شهدت العاصمة المصرية القاهرة، الإثنين، مباحثات يمنية مصرية لمناقشة التنسيق والتعاوني العسكري والأمني بين البلدين وتهديدات الحوثيين للملاحة الدولية.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، بحث مع وزير الدولة للإنتاج الحربي المصري اللواء محمد صلاح الدين، أوجه التعاون والتنسيق المشترك في المجال العسكري والأمني.

 

وأعرب بن عزيز، عن تطلعه لتعزيز التعاون والدعم لتطوير القوات المسلحة اليمنية وتعزيز قدراتها في مجالات التأهيل والتدريب والمجالات اللوجستية والفنية والتقنية، وتبادل الخبرات والمعلومات بما يؤهلها للقيام بواجباتها الوطنية والعروبية.

 

ونوه إلى أهمية تفعيل التنسيق العسكري والامني المشترك بين البلدين لمكافحة الإرهاب والتهريب والأمن البحري بما يساعد القوات المسلحة اليمنية للإسهام الفعال في تعزيز الأمن القومي العربي والاقليمي والعالمي والتصدي لمخططات إيران وذراعها الحوثية المهددة للأمن البحري والملاحة الدولية وخصوصاً في منطقة البحر الأحمر وباب المندب، ومساعيها للسيطرة على الممرات والمضائق البحرية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: مصر البحر الأحمر اليمن بن عزيز الحرب في اليمن

إقرأ أيضاً:

سفير كندا بالقاهرة: مصر تعمل بشكل جيد من أجل حفظ السلام بالمنطقة

قال السفير لوي دوماس، سفير كندا بالقاهرة إن التعاون بين بلاده ومصر متميز وقوي، حيث يحتفل البلدين هذا العام بمرور 70 عامًا على إقامة العلاقات فيما بينهما. 
وأضاف السفير، خلال الكلمة التي ألقاها بمناسبة الاحتفال الذي أقامته سفارة كندا بالقاهرة، بمناسبة العيد الوطني أن التعاون بين البلدين يشمل العديد من المجالات، كما تعمل مصر وكندا من أجل السلام.
وخلال كلمته تطرق السفير إلى ما يجري في قطاع غزة حيث وصف السفير الكندي الوضع الإنساني في القطاع بأنه "كارثي"، لافتا في الوقت ذاته إلى سوء الوضع في أوكرانيا.
وأردف السفير أن مصر تعمل بشكل جيد من أجل حفظ السلام فى المنطقة، وسط عالم يتسم بالاضطرابات الجيوسياسية وعدم الاستقرار، فى ظل أحداث غزة المروعة، مع احتدام الصراع فى السودان على الحدود الجنوبية لمصر، بالإضافة إلى الحرب الأوكرانية. 
ودعا السفير إلى ضرورة إنهاء جميع الحروب، وإعادة إحياء الإنسانية، بالرغبة فى فعل الخير، ومساعدة بعضنا البعض.
حضر الحفل وزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط، ووزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، وعدد من السفراء والدبلوماسيين المعتمدين في مصر، من ضمنهم سفراء الاتحاد الأوروبي وقطر والأردن والكويت ولبنان وبلجيكا وبريطانيا وكولومبيا ومالطا وسنغافورة واليابان والمكسيك وقبرص ونيوزيلندا.

مقالات مشابهة

  • سفير كندا بالقاهرة: مصر تعمل بشكل جيد من أجل حفظ السلام بالمنطقة
  • يعاني ”حالة إسهال”..محلل سياسي يفند اكاذيب متحدث الحوثيين العسكري ”سريع” ويشن هجوما عليه
  • وزيرة التعاون الدولي تلتقي بعثة البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية لمناقشة البرنامج المشترك "J-CAP"
  • المشاط تبحث مع البنك الدولي الاستفادة من برنامج سوق رأس المال المشترك
  • المشاط تبحث مع البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية البرنامج المشترك لتطوير سوق رأس المال J-CAP
  • تنسيق التمريض 2024 ".. طريقة وشروط الالتحاق بالتمريض العادي والعسكري
  • سفيرة البحرين تؤكد عمق ومتانة العلاقات الأخوية والتاريخية بين بلادها ومصر
  • مصادر عسكرية تكشف ما وراء تمادي الحوثيين في التصعيد العسكري ضد الولايات المتحدة وبريطانيا
  • الخارجية السعودية تدين وتستنكر إقرار المجلس الوزاري الأمني للاحتلال توسيع عمليات الاستيطان في الضفة الغربية
  • مسئول أوروبى: مصر ستصبح أكبر موردي الهيدروجين إلى أوروبا