بوابة الفجر:
2024-09-30@18:05:48 GMT

تقديس الموتى في إندونيسيا.. كيف ولماذا

تاريخ النشر: 4th, December 2023 GMT


تقديس الموتى في إندونيسيا هو ممارسة دينية وثقافية راسخة، تعكس معتقدات السكان الأصليين في أن الموتى لا يموتون تمامًا، بل يواصلون الوجود في عالم آخر، تحظى ممارسات تقديس الموتى في إندونيسيا باحترام كبير من قبل السكان المحليين، وهي جزء مهم من الثقافة الإندونيسية.

تختلف ممارسات تقديس الموتى في إندونيسيا من منطقة إلى أخرى.

تقديس الموتى في إندونيسيا.. كيف ولماذاتشترك في بعض العناصر المشتركة، مثل:الاحتفاظ بجثث الموتى في المنزل أو في مقابر خاصة.تقديم القرابين والصلوات للموتى.إقامة الاحتفالات الدينية في ذكرى الموتى.

يعتقد السكان الأصليون في إندونيسيا أن الموتى يستمرون في التأثير على العالم الحي، وأنهم يمكنهم منح ال blessings أو ال curses، لذلك، فإنهم يحرصون على معاملة الموتى باحترام، وتقديم القرابين لهم من أجل كسب رضاهم.

تختلف الأسباب التي تدفع السكان الأصليين في إندونيسيا إلى تقديس الموتى، لكنها ترتبط عمومًا بالمعتقدات الدينية والثقافية، على سبيل المثال، يعتقد بعض السكان الأصليين أن الموتى هم أسلافهم، وأنهم يواصلون رعاية أحفادهم من العالم الآخر، ويعتقد البعض الآخر أن الموتى هم إلهيون، وأنهم يمكنهم منح القوة والحماية.

تعكس ممارسات تقديس الموتى في إندونيسيا أهمية الموت في الثقافة الإندونيسية، فالموت ليس نهاية الحياة، بل هو مرحلة انتقالية إلى عالم آخر، ولذلك، فإن السكان الأصليين في إندونيسيا يحرصون على معاملة الموتى باحترام، وتقديم القرابين لهم من أجل كسب رضاهم.

تقديس الموتى في إندونيسيا.. كيف ولماذابعض الأمثلة المحددة على تقديس الموتى في إندونيسيا:في جزيرة بالي، يتم حرق جثث الموتى، ثم يتم جمع الرماد ووضعه في جرة أو تابوت. ويتم إقامة احتفالات دينية في ذكرى الموتى كل عام.في جزيرة جاوا، يتم دفن جثث الموتى في مقابر خاصة. ويتم تقديم القرابين للموتى كل يوم، وخاصة في المناسبات الدينية.في جزيرة بورنيو، يتم الاحتفاظ بجثث الموتى في المنزل، ثم يتم دفنها بعد فترة من الزمن. ويتم تقديم القرابين للموتى بانتظام.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اندونيسيا السکان الأصلیین

إقرأ أيضاً:

دعم أمريكي لجهود التحول الرقمي في إندونيسيا

أعلنت الولايات المتحدة، التزامها بدعم نمو الاقتصاد الرقمي في إندونيسيا وتعزيز جهودها في التحول الرقمي من خلال زيادة الاستثمارات في هذا القطاع.

الولايات المتحدة تتعقب الأمريكيين العائدين من أوكرانيا وسط مخاوف أمنية الولايات المتحدة ترسل مزيدًا من القوات إلى الشرق الأوسط

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الاتصالات والمعلومات الإندونيسي، بودي أري، مع السفيرة الأمريكية في إندونيسيا، كمالا شيرين، في مكتب وزارة الاتصالات والمعلومات في جاكرتا.

وصرح وزير الاتصالات والمعلومات الإندونيسي بأن السفيرة الأمريكية نقلت التزام الحكومة الأمريكية بدعم إندونيسيا في زيادة الاستثمارات في القطاع الرقمي، قائلا: "الرقمنة هي أداة لإندونيسيا لتصبح دولة متقدمة، وتحقيق حلم إندونيسيا الذهبية 2045".

وأضاف الوزير أن الاقتصاد الرقمي في إندونيسيا يتمتع بإمكانات كبيرة، ومن المتوقع أن يصل حجمه إلى 800 مليار دولار، أو ما يعادل نحو 12,097 تريليون روبية إندونيسية.

وناقش الوزير والسفيرة الأمريكية عدة قضايا رئيسية، من بينها الاستثمارات في مراكز البيانات والكابلات البحرية والأقمار الاصطناعية والبنية التحتية الأخرى للاتصالات.

وشدد الجانبان على أن التعاون في هذه المجالات ضروري، إذ تحتاج إندونيسيا حاليا إلى تحسين مدى وجودة خدمات الإنترنت بشكل ملح، مع التأكيد على أهمية الاستثمار في تطوير الموارد البشرية لتلبية الحاجة إلى كفاءات تتمتع بخبرة تقنية عالية لدعم هذا التوجه.

مقالات مشابهة

  • ما هو روبوت التداول ولماذا هو مفيد جداً؟
  • أم القيوين.. بدء أعمال التنقيب الأثري في جزيرة الغلة
  • أم القيوين.. بدء أعمال التنقيب الآثري لموسم شتاء 2024 / 2025 في جزيرة الغلة
  • «تريندز» يعزز التعاون البحثي في إندونيسيا
  • جزيرة جربة التونسية تستضيف منتدى للاستثمار التونسي الليبي الجزائري
  • مصرع شخص صدمه قطار فى مزلقان تل حوين بالشرقية
  • إندونيسيا تخفّض أهداف طاقة الرياح لعام 2030
  • مصرع شخص وإصابة آخر فى انهيار سقف منزل بالشرقية
  • دفن الموتى بـ1000 جنيهًا.. إعلان يثير غضب المواطنين بالمنوفية| صور
  • دعم أمريكي لجهود التحول الرقمي في إندونيسيا