية للمواطنين في القافلة

ونظمت القافلة الطبية، ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 120 مواطنًا، حول الوقاية من الأمراض المعدية وأورام الصدر وتنظيم الأسرة والنظافة الشخصية ونظافة المنزل والتغذية السليمة للمرأة الحامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة، فيما جرى عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ100 مواطن.

فحص المواطنين في 7 عيادات تخصصية

وتضمنت القافلة التي جرت على مدار يومين بقرية بقرية الفقيرة بمركز ببا جنوب محافظة بني سويف، فحص المرضى في 7 تخصصات وهي: «الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، الأسنان، تنظيم الأسرة»، مع الالتزام بإجراءات وقائية مشددة، كما تم صرف العلاج بالمجان.

إجراء التحاليل الطبية بالمجان

كما استهدفت القافلة إجراء 38 تحليلاً بمعمل الدم، و34 تحليلاً بمعمل الطفيليات، وإجراء 17 حالات أشعة، وتحويل حالة للمستشفى لاستكمال العلاج، بجانب إجراء أشعة موجات فوق صوتية لعدد 55حالة.

محافظ بني سويف يتابع سير العمل بالقوافل الطبية

من جهته، تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، سير العمل بخطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها مديرية الصحة، مشيرًا إلى أن هذه القوافل تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسة حياة كريمة.

مقالات مشابهة

  • أماكن القوافل الطبية لـ«حياة كريمة» غدا.. موجودة في 8 محافظات
  • «بيطري المنوفية»: تنظيم قافلة علاجية في قرية «ميت عافية» الأربعاء المقبل
  • الكشف على 1385 حالة في قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • «بيطري المنوفية»: تنظيم قافلة مجانية في قرية «ميت عافية» الأربعاء المقبل
  • الكشف وتوفير العلاج لأكثر من 1300 مواطن ببني سويف
  • الكشف وتوفير العلاج لأكثر من 1300 مواطناً في قافلة طبية ببني سويف
  • محافظ بني سويف يناقش تكثيف الجهود نحو تحسين الخدمة للمواطنين
  • الكشف على 1326 مريضا ضمن فعاليات قافلة طبية علاجية بقرية النزهة
  • صحة الدقهلية: الكشف 1326 مريضا خلال قافلة طبية علاجية بقرية النزهة
  • الكشف على 1326 مريضاً بقافلة طبية علاجية بقرية النزهة بالدقهلية