نتابع جميعًا أخبار الحرب على قطاع غزة، على أمل أن نستيقظ في أحد الأيام على خبر انتهاء الحرب عليها وتحرير القدس من الإحتلال الصهيوني لها، إلا أن حكومة الاحتلال وضعت شرطا لإنهاء الحرب. 

اتوقفت 5 مرات| سبب سادس لمنع ريهام سعيد من الظهور.. وشرط وحيد للعودة «عاوزه تعلِّي الريتش».. خناقة فطيرة طاقية السلطان تثير الجدل على السوشيال ميديا تدمير أكثر من 500 نفق لـ حماس

قبل وقف حركة المقاومة الفلسطينية حماس الهدنة وعمليات تبادل الأسرى، كان المتحدث باسم حكومة الاحتلال الإسرائيلية إيلون ليفي، قد أعلن عن الإفراج عن 68 إسرائيليًا و 24 أجنبيًا من الأسرى في غزة، مشددًا على أستمرار كفاحهم لتحرير كل الأسرى لدى حماس.

واضاف متحدث حكومة الاحتلال في تصريحات صحفية أنهم قاموا بالكثير من العمليات خاصة في منطقة خان يونس، وتم تدمير أكثر من 500 فتحة للأنفاق التابعة لحركة حماس في قطاع غزة.

أكد المتحدث باسم حكومة الإحتلال الإسرائيلي على انهم يعملوا على إخراج المدنيين من مناطق العمليات في قطاع غزة، بينما تستخدم حركة حماس المدنيين دروعًا بشرية لهم ما يزيد عدد الضحايا.

شرط وحيد لإنهاء الحرب على غزة

 أشار إيلون ليفي، المتحدث باسم حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إلى حركة المقاومة الفلسطينية حماس أطلقت صواريخ ورفضت تسليم الأسرى، الامر الذي تسبب في إفشال الهدنة، واضعًا شرط وحيد لإنهاء الحرب على غزة، إذ شدد على أنها لن تنتهي إلا بإنتهاء حماس وتحقيق النصر الكامل.

لبنان تُطلق 20 صاروخ على إسرائيل

أفادت وسائل إعلام عربية، في نبأ عاجل لها أنه تم إطلاق 20 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه الجليل الأعلى بين مستوطنتي شوميرا ومتات.

وقالت وسائل إعلام عربية، اليوم الاثنين، إن صفارات الإنذار تدوي في نير يتسحاق وصوفا جنوب شرق غلاف غزة.

من ناحية أخرى، قالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، إنها استهدفت صباح اليوم 5 دبابات صهيونية و5 ناقلات جند في محور شرق غزة بقذائف الياسين 105.

أكدت كتائب القسام، أن مجاهديها أجهزوا على عدد من جنود العدو من مسافة صفر بمنطقة الشيخ رضوان وعادوا إلىقواعدهم بسلام.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، إصابة 3 من جنوده بقصف بقذائف الهاون من الأراضي اللبنانية استهدف موقعاعسكريا في منطقة شتول.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حماس قطاع غزة حكومة الاحتلال الإسرائيلي حركة المقاومة الفلسطينية إيلون ليفي حکومة الاحتلال لإنهاء الحرب الحرب على

إقرأ أيضاً:

تقرير فلسطيني: الاحتلال اعتقل 45 شخصاً من الضفة الغربية خلال أقل من 24 ساعة

الجديد برس:

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ مساء الأحد وحتى صباح الاثنين، حملة اعتقالات واسعة طالت 45 فلسطينياً على الأقل، من الضفة الغربية، بينهم أطفال، وأسرى سابقون، إضافةً إلى أخذها أشخاصاً كرهائن ودروعاً بشرية.

وأفادت كل من هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين ونادي الأسير الفلسطيني، في بيانٍ مشترك، بتركز عمليات الاعتقال في محافظتي رام الله وبيت لحم في الضفة الغربية، فيما توزعت بقيتها على محافظات سلفيت، الخليل، نابلس، قلقيلية، والقدس.

وأشارت المؤسستان الفلسطينيتان إلى مواصلة الاحتلال “تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة مؤخراً، ترافقها اعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير في منازل المواطنين”.

وسجل البيان أكثر من 11 ألف حالة اعتقال، من الضفة بما فيها القدس، “منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل”، مذكراً بأن “المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تتضمن المعتقلين من الضفة دون غزة، والتي تقدر أعدادهم بالآلاف”.

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني،  كشفت عن شهادات جديدة لمجموعة من معتقلي غزة في “سجن النقب الصحراوي”، وذلك استناداً إلى مجموعة من الزيارات التي أجراها محامو هيئة الأسرى مؤخّراً.

وشمل التقرير شهادات لـ8 معتقلين معظمهم تعرضوا للاعتقال في بداية الاجتياح البري لغزة، وتحديداً عبر ما يسمى “الممر الآمن”، خلال نزوحهم من شمال غزة إلى جنوبها، وآخرين جرى اعتقالهم من مدارس الإيواء، ومن مستشفى الشفاء.

مقالات مشابهة

  • «شؤون الأسرى»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا بالضفة الغربية
  • المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: الطيران الحربي "سيضرب الليلة بقوة" في الشرق الأوسط
  • ””اعقلوا الأيام القادمة صعبة عليكم”..قيادي حوثي يوجه تحذيرا شديد اللهجة لجماعته
  • المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: قواتنا كشفت أنفاقا وأسلحة تابعة لحزب الله
  • بعد الاجتياح البري الإسرائيلي لجنوب لبنان.. ماذا حدث عام 2006؟
  • الأرصاد الجوية : اعتدال في درجات الحرارة اليوم وارتفاع تدريجي خلال الأيام القادمة
  • تقرير فلسطيني: الاحتلال اعتقل 45 شخصاً من الضفة الغربية خلال أقل من 24 ساعة
  • اغتيال قائد حركة حماس في لبنان على يد الإحتلال الإسرائيلي  
  • متظاهرون يجتازون الحواجز ويتظاهرون أمام منزل نتنياهو للمطالبة باتفاق في غزة (شاهد)
  • رئيس الوزراء الياباني الجديد إيشيبا يدعو إلى انتخابات خلال الأيام القادمة