كشف الإعلامي أحمد موسى مستجدات الأوضاع في قطاع غزة بعد اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على مستشفيات ومنازل بالقطاع.

عيب عليكم تتكلموا على بلدكم كدة.. أحمد موسى ينفعل على الهواء أحمد موسى: مصر صاحبة السيادة في دخول أي شخص لأراضيها.. فيديو

وأشار الإعلامي أحمد موسى، خلال برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن هناك تصريحات غير مسئولة تتعلق بأمن مصر القومي، معلقا: ما يقال عن أن المواطن المصري يعود لمصر بإذن من إسرائيل فقط أمر خاطئ.

 

وعلق الإعلامي أحمد موسى: «الجميع يعلم لماذا يثار هذا الحديث الآن بخصوص هذا الأمر، خاصة أن هناك من يحاول تصدير أزمة لمصر ومشاركة محاولة إهدار قيمة الأمن القومي لمصر واختراق الحدود الشرقية، هذا لن يحدث، فالمواطن الفلسطيني الذي يملك الجنسية المصرية أمره مفوض لمصر فقط، لأن مصر لا تأخذ إذن من إسرائيل أو غيرها، وهذا على لسان مسئول مصري».

 

وشدد الإعلامي أحمد موسى على أن مصر لا تستأذن أحد بشأن مواطنيها، وهدف هذا الكلام الخبيث هو إثارة البلبلة، المواطن المصري مرحب به، ومراجعة القائمة مسئولية المخابرات المصرية وأجهزة الأمن، سواء من غزة أو أي دولة حول العالم، والقانون والدستور يعطي الحق لكل مصري في العودة لبلده مرة أخرى في أي وقت.

 

وقال الإعلامي أحمد موسى: لا نراجع سلطات أخرى لدخول أي مواطن مصري قادما من غزة إلى معبر رفح البري، عشان إيه أستأذن إسرائيل، ما مصلحتكم من هذا الكذب؟، ما تكرر من ذي قبل لن يحدث مرة أخرى، هؤلاء في 2006 و2008 كانوا بيهاجمونا وقت ما كنا بنتكلم عن بلدنا، زيهم زي الإخوان، والنهاردة وزير الدفاع قال كلام محدد في افتتاح معرض إيديكس 2024، ورسائل مهمة سواء لإسرائيل أو من يدعمها، وكرر كلمة القوة من 7 لـ8 مرات، خاصة جملة «السلام يحتاج قوة تحميه» وما يحدث في فلسطين تصعيد عسكري غير محسوب والقضية تواجه منحنى خطيرا.

 

وتابع أحمد موسى: المحللين العسكريين في الدنيا كلها بتتكلم عن كلمة «غير محسوب» لها أكثر من معنى.


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد موسى اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل الأوضاع في قطاع غزة الأمن القومي لمصر الأمن القومي الإعلامي أحمد موسى الإعلامی أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

افتراءات..إسبانيا تُدين منع إسرائيل غوتيريش من دخول أراضيها

كشف وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، الأربعاء، منع أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، من دخول البلاد، لأنه لم يندد "بشكل واضح" بالهجوم الصاروخي الكبير الذي شنته إيران على إسرائيل.

وبعد إطلاق إيران أكثر من 180 صاروخاً باليستياً على إسرائيل، الثلاثاء، في ظل تصعيد القتال بين إسرائيل وتنظيم حزب الله، حليفتها في لبنان، أصدر غوتيريش بياناً موجزاً، الثلاثاء، أشار فيه فقط إلى "أحدث الهجمات في الشرق الأوسط" وندد بالصراع الذي يشهد "تصعيداً تلو الآخر".

وقال كاتس إن عجز غوتيريش عن انتقاد إيران يجعله شخصاً غير مرغوب فيه داخل إسرائيل. وأردف قائلاً: "كل من لا يستطيع التنديد بشكل قاطع بالهجوم الشنيع الذي شنته إيران على إسرائيل، كما فعلت كل دول العالم تقريباً، لا يستحق أن تطأ قدمه الأراضي الإسرائيلية".

افتراءات

ورفض وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس "تماماً" القرار الإسرائيلي بمنع دخول أنطونيو غوتيريش إلى إسرائيل، و"الافتراءات" عليه، قائلاً: "إنه صديق جيد لإسبانيا، وقبل كل شيء، صديق للسلام".

وأشار ألباريس، في تصريحات، الأربعاء على قناة "لا سيكستا" الإسبانية، إلى تصريحات نظيره الإسرائيلي يسرائيل كاتس، الذي أعلن الأمين العام للأمم المتحدة "شخصاً غير مرغوب فيه" ومنع دخوله إلى إسرائيل، لأنه لم يدين الهجوم الإيراني "بشكل واضح" الثلاثاء، واتهمه بدعم "الإرهابيين والمغتصبين والقتلة"، وأضاف الوزيرالإسباني "نرفض تماماً هذه الافتراءات وهذا الحظر، وندعم بالطبع الأمين العام للأمم المتحدة".

 

مقالات مشابهة

  • رجعنا الإسرائيليين بالبيجامات.. أحمد موسى: أكتوبر شهر الانتصارات
  • أحمد موسى يهاجم الإخوان بسبب التشكيك في نصر أكتوبر (فيديو)
  • افتراءات..إسبانيا تُدين منع إسرائيل غوتيريش من دخول أراضيها
  • أحمد موسى يعلق على القصف الإيراني لإسرائيل.. ماذا قال؟
  • أحمد عزمي يكشف عن محاولة تعرضة للانتحار
  • جرفت بعض أراضيها.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرم
  • أحمد موسى يكشف عن مخطط الاحتلال لمناطق الإخلاء في غزة (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف رسائل الرئيس السيسي في حوار الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • موقع عبري: الجيش يستعد لدخول بري إلى لبنان
  • بسبب باب سيارة.. مواطن يتهم اللاعب السابق أحمد فتحى وزوجته بالتعدى عليه