حذر وزير الدفاع المصري، الفريق أول محمد زكي، الاثنين، من أن القضية الفلسطينية تواجه "منحنى شديد الخطورة وتصعيدًا غير محسوب بهدف تصفيتها"، حسبما نقل عنه موقع بوابة "الأهرام" (حكومي).

جاءت تصريحات الفريق زكي خلال افتتاح المعرض الدولي الثالث للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2023"، الذي يُعقد في القاهرة.



وقال وزير الدفاع المصري: "الأحداث العالمية الجارية وخصوصا ما تواجهه القضية الفلسطينية من منحنى شديد الخطورة والحساسية، وتصعيدا عسكريا غير محسوب لفرض واقع على الأرض، هدفه تصفية القضية الفلسطينية"، طبقا لما نقل عنه موقع قناة "القاهرة نيوز" الإخبارية، على منصة "إكس" (تويتر سابقا).


وأضاف وزير الدفاع المصري: "لا بد للسلام من قوة تحميه، وتؤمن استمراره، فعالمنا اليوم ليس فيه مكان للضعفاء، وهذا واقع نشهده جميعا".

وأوضح الفريق أول محمد زكي أن "الأمة المصرية القوية صاحبة الحضارة والتاريخ، تؤمن بأن امتلاك القوة الرشيدة هو الضمان الأساسي للأمن والسلام"، بحسب بوابة "الأهرام".

وأردف وزير الدفاع قائلا إن "القوات المسلحة ستظل حارسا أمينا لهذا الوطن، وإن مصر نقطة التلاقي لإرساء السلام من أجل العيش الآمن وتحقيق المصالح المشتركة".

وأضاف أن "القوات المسلحة حرصت على تعزيز أطر الشراكة والعلاقات الاستراتيجية مع نظرائها بكافة الدول الشقيقة والصديقة من أجل إرساء السلام وإعلاء قيم وقواعد القانون الدولي والإنساني في يقين راسخ بأن التعاون المشترك هو الضمان الحقيقي لتحقيق التنمية والاستقرار والرخاء لكافة الدول والشعوب المحبة للسلام".

كانت مصر عبرت مرارا عن رفضها ما وصفتها بمحاولات تهجير سكان قطاع غزة إلى شبه جزيرة سيناء..

وأصدرت وزارة الخارجية المصرية، بيانا، الجمعة، حذرت فيه "من مغبة توسيع العمليات العسكرية الإسرائيلية في جنوب قطاع غزة، ودعوات المسؤولين الإسرائيليين المشجعة لتهجير الفلسطينيين خارج حدود غزة.. مؤكدة مجددا على موقف مصر الراسخ الرافض للتهجير القسري للفلسطينيين خارج حدود أرضه، باعتباره خطاً أحمر لن يتم السماح بتجاوزه".
معرض " إيديكس 2023"
افتتح، الاثنين، في القاهرة المعرض الدولي الثالث للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2023".

ويشارك في المعرض أكثر من 400 شركة عارضة من 46 دولة لاستعراض أحدث التقنيات والمعدات والأنظمة العسكرية في البر والبحر والجو، كما يشهد رفع الستار للمرة الأولى عن عدد من الأسلحة الحديثة التي تم تصنيعها بأيد مصرية، بالإضافة إلى كبرى الشركات المصرية والعالمية العاملة في مجال الصناعات الدفاعية بأحدث المعدات والتكنولوجيات والأنظمة الأمنية والدفاعية.


ويضم المعرض 22 جناحًا دوليًا من الولايات المتحدة الأمريكية، والصين، والهند، وكوريا الجنوبية، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، واليونان، والسعودية، والإمارات العربية المتحدة، والبرازيل، ورومانيا، وجمهورية التشيك، وصربيا، وسلوفاكيا، وبلغاريا، وأوكرانيا، وكازاخستان، وباكستان، وأرمينيا، والبوسنة، والهرسك، بالإضافة إلى مصر.

وتمت دعوة وفود عسكرية رفيعة المستوى لأكثر من 100 دولة لزيارة المعرض الذي من المتوقع أن يجذب ما يزيد على 35 ألف زائر من قطاع الصناعات الدفاعية والمهتمين بمجال التسليح والصناعات الدفاعية والعاملين في هذا المجال.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المصري محمد زكي غزة مصر غزة محمد زكي ايدكس 2023 سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة وزیر الدفاع المصری

إقرأ أيضاً:

غداً.. انطلاق فعاليات معرض الزهور الدولي بدورته الـ 44

دمشق-سانا

تنطلق مساء غد الأربعاء فعاليات معرض الزهور الدولي بدورته الـ 44، الذي تنظمه وزارة السياحة بالتعاون مع محافظة دمشق في حديقة تشرين.

يشارك في المعرض عدد من الشركات المحلية والدولية المختصة بإنتاج الزهور ونباتات الزينة والنباتات الطبية والعطرية وتنسيق الحدائق ومستلزماتها إلى جانب مشاركات لمحلات بيع وتنسيق الزهور ومربي النحل ومنتجي مستلزمات خلية النحل وأعمال حرف تراثية ومشاريع أسرية صغيرة.

ويرافق المعرض الذي يستمر حتى الرابع عشر من شهر تموز المقبل مجموعة من الفعاليات العلمية والثقافية والفنية.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: وزير الدفاع الإسرائيلي يهدد بإعادة لبنان إلى العصر الحجري
  • عاجل| الصحة اللبنانية: 435 شهيدا و1801 مصابا منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • ماذا دار في أول اتصال بين وزير دفاع أمريكا مع نظيره الروسي؟
  • أوستن يعلن التزام الولايات المتحدة بتعزيز القدرات الدفاعية لإسرائيل
  • سفير المملكة لدي مصر يسلم أوراق اعتماده لوزير الخارجية المصري .. صور
  • غداً.. انطلاق فعاليات معرض الزهور الدولي بدورته الـ 44
  • في زيارة رسمية.. وزير الخارجية اليمني يصل العاصمة المصرية القاهرة
  • بشأن لبنان.. ماذا تبلغ هوكشتاين من وزير الدفاع الإسرائيليّ؟
  • الاستاد مش هيتفتح إلا بشرط.. كواليس اجتماع وزير الرياضة مع رئيس الزمالك
  • وزير الخارجية العماني يجدد الدعوة لتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في وقف العدوان الإسرائيلي على غزة