أشاد جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لـ حركة فتح، بالموقف المصري تجاه القضية الفلسطينة ودعمها الدائم للفلسطينيين، قائلا: "نحيي مصر على موقفها المشرف تجاه القضية الفلسطينية".

حركة فتح: الدم الفلسطيني يسيل على الهواء.. غزة تعرض لإبادة جماعية حركة فتح تحذر من تنفيذ مخطط تهجير غزة خلال أيام (فيديو)

وأضاف أمين سر اللجنة المركزية لـ حركة فتح  خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج “ حضرة المواطن “ المذاع على  فضائية ”الحدث اليوم"، مساء اليوم الإثنين إن إسرائيل تستهدف أرض فلسطين في محاولة لإنهاء الوجود الفلسطين، مشيرا إلى أن حل الصراع لن يتم إلا بحل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة تكون عاصمتها القدس الشرقية.

وتابع أمين سر اللجنة المركزية لـ حركة فتح: "الشعب الفلسطيني مؤمن بعدالة قضيته ومستعد للمواجهة من اجل حقوقه"، مضيفا:" المشروع الاستيطاني أصبح متواجد في مستنقع الإرهاب والتنكر والتنصل من كل شيء له علاقة بالقوانين الدولية ".

وقال طاهر النونو المستشار الإعلامي لحركة حماس إن الاحتلال الإسرائيلي فشل في تحقيق أهدافه العسكرية والسياسية في غزة، وفشل في مواجهة المقاومة الفلسطينية التي توجه له ضربات موجعة حيث نفذت المقاومة أكثر من عملية ضد قوات الاحتلال من المسافة صفر".

حالة صمود للفلسطينيين الذين يرفضون التهجير ومتمسكون بأرضهم


وأضاف المستشار الإعلامي لحركة حماس  خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج " حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، مساء اليوم الإثنين: الاحتلال عاجز على التقدم في غزة والاحتلال يتجه لقتل المدنيين والأطفال والنساء، وهناك حالة صمود للفلسطينيين الذين يرفضون التهجير ومتمسكون بأرضهم".

وتابع المستشار الإعلامي لحركة حماس:"أهل غزة يواجهون حرب تجويع في ظل رفض الاحتلال إدخال المساعدات إلى قطاع غزة".

واستشهد خمسون فلسطينيًا على الأقل، وأصيب المئات، مساء اليوم الإثنين، في عدة غارات نفذتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مدرستين تأويان نازحين في حي الدرج من مدينة غزة.

وقالت مصادر طبية وبالدفاع المدني في قطاع غزة إن طائرات الاحتلال ومدفعيته قصفت مدرستي صلاح الدين التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، والشهيد أسعد الصفطاوي في حي الدرج بمدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد 50 نازحًا على الأقل وإصابة المئات.

وأضافت أنه جرى نقل عشرات الشهداء والمصابين من المدرستين إلى المستشفى المعمداني في حي الزيتون المجاور في مدينة غزة.


وأشارت المصادر إلى أن طواقم الإسعاف تواجه صعوبات كبيرة في الوصول إلى المدرستين المستهدفتين لإخلاء الشهداء والمصابين نظرا لكثافة القصف المدفعي في تلك المنطقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حركة فتح الاحتلال غزة حماس فلسطين حرکة فتح

إقرأ أيضاً:

عمرو الفقي عن دعم مهرجان العلمين لفلسطين: موقف الإعلام المصري واضح تجاه القضية

كشف عمرو الفقي الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، عن كواليس تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين، لصالح أشقائنا فى فلسطين، ورفع العلم الفلسطيني بجانب العلم المصري، على شعار المهرجان «العالم علمين».

عمرو الفقي يكشف كواليس تخصيص جزء من أرباح مهرجان العلمين لصالح فلسطين 

قال عمرو الفقي في تصريحات لـ«الوطن»، إننا لسنا في معزل عن ما يحدث في فلسطين، وأن موقف الإعلام المصري واضح منذ اللحظة الأولى تجاه القضية الفلسطينية وسيظل هكذا دائما.

وتابع «الفقي» حديثه عن مهرجان العلمين قائلا: «بالتالي احنا كان لازم نقوم بـ إسهام، ولو كان إسهاما صغيرا جدا، وإن شاء الله تبقى إسهاماتنا تجاه القضية أكبر من كدا كمان في الفترة اللي جاية».

يذكر أن القائمين على مهرجان العلمين، أعلنوا في المؤتمر الصحفي الخاص بالنسخة الثانية، الذي أقيم أمس في مدينة العلمين الجديدة، تخصيص نسبة 60% من الأرباح لصالح أخواتنا في فلسطين.

مقالات مشابهة

  • بدران: حماس حريصة على وقف الحرب وتواصلها مع الوسطاء مستمر
  • الاحتلال يتسلم ردا من حماس على مقترح الصفقة ويتحدث عن دراسته
  • الدويري: ما يجري في غزة ثورة في إدارة الصراعات المسلحة
  • عمرو الفقي عن دعم مهرجان العلمين لفلسطين: موقف الإعلام المصري واضح تجاه القضية
  • التفاصيل الكاملة لنتنياهو واستراتيجياته تجاه غزة بعد الحرب بين الظاهر والخفي
  • أقارب قتلى في السابع من أكتوبر يرفعون قضية على إيران وسوريا كوريا الشمالية
  • أحزاب سياسية تشيد بتخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لدعم غزة
  • الكويت تؤكد تواجدها الدائم والأبدي بالصفوف الأولى لمناصرة القضية الفلسطينية
  • إصابة 9 جنود إسرائيلين في معارك رفح الفلسطينية
  • حماس والجهاد تعقّبان على الحالة التي ظهر عليها الأسرى المُفرج عنهم اليوم