رأس الخيمة: «الخليج»

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، افتتح المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني برأس الخيمة، المؤتمر الدولي السادس حول «الاحتباس الحراري.. دور وأهمية المحيطات»، والذي تنظمه هيئة حماية البيئة والتنمية برأس الخيمة، في دورته السادسة، بالتعاون مع اللجنة الدولية الحكومية لعلوم المحيطات، التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونيسكو».

كما حضر افتتاح المؤتمر، الذي يتزامن مع مؤتمر الأطراف في اتفاقيّة الأمم المتحدّة الإطاريّة بشأن تغيّر المناخ «كوب 28»، الشيخ محمد بن كايد القاسمي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة، ومديرو وممثلو الدوائر المحلية والجهات الاتحادية، وعدد من الباحثين الرئيسيين والدوليين والمحاضرين البارزين، في جميع القضايا ذات التأثير على الاحتباس الحراري، من دول مختلفة حول العالم.

وقال د.سيف الغيص، المدير العام لهيئة حماية البيئة والتنميّة برأس الخيمة، إن المؤتمر يسعى لوضع حلول ناجعة تدعم الاستدامة، تعزيزاً لجهود دولة الإمارات لتحقيق صافي الانبعاثات الصفري بحلول 2050، حيث نعمل على تشجيع المشاركة وتبادل المعرفة والتواصل والتعاون، لتحديد الاحتياجات، ووضع خطط ومقترحات لتعزيز فهم المحيطات ودورها في تغير المناخ.

وأشار إلى أن المؤتمر يبحث دور المحيطات على كوكب الأرض، والجزر والمحيطات الصحيّة، باعتبارها مفتاح القدرة على الصمود في مواجهة التغيّر المناخي، والنقل المستدام عبر المحيطات، والتنميّة الساحليّة، وإنتاجيّة المحيطات والأمن الغذائي، والاقتصاد الأزرق، وأضاف أن المؤتمر يأتي انطلاقاً من دور رأس الخيمة الرائد في الحفاظ على البيئة، فيما تنظم الهيئة المؤتمر كل عامين، منذ 2011.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الاحتباس الحراري رأس الخيمة برأس الخیمة رأس الخیمة

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تبحث مع الشركاء استعدادات تنظيم مؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية

نظمت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، الاجتماع الأول للجنة تنظيم مؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية لعام 2025، بالتنسيق مع جمعية الشرطة النسائية الإماراتية، لمناقشة خطة عمل اللجان التحضيرية للمؤتمر، والذي سيُعقد تحت الرعاية الكريمة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك»، خلال نوفمبر 2025، وذلك بمشاركة 70 دولة.

وأوضحت المقدم الدكتورة آمنة محمد البلوشي، رئيسة جمعية الشرطة النسائية الإماراتية، رئيس لجنة تنظيم مؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية، لدى ترؤسها الاجتماع، أن المؤتمر يستقطب أكثر من 3000 مشارك، وأكثر من 150 متحدثاً من مختلف أنحاء العالم.

واستعرضت، بحضور عدد من ممثلي الجهات الحكومية الداخلية والخارجية، الترتيبات والتجهيزات الحالية والمستقبلية لإبراز المؤتمر بصورة متميزة عالمياً، تعزيزاً لدور المرأة في مجال الشرطة والأمن، والإسهام في تبادل الخبرات والمعارف بين المشاركين من مختلف الدول، لافتة إلى الاهتمام بتعزيز التعاون الدولي باعتباره محورياً في تحقيق الأهداف لترسيخ الأمن والسلام في مجتمعاتنا.

أخبار ذات صلة ضبط مخالفة للصيد البري في منطقة الختم بأبوظبي قائد عام شرطة أبوظبي يلتقي القائم بالأعمال التونسي

وذكرت أن أجندة المؤتمرستتضمن عقد ورش عمل، وحلقات نقاشية، وتنظيم مسيرة عسكرية للشرطة النسائية مع الدول المشاركة، فضلاً عن أنشطة مخصصة للشباب، إلى جانب تنظيم معرض مصاحب بمشاركة القيادات الشرطية على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جانب المؤسسات والدوائر الاتحادية والمحلية والجهات الأكاديمية والتدريبية ومؤسسات القطاع الخاص المعنية والجمعيات المختصة بالشرطة النسائية.

ومن المتوقع أن يشهد المؤتمر توقيع عدة مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الشرطة النسائية على المستوى الدولي، إسهاماً في تطوير وتفعيل دور المرأة في مجالات العمل الشرطي والأمني على المستوى الدولي.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • الثلاثاء.. تربية موسيقية حلوان تنظم مؤتمر "الموسيقى والمجتمع"
  • بنغازي تطلق مؤتمر تحسين بيئة الاستثمار في ليبيا
  • انطلاق "مؤتمر العمل البلدي الخليجي" في الرياض.. غدًا
  • وزير الصحة اليمني يشارك في مؤتمر ميدجلوبال الطبي في ولاية شيكاغو الأمريكية
  • مؤتمر صحفي للإعلان عن مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري
  • النفايات تفاقم الاحتباس الحراري والتلوث في اليمن
  • رئيس جامعة بني سويف يشيد بالاستعدادات الكبيرة لعقد مؤتمر قسم أمراض الصدر
  • مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تنظّم النسخة الثالثة من مؤتمر الصحة النفسية
  • شرطة أبوظبي تبحث مع الشركاء استعدادات تنظيم مؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية
  • مؤتمر المدن الصحية بصلالة يوصي بإنشاء مركز للمبادرات المجتمعية