جريدة الوطن:
2024-07-02@00:55:03 GMT

بريطانيا.. يُعيد امتحان القيادة 59 مرة قبل النجاح

تاريخ النشر: 4th, December 2023 GMT

بريطانيا.. يُعيد امتحان القيادة 59 مرة قبل النجاح

 

 

 

مدح الإعلام البريطاني أحد الأشخاص، الذين ثابروا على خوض امتحان القيادة 59 مرة، قبل اجتيازه أخيراً.

وذكر موقع قناة “سكاي نيوز” الإلكتروني أن شخصاً، بقيت هويته سرية، قضى حوالي 60 ساعة، وأنفق ما يقارب 1400 جنيه استرليني، قبل أن يحقق المعدل المطلوب في الامتحان النظري لرخصة القيادة.

وتم كشف هذه المعلومة من خلال مراجعة البيانات التي تم الحصول عليها من مدرسة القيادة AA، ومن المعروف أنه يجب اجتياز الاختبار النظري قبل حجز مكان في الاختبار العملي.

ووفق الامتحان، يجب الإجابة بشكل صحيح على 43 سؤالاً متعدد الخيارات، من أصل 50، ولاحقاً يأتي بعدها اختبار إدراك المخاطر، الذي يتضمن 14 مقطع فيديو.

وأظهرت البيانات أن متدربين آخرين قاموا بمحاولات عديدة – بما في ذلك شخص نجح في المرة الـ 58 في هال، والـ 56 في غيلفورد، والـ 54 في تنبريدج ويلز.

وعلى المتدربين الذين فشلوا بالامتحان انتظار 3 أيام قبل إعادة الاختبار، الذي يكلف 23 جنيهاً إسترلينياً، كما يحتاجون أيضاً إلى إعادة الاختبار في حال عدم اجتياز الاختبار العملي خلال عامين.

وأكدت التقارير البريطانية أن معدل النجاح في اختبار النظرية انخفض من 65% في 2007/08 إلى 44% في 2022/23، وفقاً لوزارة النقل. وكالات

 

 

 

 

 

تطبيق زووم أصبح متاحاً عبر جهاز “آبل تي في”

أصدرت شركة زووم تطبيقاً جديداً مخصصاً لأجهزة آبل تي في، باسم “Zoom for Home TV”.

ويساعد هذا التطبيق المستخدمين في الانضمام إلى اللقاءات والحوارات والاجتماعات على زووم، عن طريق جهاز آبل تي في، أي، مع تحويل جهاز التلفزيون إلى شاشة عرض لاجتماعات زووم.

وعلى الرغم من أن آبل تي في لا تملك عدسة كاميرا، فإن التطبيق يسمح باستخدام جهاز الآيفون أو الآيباد، بالتزامن مع ميزة “الكاميرا المتواصلة Continuity Camera الخاصة بأجهزة آبل. وكالات


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

«التخصصات الصحية»: إلزام اجتياز الرخصة المهنية لتخصص علم النفس بداية سبتمبر المقبل

أعلنت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، إلزامية اجتياز اختبار الرخصة المهنية لتخصص علم النفس ابتداءً من تاريخ 1 سبتمبر 2024، وذلك تنظيمًا للممارسة المهنية الصحية في السعودية.

وكشفت أن آلية الاختبار تتم بشكل محوسب، وتتمثل متطلبات التسجيل في ما يلي: إصدار رقم أحقية للطلاب يتطلب إرفاق خطاب موافقة العميد، وللخريجين: تقديم طلب تسجيل مهني، موضحة أن الاختبار متوفر باللغتين العربية والإنجليزية، وبناء على لغة الدراسة تتم الإحالة.

وأكدت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية على أن صلاحية اختبار الرخصة 5 سنوات، والدرجة المطلوبة للنجاح في الاختبار 500 درجة، والمسمى المعتمد بعد الاختبار «أخصائي علم نفس».

وقال المتحدث الرسمي لهيئة التخصصات الصحية فهد القثامي، إن تقرير اختبار الرخصة السعودية لمزاولة المهن الصحية لخريجي الكليات يضمن شفافية البيانات، كما أنه يعزز من تطوير المخرجات التعليمية.

مقالات مشابهة

  • بدأ التقديم اليوم.. رابط وظائف هيئة تقويم التعليم والتدريب 1445
  • «الأعلى للجامعات» يكشف تفاصيل الاختبار المهاري للكليات
  • الأمن الأوكراني يعتقل مجموعة أشخاص بزعم التخطيط للاستيلاء على مبنى البرلمان
  • الكشف عن نسبة النجاح في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الشامل)
  • مؤشرات الاختبار الذاتي للوقاية من احتشاء عضلة القلب
  • «التخصصات الصحية»: إلزام اجتياز الرخصة المهنية لتخصص علم النفس بداية سبتمبر المقبل
  • الاختبار الطبي يحسم موقف ثلاثي الأهلي من المشاركة في مواجهة طلائع الجيش
  • شروط وظائف بنك مصر 2024.. خطوات بسيطة للتقديم
  • الإعلان عن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية بمناطق الحوثيين بنسبة نجاح 88.10 %
  • 88.10 % نسبة النجاح بالشهادة الأساسية