حذرت إسرائيل، الاثنين، مواطنيها بشأن السفر إلى عشرات الدول، وسط تصاعد معاداة السامية في جميع أنحاء العالم، منذ إعلانها شن حرب على حركة حماس في قطاع غزة.

وكرر مجلس الأمن القومي توصيته بأن يعيد الإسرائيليون النظر في جميع رحلاتهم إلى الخارج، ودعا أولئك الذين يحتاجون إلى السفر إلى الخارج لتجنب إظهار هوياتهم اليهودية والإسرائيلية.

وشمل التحديث بشأن ترتيبات السفر دول عدة في أوروبا الغربية، بما في ذلك المملكة المتحدة، وفرنسا وألمانيا؛ إلى جانب أستراليا وروسيا، وحتى في أميركا الجنوبية، بما في ذلك الأرجنتين والبرازيل، بحسب موقع "تايمز أوف إسرائيل". 

وأوصى المجلس الإسرائيليين باتخاذ احتياطات إضافية أثناء وجودهم في هذه البلدان.

ورفع المجلس مستوى التحذير في عدد من البلدان في أفريقيا، بما في ذلك جنوب أفريقيا وإريتريا، وفي آسيا الوسطى، بما في ذلك أوزبكستان وكازاخستان وتركمانستان، حيث أوصى بتأجيل السفر غير الضروري.

وجدد مجلس الأمن القومي توصيته بأن يعيد الإسرائيليون النظر في جميع رحلاتهم إلى الخارج، وحث الذين يحتاجون إلى السفر تجنب إظهار هوياتهم اليهودية والإسرائيلية.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: بما فی ذلک

إقرأ أيضاً:

ألمانيا تطلب من مواطنيها مغادرة لبنان بسبب الوضع المتوتر للغاية على الحدود

طالبت وزارة الخارجية الألمانية مواطنيها بمغادرة لبنان بشكل عاجل على خلفية "التوتر" على الحدود مع "إسرائيل"، واحتمالية تصاعد المواجهة مع حزب الله اللبناني.

وتعد هذه رابع دولة غربية تطالب مواطنيها بمغادرة لبنان خلال الأسبوع الأخير، بعد كل من مقدونيا الشمالية وكندا وهولندا، بحسب ما ذكرت وكالة الأناضول.

وقالت الخارجية الألمانية الأربعاء،، في بيان عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا): "يُطلب من الألمان في لبنان المغادرة بشكل عاجل؛ لأن الوضع على الحدود بين إسرائيل ولبنان متوتر للغاية".


ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل بين البلدين خلف مئات القتلى والجرحى، غالبيتهم من الشهداء في الجانب اللبناني.

وفي الأسابيع الأخيرة، زادت حدة التصعيد بين تل أبيب و"حزب الله"، ما أثار مخاوفا من اندلاع حرب شاملة، لاسيما مع إعلان الجيش الإسرائيلي مؤخرا المصادقة على خطط عملياتية لـ"هجوم واسع" على لبنان.

ويرهن "حزب الله" وقف هجماته على "إسرائيل" بإنهاء الأخيرة حربا تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي؛ ما أسفر عن أكثر من 124 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء.


وفي الأيام الأخيرة، دعت العديد من الدول الغربية والإقليمية رعاياها إلى مغادرة لبنان أو عدم السفر لها بسبب احتمالات شن إسرائيل حربا واسعة على لبنان.

حيث وجهت مقدونيا الشمالية، الأحد الماضي، أول نداء من دولة أوروبية إلى مواطنيها لمغادرة لبنان.
واتخذت كندا الخطوة ذاتها الثلاثاء، ثم هولندا الأربعاء، بينما دعت الكويت الجمعة، كافة مواطنيها بالعدول عن زيارة لبنان في الوقت الحالي.

مقالات مشابهة

  • تقرير أمريكي: حزب الله والحوثيون يتحدون الهيمنة الجوية الأمريكية والإسرائيلية
  • "صوطيرمي" تطلب فسخ عقد كراء المسابح القديمة لمولاي يعقوب والجماعة تتهمها بخرق دفتر للتحملات
  • امريكا وبريطانيا ألمانيا تطلب من رعاياها مغادرة لبنان
  • ألمانيا تطلب من مواطنيها مغادرة لبنان بسبب الوضع المتوتر للغاية على الحدود
  • ألمانيا تطلب من رعاياها مغادرة لبنان فورا على خلفية التوتر على الحدود مع إسرائيل
  • ما جديد موضوع جوازات السفر البيومترية للمغتربين؟
  • تركيا تحظر سفر عمد 9 بلديات كردية
  • البنك المصري الخليجي يرفع حد الاستخدام الدولي على بطاقات الائتمان في الخارج لـ 6 آلاف دولار
  • عشرات الجنود الإسرائيليين يرفضون العودة لغزة
  • نتنياهو: لن ننهي الحرب دون إعادة جميع المحتجزين