شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الصين تطالب بوقف الاتهامات والتصريحات الاستفزازية غير المبررة من جانب الناتو، دعت وزارة الخارجية الصينية، حلف شمال الأطلسي الناتو إلى وقف الاتهامات التي لا أساس لها من الصحة ضد بكين. وطالبت الصين على لسان المتحدث .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الصين تطالب بوقف «الاتهامات والتصريحات الاستفزازية غير المبررة» من جانب الناتو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الصين تطالب بوقف «الاتهامات والتصريحات الاستفزازية...

دعت وزارة الخارجية الصينية، حلف شمال الأطلسي «الناتو» إلى وقف الاتهامات التي لا أساس لها من الصحة ضد بكين.

وطالبت الصين على لسان المتحدث باسم خارجيتها وانغ ون بين، دول حلف «الناتو» بوقف الاتهامات التي لا أساس لها ضد بكين، والتخلي عن المفهوم الخاطئ لعقلية الحرب الباردة.

وأضاف أن العلاقات بين روسيا والصين، تتجاوز مستوى التحالفات العسكرية والسياسية للحرب الباردة، وشكلت نموذجًا قويًا للعلاقات بين القوى الكبرى. جاء ذلك وفق ما نشر في الشرق.

وأشار إلى أن العلاقات بين موسكو وبكين، تختلف اختلافًا جوهريًا عن العلاقات بين دول الناتو المنخرطة في إنشاء مجموعات محدودة وتكتلات موجهة.

وفي وقت سابق، أعلن الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ، أن دول الناتو اتفقت على التصدي المشترك لنفوذ وقدرات الصين العسكرية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الناتو : روسيا لم تقم بأي تحركات نووية تستدعي الرد

بروكسل – صرح الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرغ، امس الاثنين، أن الحلف لم يسجل أي تحركات أو إجراءات من قبل روسيا في المجال النووي تستدعي ردا من الغرب.

وقال ستولتنبرغ في مقابلة مع مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية ردا على سؤال عما إذا كان الحلف يخشى أن يتصاعد النزاع إلى صراع عالمي ونووي بمجرد السماح لكييف باستخدام الأسلحة الغربية لضرب العمق الروسي: “نحن نراقب تحركات روسيا عن كثب، وحتى الآن.. لم نر أي تغييرات في تموضع القوات النووية بما يتطلب تغييرات من جانبنا”.

وزعم ستولتنبرغ أن “دعم حلف الناتو للقوات المسلحة الأوكرانية لا يجعله طرفا في النزاع”.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين معلقا على احتمال إصدار إذن غربي لنظام كييف بضرب عمق الأراضي الروسية بأسلحة بعيدة المدى إن حلف “الناتو” لا يناقش احتمال استخدام كييف للصواريخ الغربية بعيدة المدى فحسب بل ويتخذ في الواقع قرارا حول مشاركته المباشرة في النزاع الأوكراني.

وشدد بوتين على أن المشاركة المباشرة للغرب في الأزمة الأوكرانية ستغير جوهر الصراع بشكل كبير وهذا سيعني أنهم في حالة حرب مع روسيا الاتحادية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الناتو يوجّه تحذيرا للأوروبيين والأميركيين
  • ستولتنبرغ: ميزانية الدفاع لحلف الناتو لم تعد كافية
  • جدل حول الشيخ صلاح الدين التيجاني: اتهامات التحرش وردود الأفعال
  • ضياء رشوان: الاتهامات الإسرائيلية لمصر بسبب الفشل في تحقيق نصر بغزة
  • السفارة الصينية تحتفل بذكرى العلاقات بين الصين واليمن
  • نقابة الصحفيين تطالب بوقف الإجراءات غير القانونية ضد مراسلي القنوات في شبوة 
  • بريطانيا تدعو الناتو لتعزيز دعم أوكرانيا في حربها مع روسيا
  • القبض على شون "ديدي" كومبس في نيويورك بعد توجيه اتهام فيدرالي له
  • الاتهامات تطارد مؤيدي فلسطين في بريطانيا.. ما علاقة رمز جوز الهند؟
  • الناتو : روسيا لم تقم بأي تحركات نووية تستدعي الرد