ترأس أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اجتماع الدورة التاسعة للجنة الاستراتيجية العليا القطرية التركية، المنعقد في قصر لوسيل اليوم الاثنين.

وفي بداية الجلسة، أشاد أمير قطر بمستوى التعاون القطري التركي في المجالات الحيوية لا سيما في قطاعات الاستثمار والتبادل التجاري والسياحة والثقافة.

وخلال الجلسة بحث الجانبيان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها في شتى المجالات، بالإضافة إلى مناقشة أبرز القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية، لا سيما تطورات الأوضاع الراهنة في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وحضر الجلسة من الجانب القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، والدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون الدفاع، والشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس الديوان الأميري، وعبدالله بن محمد الخليفي رئيس جهاز أمن الدولة، وعلي بن أحمد الكواري وزير المالية، وسعد بن شريدة الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة، والشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة، والشيخ عبدالرحمن بن حمد آل ثاني وزير الثقافة، وعلي بن سعيد بن صميخ المري وزير العمل، ومحمد بن علي المناعي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومريم بنت علي بن ناصر المسند وزير التنمية الاجتماعية والأسرة، ومحمد بن عبدالعزيز الخليفي وزير الدولة بوزارة الخارجية، وعدد من كبار المسؤولين القطريين.

وعلى الجانب التركي، حضر كلا من هاكان فيدان وزير الخارجية، وألب أرسلان بيرقدار وزير الطاقة والموارد الطبيعية، ومحمد شيمشيك وزير الخزانة والمالية، ويشار غولر وزير الدفاع الوطني، ومحمد فاتح كاجر وزير الصناعة والتكنولوجيا، وعمر بولات وزير التجارة، وعمر تشيليك نائب رئيس حزب العدالة والتنمية، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين في تركيا.

ووفقا لوكالة الأنباء القطرية، عقد تميم وأردوغان قبل المباحثات لقاء ثنائيا تبادلا خلاله الآراء ووجهات النظر حول عدد من القضايا التي تهم الجانبين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تركيا غزة آل ثانی محمد بن

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يعلن رحيله.. ماذا قال في رسالته للرئيس السيسي والعاملين؟

كتب-عمرو صالح:

توجه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالشكر والتقدير إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية على ثقته طوال الفترة الماضية منذ تحمله حقيبة الزراعة على مدى أكثر من أربعة سنوات ونصف

ووفق بيان، توجه القصير بالشكر إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على دعمه المستمر خلال هذه الفترة.

ووجه وزير الزراعة رسالة شكر إلى كل قيادات الوزارة والعاملين فيها، قائلا: "لقد سعدنا بالعمل معكم جميعا لفترة ليست بسيطة أدينا فيها سويا العمل بكل صدق وإخلاص وتفاني وشفافية وحققنا فيها إنجازات وضعت وزارة الزراعة في مصاف الوزارات الداعمة لخطة الدولة، بدعم وتوجيهات الرئيس السيسي الذى وضع الزراعة ضمن أولوياته كل الشكر والتقدير لكم جميعا".

وأضاف: "أطالب الجميع الاستمرار في الأداء بنفس الروح والحماس مع الحفاظ على كل المكتسبات التي تحققت، متمنيا كل التوفيق للوزير الجديد في استكمال مسيرة الإنجازات ولبلدنا العظيم التقدم والرخاء في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي".

ويذكر أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي كان قد تولى حقيبة وزارة الزراعة منذ ديسمبر 2019.

كشفت مصادر حكومية عن تفاصيل تشكيل الحكومة الجديدة التي يرأسها الدكتور مصطفى مدبولي، والتي من المقرر أن تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي غدًا الأربعاء.

ووفق مصادر لقناة "إكسترا نيوز"، فإن التغيير الوزاري الشامل يشهد:

* دمج وزارات واستحداث أخرى في إطار توجيه رئيس الجمهورية بتطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التي تواجه الدولة.

* التغيير يشمل عددا كبيرا من الحقائب الوزارية تصل لـ 20 وزارة، وحركة موسعة للمحافظين

* حلف اليمين لحكومة مدبولي الثانية غدا برئاسة الجمهورية ويعقب مراسم حلف اليمين اجتماع مجلس الوزراء الجديد

* التغيير الوزاري سيشهد تعيين أكثر من نائب لرئيس الوزراء

* حركة المحافظين تشمل محافظات القاهرة وشمال سيناء والغربية وكفر الشيخ والإسماعيلية والسويس

مقالات مشابهة

  • في أول اجتماع بعد أداء اليمين.. ماذا طلب الرئيس السيسي من الحكومة الجديدة؟
  • عاجل.. السيسي يعين الفريق أول محمد زكي مساعدا لرئيس الجمهورية لشئون الدفاع
  • وزير الدفاع يلتقي الرئيس التركي ويستعرضان مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية
  • وزير الزراعة يعلن رحيله.. ماذا قال في رسالته للرئيس السيسي والعاملين؟
  • الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يستقبل وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان
  • محافظ بورسعيد يكرم « رئيس فرع ثاني هيئة قضايا الدولة لبلوغه سن المعاش
  • رئيس الدولة ونائباه وسلطان والحكام يعزون أمير الكويت في وفاة سهيرة الأحمد
  • حقيقة الاجتماع السوري - التركي في بغداد.. ماذا تستفيد الأطراف الثلاثة؟
  • حقيقة الاجتماع السوري - التركي في بغداد.. ماذا يستفيد الأطراف الثلاثة؟
  • حقيقة الاجتماع السوري - التركي في بغداد.. ماذا يستفيد الأطراف الثلاثة؟ - عاجل