شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن وزارة التجارة مفاوضات جدّ متقدمة لتصدير أول شحنة لمنتجات ذات ماركات عالمية، قال المدير الفرعي لمتابعة ودعم الصادرات بوزارة التجارة وترقية الصادرات، عبد اللطيف الهواري، أن هناك مفاوضات جدّ متقدمة مع شركات عالمية. على نحو .،بحسب ما نشر النهار الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزارة التجارة: مفاوضات جدّ متقدمة لتصدير أول شحنة لمنتجات ذات ماركات عالمية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزارة التجارة: مفاوضات جدّ متقدمة لتصدير أول شحنة...

قال المدير الفرعي لمتابعة ودعم الصادرات بوزارة التجارة وترقية الصادرات، عبد اللطيف الهواري، أن هناك مفاوضات جدّ متقدمة مع شركات عالمية. على نحو سيمكّن من تصدير أول شحنة لمنتجات ذات ماركات عالمية قبل نهاية سنة 2023. وستمكّن الجزائر من التحوّل إلى منصة عالمية.

وأشار الهواري خلال استضافته في القناة الإذاعية الأولى، أن توجيه رئيس الجمهورية لاستحداث المجلس الأعلى للمصدّرين. سيسمح بالتكفل بانشغالات المصدّرين سفراء الاقتصاد الجزائري.

وأكد ذات المتحدث، أنّ المنتجات الجزائرية محمية دولياً. مشيرا إلى نمو شعبة البناء بمليار دولار.

وأضاف، أنّ تكريم المصدّرين في احتفالية الثلاثاء خضع لعدّة معايير. أبرزها الدينامية المتصاعدة واستراتيجية التصدير. مركّزاً على أنّ الطبعة الأولى لـ “الوسام الشرفي للتصدير” رفعت رهان خلق جو من التنافس.

كما أشار المتحدث إلى مساعِ لتوسيع ترويج المنتجات الجزائرية بمختلف أنواعها. مركّزاً على توجه الجزائر إفريقياً لا سيما دول إفريقيا الغربية مع التركيز على دول الجوار. وسعيها لإقامة معارض دائمة في موريتانيا والسنغال وكوت ديفوار.

كما كشف الهواري عن تنظيم معرض دائم في نواكشوط قبل سبتمبر القادم، وذهب إلى أنّ إتمام طريق تندوف – الزويرات سيوفّر فرصا هائلة على محور الجزائر – موريتانيا وإفريقيا الغربية.

ولفت الهواري إلى أنّ 1600 مصدّر أسهموا في الصادرات خارج المحروقات. مضيفاً أنّ الأولوية للإنتاج والاكتفاء الذاتي اللذان يوصلان إلى التصدير. ووعد بتحقيق أكثر من 13 مليار دولار من الصادرات بنهاية العام 2023.

وانتهى الهواري إلى أنّ التخطيط والاستشراف يتجاوز سنة 2024، حيث تمّ نشر توقعات التصدير لسنة 2029، وهذا يحدث لأول مرة. كما أشار المكلف بتسيير الوكالة الوطنية لترقية الصادرات (ألجاكس) إلى طلب شركات روسية للمنتجات الجزائرية.

وزارة التجارة: مفاوضات جدّ متقدمة لتصدير أول شحنة لمنتجات ذات ماركات عالمية النهار أونلاين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة التجارة

إقرأ أيضاً:

اتحاد الصناعات: اختيار كامل الوزير لحقيبة «الصناعة» يعتمد على الكفاءة

أكد المهندس محمد البهي عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، إن ملف التجارة أو الصناعة من الملفات المتعددة، لذلك اقترحنا فصل التجارة الداخلية مع الصناعة مع إعادة وزارة الاستثمار، موضحًا أنهم طالبوا بأهمية عودة وزارة الاستثمار، وفصل التجارة الداخلية عن الصناعة وهو ما تحقق في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة.

فكرة اختيار كامل الوزير قائم على الكفاءة

وأوضح «البهي»، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «في المساء مع قصواء»، من تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية «سي بي سي»، أن فكرة اختيار كامل الوزير قائم على الكفاءة لأنه أدى ما عليه في ملف النقل، لافتا إلى انه توسعه الطرق وإنشائها كان له دور في دعم الصناعة.

وأوضح أن كامل الوزير أدى ما عليه ومستمر في الأداء، ووزارة الصناعة، تحتاج لهذه النوعية من الأشخاص، وأن يكون هناك ضبط وربط في الجهات التابعة لها، وأن تعود وزارة الصناعة لما كانت عليه من التشابك مع اتحاد الصناعات، من خلال خبراء وأصحاب كفاءات.

واختتم أن الصناعة تحتاج دعم الدولة، وهي تحظى بدعم مباشر من القيادة السياسية، لافتا إلى أن رؤى القيادة ناجزة ولكن التطبيق على الأرض يواجه بيروقراطية.

مقالات مشابهة

  • اتساع العجز التجاري الأميركي بأكبر قدر في عامين نتيجة ضعف الصادرات
  • اتحاد الصناعات: اختيار كامل الوزير لحقيبة «الصناعة» يعتمد على الكفاءة
  • زيادة الصادرات وجذب شركات عالمية.. وزير الاستثمار يكشف أهداف الوزارة خلال الفترة المقبلة - فيديو
  • وزير الاستثمار: هدفنا زيادة الصادرات واجتذاب شركات عالمية وإقليمية (فيديو)
  • «كامل الوزير».. يتعهد بتيسير الإجراءات للمستثمرين وزيادة الصادرات
  • وزير الاستثمارالجديد: زيادة الصادرات واجتذاب شركات عالمية وإقليمية أهم أولوياتنا
  • غرفة القاهرة: فصل التجارة الخارجية عن وزارة الصناعة يصب في صالح المصدرين
  • شعبة المصدرين: فصل التجارة الخارجية عن وزارة الصناعة في صالح المصدرين
  • شعبة المصدرين: قرار فصل التجارة الخارجية يسهم في زيادة الصادرات المصرية للخارج
  • “الموار المائية الليبية” تستورد شحنة مواد لمحطة تحلية طبرق