قالت مراسلة "القاهرة الإخبارية" من القدس المحتلة دانا أبوشمسية، إن الرشقات الصاروخية من المقاومة تحمل رسائل مهمة لحكومة نتنياهو، ولذلك قرر مجلس الحرب الإسرائيلي الاجتماع الليلة، بخاصة بعد استئناف محاكمة نتنياهو في قضايا فساد.

وأضافت أن الخطاب الإسرائيلي تحول من القضاء على حماس إلى عدم جعل غزة تمثل خطرًا يهدد الكيان الإسرائيلي، وهذا ما أعلنه بعض قادة الحرب.

حزب الله يعلن استهداف تجمع لجنود الاحتلال في حرج شتولا وموقع الراهب تقرير إسرائيلي يكشف خطة حزب الله.. غموض بشأن وقت التنفيذ

وأوضحت أن حزب الله أعلن استهداف 9 مواقع عسكرية إسرائيلية، وهذا ما دعا "كابينت الحرب" لعقد اجتماع الليلة لتحديد ما ستفعله إسرائيل مع حزب الله، لكن التقارير العسكرية تقول إن إسرائيل لا تريد أن تتوسع في الحرب في لبنان.

وأضافت أن الجيش الإسرائيلي بدأ التوجه والتوغل البري في الجنوب، وهذا ما يؤكد المخطط المعلن من قبل نتنياهو والذي يتمثل في التهجير القسري للفلسطينيين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرشقات الصاروخية المقاومة نتنياهو حكومة نتنياهو كابينت الحرب فلسطين إسرائيل حزب الله رام الله حزب الله وإسرائيل حزب الله يقصف إسرائيل حزب الله يهدد اسرائيل إسرائيل وفلسطين حزب الله في لبنان سلاح حزب الله جنود حزب الله مقاتلي حزب الله مقاتلو حزب الله قوة حزب الله حزب الله لبنان صواريخ حزب الله مستودعات حزب الله حسن نصر الله خسائر حزب الله قدرات حزب الله مناورة حزب الله رد حزب الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

مظاهرات وانسحاب قبل كلمته.. نتنياهو المرفوض في إسرائيل والأمم المتحدة (فيديو)

أثارت كلمة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في الجمعية العامة للأمم المتحدة، رد فعل غاضب من بعض الدول العربية والدولية، حيث انسحبت وفود تلك الدول من قاعة الاجتماع فور صعوده على المنصة لإلقاء كلمته، ويتزامن ذلك أيضًا مع وجود مظاهرات حاشدة أمام فندق يقيم به نتنياهو.

العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان

وفي خطوة احتجاجية على استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان، ردد دبلوماسيون من دول مختلفة هتافات معادية لرئيس حكومة الاحتلال قبل إلقاء كلمته في الأمم المتحدة.

وأظهرت الفيديوهات انسحاب الوفود العربية والدولية للتعبير عن غضبهم لحديث نتنياهو المتهم في عملية الإبادة الجماعية وقتل الأطفال وتجويع قطاع غزة.

Video shows leaders and envoys of various countries leaving the UN General Assembly hall as the Israeli regime prime minister #Netanyahu takes the stage.#UNGA79 pic.twitter.com/PUbgZzGHHZ

— ParsToday English (@ParsTodayEN) September 27, 2024

وقمعت شرطة نيويورك مظاهرة أمام مقر إقامة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي في نيويورك قبيل إلقائه كلمة في الأمم المتحدة، حيث تم اعتقال أكثر من عشرين متظاهرًا، ورفعوا لافتات تطالب بمحاكمة نتنياهو باعتباره مجرم حرب متورط في عملية إبادة جماعية بحق الفلسطينيين.

وتُحاول المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرة اعتقال دولية بحق نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت بتهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

ورفع المحتجون شعارات منددة بنتنياهو، وأطلقوا صيحات «سنمسك بك»، وأشارت الصحيفة إلى أن الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين بنيويورك تزداد يومًا بعد يومًا وخاصة بعدما خرج طلاب الجامعات في مظاهرات حاشدة.

مقالات مشابهة

  • إيران: لسنا دولة حرب وتأخر الرد لا يعني تجاهل أعمال المعتدين
  • إيران: لسنا دولة حرب وصبرنا لحكمة وتأخر الرد لا يعني تجاهل أعمال المعتدين
  • أنصار الله: استهداف المنشآت المدنية في الحديدة دليل على تخبط وضعف كيان الاحتلال الإسرائيلي وحالة الوجع التي يعيشها نتنياهو
  • بالفيديو: الجيش الإسرائيلي يُعلن قصف أهداف في اليمن
  • أول رد للجيش الإسرائيلي على إعلان جماعة الحوثي استهداف نتنياهو وقصف مطار تل ابيب
  • وزير الداخلية يجتمع بولاة الجمهورية وهذا ما أمر به
  • إسرائيل: ضربنا أكثر من 140 هدفا لحزب الله في لبنان منذ الليلة الماضية
  • خبير علاقات دولية: قضاء إسرائيل على منظومات صواريخ حزب الله غير ممكن(فيديو)
  • مظاهرات وانسحاب قبل كلمته.. نتنياهو المرفوض في إسرائيل والأمم المتحدة (فيديو)
  • نتنياهو: إسرائيل تسعى للسلام رغم الحرب القائمة