أعلنت وزارة التعليم الإسرائيلية، اليوم الاثنين، أن الأطفال الفلسطينيين الذين تم إطلاق سراحهم مؤخرًا من الاعتقال، ممنوعون من العودة إلى المدرسة هذا الفصل الدراسي.

وقالت وزارة التعليم الإسرائيلية في بيان لها لشبكة CNN، إن الأطفال الفلسطينيين المحتجزين السابقين، وكثير منهم مراهقون يعتبرون أطفالًا بموجب القانون الدولي، لن يتمكنوا من "الدراسة في نظام التعليم وسيرافقهم ضابط إطلاق سراح مشروط" على الأقل حتى نهاية الفصل الدراسي الشتوي في 10 يناير 2024.

وأضافت الوزارة الإسرائيلية، أنه بعد هذا التاريخ، سيتم نظر عودتهم إلى المدرسة بشكل "فردي" وفق "إجراء التعديلات اللازمة على كل واحد من الطلاب".

وفي مقطع فيديو نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي، يقول والد الصبي الفلسطيني أحمد، الذي ورد أنه تم إطلاق سراحه كجزء من صفقة التبادل بين حماس وإسرائيل، إنه "تفاجأ" عندما لم تسمح المدرسة لابنه بمواصلة تعليمه هناك.

وقال: "الآن نحن على باب المدرسة لنقول: لدينا العديد من السجناء في القدس، أطفال صغار في سن المدرسة، إنهم جيل المستقبل وبناة المستقبل ويريدون منعهم من الحصول على التعليم. سؤالنا هو: أين نذهب بأولادنا من اليوم؟".

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن توسيع العملية البرية في غزة الخارجية الأمريكية: لا نريد رؤية حملة عسكرية إسرائيلية بجنوب غزة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة التعليم الإسرائيلية القانون الدولي الأطفال الفلسطينيين قطاع غزة غزة إسرائيل

إقرأ أيضاً:

وفاة مسعف أردني بعد إنقاذ أطفال علقوا بلعبة ترفيهية

عمان

فقدت الأردن أمس الأحد أحد مسفيها الأبطال، على إثر تأثره بجراحه، التي تعرض لها بعد أن أنقذ مجموعة من الأطفال علقوا في أحد الألعاب الترفيهية.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، حيث علق الأطفال في اللعبة، ليتجه المسعفين إلى موقع الحادث لإنقاذ الأطفال.

وتعرض المسعف محمد ماجد الفوارس إلى إصابات بليغة، ليتوفى على إثرها أمس، لتخيم حالة من الحزن على المنصات الاجتماعية بسبب وفاته، ونشر أصدقاؤه صورًا له، مؤكدين على بطولته.

مقالات مشابهة

  • قدر الأمة ومصيرها يبدأ من الفصل الدراسي: طموحات ما بعد الحرب – الجزء (26)
  • المدارس الرياضية بالفيوم تحصد مركز أول في بطولة الجمهورية لألعاب القوى
  • إطلاق 15 صاروخا على الأراضي المحتلة.. وانفجارات فى كريات شمونة
  • شعبة المحاجر: الشيوخ يوافق على إنشاء مدرسة تكنولوجية لصناعة الرخام والجرانيت
  • محافظ قنا يعتمد تنسيق القبول بالمدارس الثانوية للعام الدراسي الجديد
  • تعرف على نسبة تنسيق القبول بالمدارس الثانوية للعام الدراسي الجديد في قنا
  • «التعليم» تعلن أوراق التحويل بين المدارس في المحافظات.. اعرفها قبل التقديم
  • «ائتلاف أولياء أمور مصر» يطالب الحكومة الجديدة المنتظرة بهذه الإجراءات
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37900 شهيد
  • وفاة مسعف أردني بعد إنقاذ أطفال علقوا بلعبة ترفيهية