شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن ناسا تحتفل بمرور عام على الصور الأولى للتلسكوب جيمس ويب، السومرية نيوز علم وعالماحتفلت وكالة الفضاء الأميركية ناسا ، اليوم الأربعاء، بالتلسكوب الفضائي جيمس ويب، بعد عام على نشر الأولى الصور للكون .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ناسا تحتفل بمرور عام على الصور الأولى للتلسكوب جيمس ويب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ناسا تحتفل بمرور عام على الصور الأولى للتلسكوب جيمس ويب
السومرية نيوز- علم وعالماحتفلت وكالة الفضاء الأميركية (ناسا)، اليوم الأربعاء، بالتلسكوب الفضائي جيمس ويب، بعد عام على نشر الأولى الصور للكون التي أذهلت العالم. ففي 12 تموز 2022، كشفت "ناسا" النقاب عن صور ملوّنة لتجمعات مجرات، كانت الأولى التي يلتقطها تلسكوبها الفضائي الجديد. وشكلت هذه اللقطات بداية العمليات دراسية علمية لهذا التلسكوب. ويبهر "جيمس ويب" علماء الفلك بصوره الدقيقة التي لم يسبق لها مثيل، منذ بدء مهمته قبل عام. فقد رصد أبعد مجرة اكتشفت على الإطلاق، وقاس للمرة الأولى درجة حرارة الكواكب الصخرية البعيدة، وراقب نجوماً حديثة وثقوباً سوداء.

وأحدث "جيمس ويب" تغييراً كبيراً في المعرفة عن الكون، وكثرت الدراسات العلمية المستندة إلى عمليات الرصد التي ينفذها.

وإضافة إلى هذه الإنجازات، اطلع عامة الناس، بفضل "جيمس ويب"، على صور مذهلة. ففي تشرين الأول، كشف النقاب عن أول صورة يلتقطها التلسكوب لـ"أعمدة الخلق" التي تشكل أعمدة ضخمة من الغاز والغبار تعج بنجوم في طور التكون، وتقع في مجرة درب التبانة على بعد 6500 سنة ضوئية من الأرض، وتحديداً في سديم النسر.

وتوج إرسال التلسكوب جيمس ويب، بواسطة صاروخ من نوع "أريان 5" في نهاية عام 2021، رحلة طويلة أطلقتها وكالة الفضاء الأميركية قبل أكثر من ثلاثة عقود. وهو يخلف التلسكوب الفضائي هابل الذي لا يزال في الخدمة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

البابا ثيودروس الثاني يعلن تفاصيل الاحتفال بمرور عشرين عاما من الخدمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال البابا ثيودروس الثاني بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الأرثوذكس ، "خلال السنوات العشرين الماضية، اختبرنا حبًا متقدًا وقويًا ودائمًا من حولنا، في جهودنا للاستماع إلى رؤاهم وتنفيذها، وأيضًا للتنسيق بين عائلتنا الكنسية العظيمة، الكنيسة الأرثوذكسية في أفريقيا، مع وتيرة العصر الحديث والضيق الفكري وعدم الاستقرار الاقتصادي والانطواء المدمر الخطير.

وأضاف  بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الأرثوذكس، خلال البيان الصادر عن البطريركية، اليوم الثلاثاء، اننا نطلب من ربنا وإلهنا أن تتصف خدمتنا بقدر ما يسمح به الله من سنوات لنا بالحب والنشوة الروحية والفرح والتفاؤل وبذل الجهد لما هو ممكن وأفضل، وكذلك في حسن نيتنا لذلك. مع توقع أن الله، كأب عادل لا يفشل، سوف يتجه بنظره المحب إلى أبنائنا. في حين أنه سيتجاوز عن أخطائنا وخاصة نقاط ضعفنا.

تابع البابا  ثيودروس الثاني بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الأرثوذكس : عشرون عامًا، من 2004 إلى 2024، من التوجيه والإرشاد الروحي للسفينة العقلية كنيسة الإسكندرية، في مخافة الله والإيمان والمحبة، مدركين أن هذا الغنى لم يبدأ في أيامنا هذه، وسيستمر إلى بعدها. بدأت هذه الثروة منذ 20 قرنًا، عندما بشر الرسول مرقص بإنجيل المسيح في أبرز حاضرة في العالم المعروف آنذاك، وختم مهمته بدمه المقدس في شوارع المنطقة المزدحمة، منطقة فوكولو داخل مدينة الإسكندرية العظمى".

وكشف البابا ثيودروس الثاني بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الأرثوذكس، عن برنامج الاحتفال، والذي جاء كالاتي :

يوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024:الساعة 10 صباحًا: لقاء صاحب الغبطة مع رؤساء أساقفة بطريركية الإسكندرية في قاعة العرش البطريركي بمقر البطريركية بالإسكندرية، الساعة 6 مساءًا: إحتفال في دار الأوبرا بالإسكندرية.

اما يوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 :الساعة 8,30 صباحًا: القداس الإلهي بطريركي في كنيسة البشارة المقدسة بالعذراء الإسكندرية بمناسبة مرور 20 عامًا على انتخاب صاحب الغبطة ثيودروس بابا وبطريركًا، والساعة 11 صباحًا: لقاء البابا ثيودروس الثاني مع المهنئين في ساحة البطريركية.

الساعة 1 بعد الظهر: غذاء احتفالي على شرف صاحب الغبطة في النادي اليوناني "سوتر" بالإسكندرية.

 


 

مقالات مشابهة

  • جيمس ويب يرصد ثاني أكسيد الكربون على أكبر أقمار بلوتو
  • "ليڤا للتأمين" تحتفي بمرور عامٍ على التأسيس
  • البابا ثيودروس الثاني يعلن تفاصيل الاحتفال بمرور عشرين عاما من الخدمة
  • حكاية حفرة من صنع البشر مشتعلة منذ 53 عاما.. تزداد خطورتها بمرور الزمن
  • فعاليات الاحتفال بمرور عشر سنوات على تأسيس أندية السكان بالعريش
  • الشباب والرياضة تحتفل بمرور 10 سنوات على إنشاء أندية السكان
  • بشير التابعي: الأهلي كان مرعوب من الزمالك .. وهي المرة الأولى التي أراهم بتلك الصورة
  • رضوي الشربيني تحتفل بعيد ميلادها الـ 43
  • شركة سبيس إكس تطلق مهمة لإنقاذ رواد فضاء عالقين في المحطة الدولية
  • اليوم.. قمر ثاني يطل على الأرض