بدأ بالأمس عروض الدورة 24 لمهرجان أيام قرطاج المسرحية برئاسة الفنان الدكتور معز مرابط، ويشارك به، أكثر من 60 عرضًا من 28 بلدًا من مختلف القارات، وتألقن الفنانة إلهام شاهين والإعلامية هالة سرحان بإطلالة جذبت المشاهدين وحسمت موقفهم تجاه القضية الفلسطينية.

 

إلهام شاهين وهالة سرحانإلهام شاهين وهالة سرحان يدعمن القضية الفلسطينية بالـ "شال"

تألقت الفنانة إلهام شاهين بإطلالة جذابة وزينته بشال فلسطيني باللون الأبيض والأسود، تضامنًا مع القضية الفلسطينية.

 

وظهرت الإعلامية هالة سرحان بنفس الشال، لتضعه على كتفيها، معبرة عن تضامنها للقضية الفلسطينية، كما إرتداه مدير عام المهرجان الدكتور معز المرابط.

 

وشهد المهرجان حالة من التضامن للقضية الفلسطينية، فبدأ بدقيقة حدادًا على روح شهداء قطاع غزة، وتم تخصيص فقرة إلقاء قصائد عن فلسطين والمقاومة للشاعرين محمود درويش وحيدر الغزالي.

 

وقامت بإلقاء القصائد الفنانة اللبنانية حنان الحاج علي التي ألقت قصيدة حيدر الغزالي "هنا غزة"، وألقى الفنان التونسي رؤوف بن عمر قصيدة "أيها المارون بين الكلمات العابرة" لمحمود درويش، ونالت تلك القصائد تصفيق الحضور بكلماتها المؤثرة القوية المعبرة عن مضمون القضية الفلسطينية.

 

ويتوزع الـ 60 عرض: المسابقة الرسمية (11 عرضا، والعروض الموازية 24 عرضا، ومسرح العالم 18 عرضًا، وتعبيرات مسرحية في المهجر 4 عروض.

 

والجدير بالذكر أن محور برنامج مسرح العالم يشمل عدة عروض منها: "بلا عنوان" من إيطاليا، "أفريكان بارتي منبلا" إسبانيا، "هذه سلام" فنزويلا، "كلاش ديجيتال" سويسرا، "ما زالت في طنجة" و"أنا ممنوع من السفر" النمسا، "بلا دولة" البرازيل، "المدينة العالمية" إيطاليا، "دراكولا" النرويج، "الدب" روسيا، وعروض أخرى من مختلف أنحاء العالم.

 

وكان المسرح المصري حاضرًا ضمن فعاليات مهرجان أيام قرطاج المسرحية، على الرغم من غياب العروض المسرحية من المشاركة في المسابقة الرسمية، إذ انطلقت ثاني فعالياته تحت عنوان "متابعة واقع الجمهور"، بمشاركة المصريين نسرين إبراهيم البغدادي وجمال ياقوت، العراقي فاضل الجاف، الألماني بيتر شبولر، والتونسي محمد إدريس.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إلهام شاهين وهالة سرحان الفنانة إلهام شاهين هالة سرحان الإعلامية هالة سرحان القضیة الفلسطینیة إلهام شاهین

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي فلسطيني: موقف مصر تجاه القضية قوي ومشرف منذ بداية الحرب على غزة

قال المحلل السياسي الفلسطيني أيمن الرقب، إن موقف مصر في القضية الفلسطينية واضح منذ الأيام الأولى للحرب، حيث حذرت مرارًا وتكرارًا من المخططات الخبيثة ضد الشعب الفلسطيني، والتي تهدف إلى تهجير الفلسطينيين من غزة، ورفضت تلك المخططات في العديد من المحافل والقمم، منها قمة العقبة وقمة شرم الشيخ، لأن الدولة المصرية تعلم جيدًا أن أي عملية لتهجير الفلسطينيين من غزة هي خطوة لشطب المشروع الوطني الفلسطيني وإنهاء القضية إلى الأبد.

قيام دولة فلسطينية بحدود 1967

وأضاف «الرقب» في تصريحات لـ«الوطن»، تعقيبًا على كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بمناسبة ذكرى حلول ثورة 30 يونيو التي تناول فيها موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية، أن مصر تعلم يقينًا أنه إذا تم تهجير الفلسطينيين من غزة بشكل مبدئي فإن الخطوة القادمة ستكون التهجير من الضفة الغربية والقدس، موضحًا أن الدولة المصرية  ترى أن الحل الأمثل لإنهاء الحرب هو قيام دولة فلسطينية مستقلة على حدود 1967.

إتاحة جميع المنصات لكشف الحقائق

وأكد المحلل السياسي، أن موقف مصر منذ بداية الحرب تجاه القضية قوي ومشرف، سواءً من خلال القمم التي نظمتها منذ بداية الحرب أو الحديث عن القضية في المحافل الدولية والقمم العالمية، لكشف حقيقة ما يحدث في غزة لكل العالم، مؤكدًا أن الدولة المصرية أتاحت جميع منصاتها الإعلامية، وتحركت على المستوى الدبلوماسي لدعم القضية، وكان لها أثر واضح وقوي، واستطاعت التأثير على موقف بعض الدول تجاه القضية الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • حزب المصريين: تبرع «المتحدة» بـ60% من أرباح مهرجان العلمين يعكس دورها الوطني
  • رئيس الجمهورية يتسلّم رسالة من الرئيس الفلسطيني.. هذا فحواها
  • إلهام شاهين تكشف عن سبب مقاطعتها لأخيها من أبيها .. فيديو
  • إيمان العاصي تحتفل بتخرج شقيقها بـ«الشال الفلسطيني»: عائلتك فخورة بك
  • محلل سياسي فلسطيني: موقف مصر تجاه القضية قوي ومشرف منذ بداية الحرب على غزة
  • إلهام شاهين لـ البوابة نيوز: "30 يونيو" أنقذتنا من تجار الدين
  • شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يشارك في سوق المهرجانات العالمية
  • مهرجان القومي للمسرح يكرّم الفنانة سلوى محمد علي على مجمل أعمالها
  • مهرجان شرم الشيخ يروج لتجربته الناجحة في سوق سيبيو الدولي للفنون