قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي افتتح اليوم معرض مصر الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية إيديكس 2023، وتفقد عددا من أجنحة المعرض، والمشاهد كلها التي رأيناها صباحا تبعث على الفخر لهذا الوطن، ورؤية قدرات مصر واستعداد العالم للتعامل والتعاون معها تحت هذه الظروف.

المعرض يشارك فيه كبار العارضين

وأضافت «الخلالي»، خلال تقديمها برنامج «في المساء مع قصواء»، المذاع على قناة «CBC»، أن فعاليات المعرض تستمر من 4 إلى 7 ديسمبر، وشارك كبار العارضين والشركات العالمية في مجالات التسليح والصناعات الدفاعية والأمنية على المستوى الإقليمي والدولي.

وأشارت إلى أنه جرى عرض فيلم تسجيلي في افتتاح المعرض رائع وممتع من إنتاج هيئة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة، كما شهدت الفعاليات كلمة لوزير الدفاع وبها الكثير من التفاصيل عن استقرار هذا الوطن.

المعرض مبعث فخر واعتزاز المصريين

وأكدت أن المعرض مبعث فخر واعتزاز المصريين والدولة المصرية، ورسالة مهمة للخارج بأن الوطن مستقر وآمن ولديه قوات مسلحة تبعث على الفخر، وقيادة سياسية واعية ومدركة للمخاطر، ولديها قدرة على جذب الجميع ليصبح هنا الملتقى في مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قصواء الخلالي التسليح إيديكس 2023

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يلتقي رئيس اتحاد الصناعات للتنسيق في الملفات المُشتركة

استقبل محمد جبران وزير العمل، اليوم الأحد، بمقر "الوزارة" بالعاصمة الإدارية الجديدة، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، المهندس محمد زكي السويدي، بحضور المهندس هاني محمد محمود عبدالمجيد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأسبق، وذلك لبحث مجموعة من الملفات ذات الإهتمام المُشترك بين "الوزارة" و"الاتحاد".

وأكد الجانبان على أهمية تكثيف التعاون والتنسيق في بعض قضايا العمل من بينها مشروع قانون العمل، بما يُحقق المزيد من الأمان الوظيفي للعامل، ويُشجع على "الاستثمار"، وكذلك تطبيق الحد الأدنى للرواتب،تنفيذًا لقرار المجلس القومي للأجور.

كما جرى التباحث بشأن التعاون في تنفيذ وأهداف وخطة وزارة العمل لتطوير منظومة التدريب المهني، بما يتماشى مع مُتغيرات سوق العمل في الداخل والخارج.

وخلال اللقاء أكد وزير العمل حرص الوزارة على التواصل والتعاون مع شركاء العمل والتنمية، خاصة طرفي العملية الإنتاجية من ممثلي أصحاب الأعمال والعمال، بشكل متوزان للتشاور في الموضوعات المُشتركة من أجل بيئة عمل لائقة تتحقق فيها مصالح كافة الأطراف وتكون ظهيرًا لعملية التنمية التي تشهدها البلاد تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي. 

مقالات مشابهة

  • مسئول أمريكي: إدارة بايدن تخشى هجوما إيرانيا محتملا وتعمل مع إسرائيل بشأن المسائل الدفاعية
  • «البنتاجون»: سنعزز قدراتنا الدفاعية الجوية بالشرق الأوسط خلال أيام المقبلة
  • الإمارات.. مجموعة مصنعي الأغذية والمشروبات تنظم منتدى مستقبل الصناعات الغذائية
  • وزير العمل يلتقي رئيس اتحاد الصناعات للتنسيق في الملفات المُشتركة
  • معرض "وطن يسكن القلوب" إبداع فني يجسد حب الوطن في تعليم مكة المكرمة
  • «معلومات الوزراء» يستعرض التجربة الهندية في مجال الصناعات الدوائية
  • باحث سياسي: دولة الاحتلال تبعث برسائل للعالم من خلال عملياتها
  • حسن نصر الله كان برفقة قادة كبار بحزب الله أثناء استهدافه
  • الإفتاء: الإسلام وضع كبار السنِّ في مكانة خاصة وحثَّ على رعايتهم
  • «الإفتاء»: الإسلام وضع كبار السنِّ في مكانة خاصة وحث على رعايتهم