أكد المهندس حاتم دويدار الرئيس التنفيذي لمجموعة “ إي أند “ أن المجموعة أستطاعت خلال العام الجاري أن تقلل من نسبة الانبعاثات الكربونية على مستوى الشركات التابعة لها المتواجدة في عدد من الدول بنسبة 23 في المائة علما بأن نسبة مساهمة قطاع تكنولوجيا المعلومات في الانبعاثات الكربونية لا تتعدى الـ” 3 ” في المائة على مستوى العالم .

وقال دويدار في تصريح لوكالة أنباء الإمارات / وام / : ” إن المجموعة تعمل على وضع خطط للتقليل من هذه الانبعاثات عن طريق تصميم برامج تساعد على الوصول إلى ( صفر ) انبعاثات كربونية بحلول 2030 إلى جانب مساعدة الشركات الأخرى والجهات الحكومية في التقليل من انبعاثاتهم عن طريق التكنولوجيا الخاصة بنا و ذلك من خلال تخصيص أجهزة تعمل على قياس نسبة هذه الانبعاثات و قياسات أخرى باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي مشيرا إلى أن هذه الإجراءات من شأنها المساهمة في حل أزمة المناخ و تحقيق نمو أقتصادي في الدول التي تعمل على تحسين استهلاك الطاقة لديها و التقليل من الانبعاثات الكربونية .

جاء تصريح دويدار على هامش جلسة نظمتها مجموعة “ إي أند “ في جناحها المشارك في مؤتمر الأطراف الدولي “COP28” تحت شعار “الدور الحاسم للذكاء الاصطناعي في الاستجابة لأزمة المناخ بحضور ومشاركة معالي عمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد وأخيم شتاينر مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وأكدت الجلسة أن حكومة دولة الإمارات تدرك أهمية توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي في كافة القطاعات الرئيسية وتأثيرها الإيجابي على الاستدامة حيث تلتزم مجموعة “ إي أند “ كشركة عالمية رائدة في مجال التكنولوجيا بلعب دورٍ محوريٍ في رحلة التحول الرقمي.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“خليفة التربوية”: توظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم يعزز الإبداع

أكدت الأمانة العامة لجائزة خليفة التربوية أهمية توظيف أدوات وطرق تدريس تعزز الإبداع في مختلف جوانب العملية التعليمية استناداً إلى ما يشهده العصر من تطور تكنولوجي في تقنيات الذكاء الاصطناعي وما يمثله من تغيير شامل في بيئة التعلم.

وأشارت إلى أهمية ترسيخ الوعي لدى مختلف عناصر العملية التعليمية بشأن نشر ثقافة التميز في الميدان التعليمي، ومواكبة الميدان للتغير التقني الذي طرأ على البيئة الصفية في مختلف المراحل الدراسية.
جاء ذلك خلال ورش التميز للتعريف بالمجالات المطروحة في الدورة الحالية والتي أقيمت في جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية في أبوظبي.
وأكدت أمل العفيفي الأمين العام لجائزة خليفة التربوية أهمية البرنامج التعريفي للدورة الحالية والذي يستهدف في المقام الأول تعزيز رسالة الجائزة في نشر ثقافة التميز لدى المعلمين والقيادات المدرسية والطلبة والمؤسسات ذات العلاقة بالشأن التعليمي.وام


مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد يلتقي الرئيس التنفيذي لشبكة «سي إن إن» العالمية
  • وزير التموين يبحث مع الرئيس التنفيذي لمجموعة صافولا الأغذية التعاون مع القطاع الخاص
  • “طاقة” تطلق هوية مؤسسية جديدة موحدة لمجموعة شركاتها
  • نيفين صبور أول سيدة تتولى منصب الرئيس غير التنفيذي لبنك الـCIB.. من هي؟
  • إيران تطلق بنجاح القمر الاصطناعي البحثي الصغير “جمران 1”
  • الجمارك: الذكاء الاصطناعي سيعزز إدارة المخاطر في الاستيرادات
  • نوكيا تستبدل الرئيس التنفيذي في محاولة لإنعاش المبيعات
  • “هيئة الطرق”: ارتفاع نسبة الإنجاز في مشروع صيانة طريق القليبة-سكاكا إلى 30 %
  • “خليفة التربوية”: توظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم يعزز الإبداع
  • وزيرة البيئة تلتقي الرئيس التنفيذي لشركة Suez الفرنسية لبحث آليات التعاون