علق أسامة شلبية مدير مركز علوم الفضاء بجامعة القاهرة على إعلان وكالة الفضاء المصرية، نجاح إطلاق القمر الصناعي "مصر سات 2" من الصين.

 

المشاط: الإطلاق الناجح للقمر الصناعي مصر سات-2 علامة هامة بتاريخ التعاون الإنمائي مع الصين وكالة الفضاء المصرية تعلن مفاجأة خلال شهرين بعد إطلاق مصر سات 2

 

وقال شلبية في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي ببرنامج " حضرة المواطن " المذاع على قناة " الحدث اليوم" :" مصر تخطو خطوات ثابتة في اتجاه علوم تكنولوجيا الفضاء ".

وأضاف:"  العالم يتجه إلى الفضاء كي يمتلك كل ما يتواجد على الأرض"، مضيفا:" مصر لها خطوات كبيرة في هذا المجال بإنشاء وكالة  الفضاء المصرية واستضافة المقر الرئيس لوكالة الفضاء الأفريقية ".

وتابع أسامة شلبية :" مصر تسعى إلى توطين تكنولوجيا علوم الفضاء كي نكون في مصاف الدول الفضائية ".

ولفت شلبية :" تعاون استراتيجي مع الصين في نقل وامتلاك علوم وتكنولوجيا الفضاء ".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الفضاء تكنولوجيا قمر صناعي اخبار التوك شو مصر

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القاهرة يهنئ الأزهري بتوليه وزارة الأوقاف

استقبل الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، صباح اليوم الخميس، بمقر وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة.

و هنأ الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف بتوليه حقيبة وزارة الأوقاف، وثقة  القيادة السياسية في فضيلته وزيرًا للأوقاف.

رئيس جامعة القاهرة: أسامة الأزهري خير سفير للإسلام

وقال رئيس جامعة القاهرة إن اختيار الدكتور أسامة الأزهري لهذا المنصب المهم يدل على ثقة القيادة السياسية في كفاءته وخبرته، وعلمه الواسع في إدارة الشؤون الدينية.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة أنه يثق في أن الدكتور أسامة الأزهري سيكون خير سفير للإسلام السمح، ونموذجًا في الحكمة والاعتدال، وسيتحمل مسؤوليته تجاه نشر الوسطية والانفتاح الفكري والإسلام الصحيح، ورعاية بيوت الله، ونشر الوعي الديني، ومكافحة التطرف والفكر المتشدد، وتجديد الخطاب الديني، وترسيخ قيم الإسلام السمحة، وتعزيز السلام والحوار الحضاري بين الأديان والثقافات، مؤكدًا على القيمة العلمية للدكتور أسامة الأزهري.

ودعا رئيس جامعة القاهرة للدكتور أسامة الأزهري أن يوفقه الله في مهمته الجديدة، وأن يُعينه على المساهمة في تحقيق الخير والصلاح والازدهار لديننا الحنيف ولبلادنا الحبيبة.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: مؤتمر القاهرة نقطة انطلاق نحو مستقبل أفضل للسودان
  • وزير الصحة يبحث مع وفد ياباني تأسيس أول أكاديمية متخصصة في علوم الإسعاف بمصر
  • اليوم.. مصر للطيران تسير 6 رحلات جوية من الأراضى المقدسة
  • الصين تعيد العينات الصخرية الأولى من الجانب البعيد للقمر
  • مصر للطيران تسير 6 رحلات من الأراضي المقدسة لعودة الحجاج غدا
  • غدا.. مصر للطيران تسير 6 رحلات جوية من الأراضي المقدسة
  • رئيس جامعة القاهرة يهنئ الأزهري بتوليه وزارة الأوقاف
  • وفد المالية يتابع أعمال الوحدة الحسابية بجامعة طيبة التكنولوجية
  • بولندا تنجح في إطلاق صاروخ للفضاء باستخدام وقود صديق للبيئة
  • رواد “شنتشو-18” الصينية يكملون ثاني مهمة سير في الفضاء