لايف ستايل، أحدهما نادر هيكلان عظميان لديناصورين يطرحان للبيع في مزاد،يُطرح في مزاد بنيويورك هيكلان عظميان لديناصورين أُعيد جمعهما، أحدهما لتيروصور .،عبر صحافة البحرين، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر أحدهما نادر.. هيكلان عظميان لديناصورين يطرحان للبيع في مزاد، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

أحدهما نادر.. هيكلان عظميان لديناصورين يطرحان للبيع...

يُطرح في مزاد بنيويورك هيكلان عظميان لديناصورين أُعيد جمعهما، أحدهما لتيروصور والثاني لنوع نادر من البليزوصورات، على ما أعلنت دار "سوذبيز" الثلاثاء.

ويُطرح "نيسي" الذي سُمي تيمناً بوحش بحيرة لوك نيس (Loch Ness) الاسكتلندية الشهير ويشكل نوعاً نادراً من البليزوصورات، بسعر يراوح بين 600 و800 ألف دولار. وسبق أن بيع لقاء 456 ألف يورو في باريس عام 2010 ضمن مزاد من تنظيم دار "سوذبيز".

وكان آنذاك ضمن المجموعة القديمة لمتحف ألماني خاص، بحسب "سوذبيز".

نسبة استثنائية

من جانبها، أوضحت رئيسة قسم العلوم والثقافة الشعبية في "سوذبيز" كاساندرا هوتون أنّ الهيكل العظمي المُكتشَف عام 1990 في غلوسيسترشاير كان "كاملاً بنسبة 75% تقريباً"، وهي نسبة "استثنائية". ويعود تاريخه إلى العصر الجوراسي السفلي أي قبل نحو 190 مليون سنة.

وجرى ربط البليزوصورات في الثقافة المعاصرة بوحش بحيرة لوك نيس، وهو كائن أسطوري في الفولكلور الاسكتلندي.

وسيُطرح "نيسي" ضمن مزاد بعنوان "التاريخ الطبيعي" مُعتزم تنظيمه في نيويورك بتاريخ 26 تموز/يوليو، بحسب "سوذبيز". كما سيُطرح هيكل عظمي لتيرانودون، وهو تيروصور يبلغ طول جناحيه ستة أمتار ويراوح سعره التقديري بين أربعة ملايين وستة ملايين دولار.

مفتوح الجناحين

ويُعرض "هورس" الذي عُثر عليه في كانساس بالولايات المتحدة، مفتوح الجناحين فيما "لم يجر ترميم كل عظامه الأحفورية الأصلية تقريباً"، وفق دار المزادات. وأشارت "سوذبيز" إلى أنّ الجمجمة أعيد بناؤها من خلال تقنية "الترميم الثلاثي الأبعاد" لافتةً إلى أنّ "العظام التي لم يُعثر عليها في موقع الحفر استُبدلت بعناصر مطبوعة ثلاثية الأبعاد عالية الدقة".

وباتت تُطرح باستمرار ضمن مزادات متحجرات لحيوانات ما قبل التاريخ.

ويعود الرقم القياسي المُحقق في هذا المجال للتيرانوصور ريكس الذي بيع لقاء 31,8 مليون دولار عام 2020.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی مزاد

إقرأ أيضاً:

علامة في العين تدل على إصابة الطفل بمرض نادر.. قد يصل إلى العمى الدائم

طفلة لا يتجاوز عمرها عاما واحدا، كانت تعاني من مشكلة صحية في العين قد تتسبب لها بمرض خطير على المدى القريب، ولا تصيب سوى كبار السن، لم تكتشفها سوى والدتها، إذ لاحظت علامة مقلقة وهي عبارة عن سحابة صغيرة في منتصف عينها اليسرى.

مرض إعتام عدسة العين

كانت الطفلة تبلغ من العمر 4 أشهر، لاحظت الأم لوتي ماكينا، التي تقيم في لندن، وجود سحابة بيضاء في منتصف عين طفلتها، وحينما خضعت الطفلة للأشعة تبين أنها تعاني من «إعتام عدسة العين الخلقي»، ويعد هذا المرض حالة نادرة بالنسبة للأطفال، حسب ما نشرته صحيفة «ديلي ميل».

يسبب مرض إعتام عدسة العين، مشاكل خطيرة في الرؤية أو العمى في حال عدم تلقي علاج عاجل، إذ يؤثر على حوالي 3 من كل 10 آلاف طفل، يولدون في المملكة المتحدة كل عام، لذلك خضعت الطفلة الصغيرة، إلى عملية جراحية لإزالة عدسة عينها، حتى لا تصاب بالعمى.

عملية جراحية عاجلة

لابد على الطفلة أن تنتظر حتى تبلغ الثامنة من عمرها، على الأقل قبل أن تتمكن من تركيب عدسة اصطناعية لها، وعلى الرغم من ذلك هناك احتمال أن تصاب بالعمى في عينها اليسرى أيضًا، وتحدث كل هذه التطورات في العين خلال الأسابيع الـ12 الأولى، وبالتالي يمكن إجراء العملية في وقت مبكر يصل إلى 7 أسابيع، وهو ما حدث مع الطفلة.

مقالات مشابهة

  • يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة منتخب تونس ضد منتخب جامبيا مباشر دون تقطيع | كأس الأمم الأفريقية 2025
  • منظمة لايف للإغاثة والتنمية تدشن مشروع توزيع كفالات الأيتام والحقيبة المدرسية في عدن
  • ظهور نادر لـ شقيق الفنانة إلهام شاهين في حفل زفاف نجله.. هل يُشبهها؟
  • انهيار العلاقة بين ملاك تشيلسي.. عرض "البلوز" للبيع
  • يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة منتخب مصر ضد منتخب الرأس الأخضر مباشر دون تقطيع | كأس الأمم الأفريقية 2025
  • يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة منتخب المغرب ضد منتخب الجابون مباشر دون تقطيع | كأس الأمم الأفريقية 2024
  • حقيقة معلنة في واقع افتراضي.. أدباء وشعراء للبيع من يشتري؟
  • علامة في العين تدل على إصابة الطفل بمرض نادر.. قد يصل إلى العمى الدائم
  • كتاب نادر للأرشيف والمكتبة الوطنية في "الصيد والفروسية"
  • أحدهما تسليب .. مصرع وإصابة 3 اشخاص بحادثين جنوبي العراق