كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الاعلامى بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدًا الثلاثاء، موضحًا أن هناك ارتفاع مؤقت في درجات الحرارة ومن المتوقع عودة انخفاض درجات الحرارة بداية من الغد بشكل تدريجى.

حالة الطقس في الأيام المقبلة

وأشارت إلى أن درجات الحرارة ستنخفض لـ24 و23 درجة وفي نهاية الاسبوع تصل لـ21 درجة، وجاء ذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "السفيرة عزيزة"، المذاع على قناة “دى أم سى”.

 

وأوضحت عضو هيئة الأرصاد الجوية، أن هناك مزيد من الشعور بالبرودة الشديدة خلال الفترات المتأخرة من الليل، موضحة أن هناك فرق فى درجات الحرارة بين النهار والليل بنسبة كبيرة وهذا يؤدى للإصابات بنزلات البرد. 

 

وتابع: "فى ارتفاع بدراجات الحرارة فى فترة الظهيرة والكتل الهوائية اللى بتأثر علينا هى كتلة صحراوى وسنشهد انخفاض فى قيم درجات الحرارة فى فترات الليل المتأخر".

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن انخفاض درجات الحرارة اليوم وبشكل تنازلي حتى في نهاية الأسبوع لتسجل العظمى في القاهرة 21 درجة، بينما الصغرى تنخفض إلى 7 درجات في عددٍ من المحافظات.

وأضافت الأرصاد، أنه من المتوقع استقرار الأحوال الجوية نهارًا، بينما تزداد البرودة خلال الليل وفي الصباح الباكر، فيما تزداد كثافة الشبورة المائية التي قد تصل إلى حد الضباب كما سلف الذكر.

 

وعن توقعات الأرصاد الجوية، حالة الطقس في الأيام المقبلة فإن يوم  الثلاثاء 5 ديسمبر، سيشهد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب سيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر، بنسبة حدوث 30% تقريبًا، تكون رعدية أحيانًا على فترات متقطعة، فضلًا عن كثافة شبورة مائية من 4 لـ 8 صباحًا تقريبًا على الطرق في أغلب الأنحاء.

أما عن الأربعاء 6 ديسمبر والخميس 7 ديسمبر، فتتوقع الأرصاد  سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، بنسبة حدوث 30% تقريبًا.

فيما تنشط حركة الرياح، في يوم الجمعة 8 ديسمبر: نشاط على مناطق من محافظات الوجه البحري، والقاهرة الكبرى، والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد، وجنوب سيناء على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبًا على مناطق من شمال الوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية درجات الحرارة الطقس الدكتورة منار غانم البرد هيئة الارصاد الجوية الأرصاد الجویة درجات الحرارة على مناطق من تقریب ا

إقرأ أيضاً:

ورياح وأمطار وارتفاع الحرارة.. أبرز توقعات الأرصاد لشهري يوليو وأغسطس

أصدر المركز الوطني للأرصاد، تقريرًا تفصيليًا عن توقعات الحالة المناخية السائدة والمتوقعة على المملكة خلال فصل الصيف للمدة (من يونيو إلى أغسطس 2024م).
وذكر التقرير أن التوقعات الاحتمالية لصيف هذا العام تشير إلى حدوث ارتفاع في معدل درجات الحرارة السطحية بنسبة تصل إلى 80% على أغلب مناطق المملكة، بزيادة تصل إلى درجتين عن المعدل الطبيعي.معدل هطول الأمطار
أخبار متعلقة وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع نظيره الإستونيالقيادة تهنئ رئيس جمهورية بيلاروس بذكرى استقلال بلادهأشارت التوقعات إلى حدوث ارتفاع في معدل هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة خصوصاً في شهري (يوليو وأغسطس)، وبفرصة حدوث تصل إلى 70%، ومن المتوقع أن تشهد (الباحة، عسير، جازان، نجران) ومرتفعات منطقة مكة المكرمة، حدوث حالات مطرية غزيرة إلى شديدة الغزارة، وتوقعات بحدوث حالات مطرية غير اعتيادية.
وتوقع التقرير احتمالية ارتفاع معدلات درجات الحرارة في شهر يوليو يصل إلى درجتين على مناطق (حائل، القصيم، الجوف، الحدود الشمالية) وأجزاء من منطقتي المدينة المنورة وتبوك وبدرجة ونصف على منطقتي الرياض والشرقية، فيما يصل التغيّر عن المعدل إلى درجة واحدة على باقي المناطق.وارتفاع درجات الحرارة
يشهد شهر أغسطس احتمالية ارتفاع في معدلات درجات الحرارة، وبتغيّر عن المعدل يصل إلى درجتين على أجزاء من مناطق، (حائل، الحدود الشمالية)، وبدرجة ونصف على مناطق (الرياض، الشرقية، المدينة المنورة، تبوك) فيما يصل التغيّر عن المعدل إلى درجة واحدة على باقي المناطق.
ويشير التقرير إلى احتمالية هطول الأمطار على جميع مناطق المملكة في شهر يوليو بأعلى من المعدل الطبيعي وبفرصة حدوث ما بين 60- 70%.
ومن المتوقع أن تشهد أغلب مناطق المملكة في شهر أغسطس هطول أمطار أعلى من معدلها الطبيعي بفرصة حدوث تصل إلى 60%، باستثناء أجزاء من منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة والشرقية فتكون حول معدلها.معدلات الرياح
تظهر التحليلات معدلات الرياح السطحية المناخية خلال الأشهر (يونيو - يوليو - أغسطس) تأثير امتداد مرتفع الأوزوري على غرب وشمال غرب المملكة، تتمثل بنشاط للرياح السطحية ذات الاتجاه الشمالي الغربي القادم من حوض البحر الأبيض المتوسط نحو البحر الأحمر وشمال المملكة بوجه عام ويمتد إلى الخليج العربي، كما تقل سرعة الرياح على المناطق الداخلية والجنوبية وباتجاهات مختلفة.
ويؤكد التقرير ضرورة المتابعة للتوقعات المناخية شبه الفصلية وتوقعات الطقس والإنذار المبكر الصادرة من المركز الوطني للأرصاد

مقالات مشابهة

  • رياح وأمطار وارتفاع الحرارة.. أبرز توقعات الأرصاد لشهري يوليو وأغسطس
  • ورياح وأمطار وارتفاع الحرارة.. أبرز توقعات الأرصاد لشهري يوليو وأغسطس
  • «الأرصاد»: ارتفاع درجات الحرارة اليوم على القاهرة ومحافظات الدلتا
  • الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024.. احذروا ارتفاع الحرارة
  • الطقس غدًا.. منخفض الهند الموسمي يغزو البلاد والأرصاد تحذر
  • الأرصاد تُحذر من طقس الساعات القادمة.. ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير
  • الأرصاد الجوية: إرتفاع درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي
  • الأرصاد تكشف عن بدء موجة حارة جديدة وموعد نهايتها (فيديو)
  • الأرصاد تحذر من منخفض الهند الموسمي.. حالة الطقس في مصر غدًا
  • ارتفاع بالحرارة.. تحذير عاجل من هيئة الأرصاد بشأن طقس مطلع يوليو