صدى البلد:
2024-07-03@19:13:26 GMT

مصر تحصل على حق تنظيم دورة الألعاب الأفريقية 2027

تاريخ النشر: 4th, December 2023 GMT

تلقى المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية خطابا رسميا اليوم من مصطفى براف رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية الأفريقية "أنوكا" بمنح مصر حق استضافة دورة الألعاب الأفريقية 2027. 


وكان مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب قد خاطب مجلس إدارة "أنوكا" بتاريخ 13 أكتوبر 2023 يعرب فيه عن رغبة مصر في استضافة دورة الألعاب الأفريقية 2027.

 


وتلقى مجلس إدارة اللجنة الأولمبية اليوم رد رسمي بالموافقة.

و جاء نص الخطاب: “ إن اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية الإفريقية (الأنوكا) يتقدم بأسمى آيات الاحترام والتقدير إلى أعضاء أسرة اللجنة الأولمبية المهندس/ هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية رئيس اللجنة الأولمبية المصرية تحت توجيهاتكم.

 وتابع الخطاب “ السيد رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، لقد تلقينا بكل سرور خطاب التأكيد المؤرخ بتاريخ 13 أكتوبر 2023 الذي يعرب عن اهتمام جمهورية مصر العربية واستعدادها لاستضافة دورة الألعاب الأفريقية التابعة للأنوكا لعام 2027 بدعم كامل من الحكومة”

وتابع الخطاب “اسمحوا لي أولاً أن أعرب عن خالص احترامنا وامتناننا لمصر وقائدها العظيم الرئيس عبد الفتاح السيسي على الحكمة والتوجيه والتفهم الذي انعكس خلال اجتماعنا الأخير والذي عقد في مصر في شهر سبتمبر 2022 مع فخامة رئيس جمهورية مصر العربية، بحضوركم الكريم، وحضور السيد الدكتور/ أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري والسيد الدكتور/ توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية والوفد المرافق له والسيد الدكتور/ حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد بصفته ممثلاً للحركة الأولمبية الدولية في مصر، وهو اللقاء الذي أكدت فيه مصر التزامها بتعزيز دور الرياضة وتطويرها على المستوى العالمي والقاري، ولتكون أول من يخطو الطريق بالقارة للسعي نحو استضافة أول دورة ألعاب أولمبية على الإطلاق بالقارة في عام 2036”.

وأوضح “من منطلق التزاماتها المعلنة تجاه مصر والقائد البارز فخامة الرئيس السيسي والحركة الرياضية في مصر بأكملها، تؤكد الأنوكا منح مصر حق استضافة دورة الألعاب الأفريقية التابعة للأنوكا لعام 2027 والتي دعمتها اللجنة الأولمبية الدولية باعتبارها البطولة الأفريقية المعتمدة المؤهلة لأولمبياد لوس أنجلوس 2028، ونحن نتطلع قريبا إلى صياغة الاتفاقية التعاقدية لدورة الألعاب وجميع النواحي الإجرائية”.

وختم "من أجل ضمان النجاح النهائي حيث نخطط لدورة ألعاب تُظهر القدرات غير المسبوقة لمصر على استضافة الألعاب الأولمبية، تفضلوا بقبول فائق الإحترام".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دورة الألعاب الافريقية اللجنة الاولمبية المصرية المهندس هشام حطب رئیس اللجنة الأولمبیة المصریة

إقرأ أيضاً:

الباحثة المصرية مروة سعودي تحصل على جائزة الابتكار بألمانيا لـ2024

استضاف برنامج “8 الصبح”، المُذاع عبر شاشة “دي أم سي”، مروة سعودي، الباحثة المصرية حاصلة على جائزة الابتكار في الأعمال بألمانيا لعام 2024، والذي أكدت على أنها بدأت مشروعها منذ أكثر من 15 عاما، وركزت جهودها على القراءة، والاطلاع على أفكار مختلفة ومتنوعة.


وأوضحت الباحثة المصرية الحاصلة على جائزة الابتكار في الأعمال بألمانيا لعام 2024، أن إدراكها لاحتياجها مزيد من المعرفة بمجال تكنولوجيا العلوم والهندسة والرياضيات وهو ما يعرف حاليا بنظام “ستيم” كان الدافع وراء رحلتها إلى “استونيا” لتحضير الماجستير، مؤكدة أنها تعمقت في ملف تكنولوجيا التعليم والتحول الرقمي بشكل كبير، وبدأت في تطبيقه على الطلاب ووضع نماذج تعليميه لهم ونموذج أو نظام “ستيم” انتشر مؤخرا في مصر بشكل كبير.

 

وأضاف أنه أصبحت هناك شريحة كبيرة تردد مصطلح “ستيم" الجديد على التعليم في مصر، مؤكدة أنه جرى الاختيار من قبل الأمم المتحدة في فنلندا بسبب مشروعنا عن تقديم حلول للتعليم عن بعد في عام 2018 - 2019 وبعدها جرى ترشيح المشروع من منظمة اليونسكو واختير النموذج أو البرنامج التعليمي الخاص بنا ضمن أفضل 40 تجربة بمجال شرح الذكاء الاصطناعي وتعليمه للأطفال، وباندلاع جائحة كورونا ودخول العالم مرحلة التباعد الاجتماعي، كان مشروعنا حل جيد تم طرحه بشكل واسع، وجرى ترشيحنا وحصولنا على جائزة الابتكار هذا العام.
 

مقالات مشابهة

  • اللجنة الأولمبية الوطنية تبحث التعاون مع القنصل الياباني
  • سلة منتخب مصر يفشل في تخطي الدومينيكان في تصفيات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • موعد الإعلان عن قائمة المنتخب المغربي في أولمبياد باريس
  • كم عدد الرياضيين الأتراك المشاركين بالألعاب الأولمبية في باريس 2024؟
  • طارق السكتيوي يعقد ندوة صحفية للإعلان عن قائمة اللاعبين المشاركين في أولمبياد باريس 2024
  • هل يشارك الرياضيين الروس في أولمبياد 2024؟.. اشتراطات صارمة وموقف أممي متضارب
  • السكتيوي يعلن الخميس عن قائمة اللاعبين المدعوين للألعاب الأولمبية
  • رئيس اللجنة الأولمبية الليبية جمال الزروق في تصريح خاص لليبيا الأحرار اختيار الرامي أحمد بن دلة لرفع الراية الوطنية في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية بباريس
  • مقررة أممية تدافع عن الرياضيين الروس قبل الألعاب الأولمبية
  • الباحثة المصرية مروة سعودي تحصل على جائزة الابتكار بألمانيا لـ2024