أقيم اليوم العرض الأول للفيلم الوثائقي الروائي بنات ألفة المشارك ضمن قسم روائع عربية بالدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر، وقد حضر عرض الفيلم مخرجة الفيلم كوثر بن هنية والممثلين نور فروي وإشراق مطر ومجد مستورة بالإضافة إلى ألفة وبناتها أيه الشيخاوي وتيسير الشيخاوي.

وقد حقق الفيلم التونسي بنات ألفة مؤخرًا إنجازا عالميا جديدا يواصل به سلسلة نجاحاته العالمية حيث استطاع الفوز بجائزة أفضل فيلم وثائقي في حفل جوائز جوثام وهي واحدة من أكبر الجوائز العالمية التي تكرم السينما المستقلة.



ويقام العرض الثاني للفيلم بمهرجان البحر الأحمر يوم الخميس ٧ ديسمبر، الساعة ٠٥:٢٥ مساء في صالة فوكس 7 - ريد سي مول.
يذكر أن فيلم بنات ألفة للمخرجة كوثر بن هنية، هو ترشيح تونس الرسمي لجوائز الأوسكار وقد لقى عرضه العالمي الأول في مهرجان كان السينمائي ضمن المسابقة الرسمية استقبالا حافلا حيث  فاز بجائزة العين الذهبية للأفلام الوثائقية. بنات ألفة يعد التعاون الثاني بين بن هنية وفيلم كلينك المستقلة للتوزيع بعد الفيلم المرشح للأوسكار  ال ٩٣ الرجل الذي باع ظهره.

بنات ألفة مستوحى من قصة حقيقية لسيدة تونسية اسمها ألفة لديها ٤ بنات، تعاني من الفقر وتشهد وقوع بناتها في مستنقع الإرهاب والتطرف فتحاول مساعدتهن بعدما انتهى بهن المطاف في السجن بسبب هروبهن إلى ليبيا وانضمامهن إلى تنظيم داعش الإرهابي. شارك في بطولته الفنانة هند صبري والتي قدمت دور ألفة، بمشاركة نور فروي وإشراق مطر ومجد مستورة، كما شاركت كوثر بن هنية في كتابة السيناريو وتولت عملية المونتاج بنفسها والفيلم من إنتاج تونسي فرنسي ألماني سعودي مشترك. 
 

IMG-20231204-WA0045 IMG-20231204-WA0046 IMG-20231204-WA0048 IMG-20231204-WA0047 IMG-20231204-WA0044 IMG-20231204-WA0043 IMG-20231204-WA0042 IMG-20231204-WA0041

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بنات الفة مهرجان البحر الأحمر كوثر بن هنية هند صبري

إقرأ أيضاً:

شاهد مقطع الفيديو الدعائي لمسلسل Squid Game 2

نحن على وشك الحصول على الموسم الثاني من المسلسل الشهير Squid Game - والذي تم رفضه لمدة عقد تقريبًا قبل أن يصبح ظاهرة على Netflix.

 لقد شارك البث للتو مقطعًا دعائيًا كامل الطول قبل العرض الأول للموسم في 26 ديسمبر، داعيًا المشاهدين إلى "العودة إلى اللعبة".

يظهر فيه Gong Yoo وهو يعيد تمثيل دوره كبائع. يبدأ Yoo يومه بهدوء، وينظر إلى المناظر الطبيعية للمدينة ويستعد إلى جانب الموسيقى المبهجة قبل أن يتحول الجو إلى شرير عندما يفتح خزنة، ويأخذ قطع ddakji، ثم يتجه إلى مترو الأنفاق ويقترب من لاعب جديد، ويسأله، "سيدي، هل ترغب في لعب لعبة معي؟"

أعلنت Netflix لأول مرة عن الموسم الثاني من Squid Game في عام 2022 لكنها حددت موعد الإصدار في أغسطس فقط - بعد ما يقرب من ثلاث سنوات من صدور الموسم الأول. في المرة القادمة، لا ينبغي أن تكون هناك فجوة كبيرة حيث أعلنت Netflix أيضًا أن الموسم الثالث والأخير من العرض يجب أن يصل في عام 2025.

مقالات مشابهة

  • شاهد مقطع الفيديو الدعائي لمسلسل Squid Game 2
  • بالصور.. نجوم الفن في افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط
  • هجوم جديد في البحر الأحمر وإعلان للبحرية البريطانية
  • الأمير أباظة يستقبل الفنانة نيللي فور وصولها للتكريم بمهرجان الإسكندرية
  • الأمير أباظة يستقبل الفنانة نيللي لتكريمها بمهرجان الإسكندرية
  • 4 ورش للإخراج المسرحي بمهرجان آفاق تنطلق السبت المقبل
  • بالصور: حريق غابات هائل وسط اليونان وانتشال جثتين
  • محافظ البحر الأحمر يشارك في الاجتماع الأول لمجلس جامعة الغردقة
  • اليوم.. عرض فيلم «الألغام» على الوثائقية
  • بالصور.. انطلاق ملتقى مكتبات مصر العامة الـ11 في الغردقة