شاهد المقال التالي من صحافة تونس عن سفير تونس العلاقة مع الجزائر متينة وتتسم بالتنسيق والتشاور الدائم، 12 07 2023 11 43أجرى السفير التونسي بالجزائر رمضان الفايض، جلسة عمل مع رئيس البرلمان الجزائري إبراهيم بوغالي، تم التأكيد خلالها على متانة .،بحسب ما نشر موزاييك أف.أم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات سفير تونس: العلاقة مع الجزائر متينة وتتسم بالتنسيق والتشاور الدائم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

سفير تونس: العلاقة مع الجزائر متينة وتتسم بالتنسيق...
12/07/2023 11:43

أجرى السفير التونسي بالجزائر رمضان الفايض، جلسة عمل مع رئيس البرلمان الجزائري إبراهيم بوغالي، تم التأكيد خلالها على متانة العلاقات بين البلدين، وإعطاء الأولوية للتنصيب الرسمي لمجموعة الصداقة الجزائرية التونسية ومنحها كل الوسائل لتكريس الحوار والتشاور مع نظيرتها التونسية.

 وأثنى السفير التونسي 'على متانة العلاقات بين البلدين والتي تتسم بالتنسيق والتشاور الدائم حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، وعبّر عن حرص السلطات التونسية على بعث علاقات التواصل مع المؤسسة التشريعية الجزائرية"، وفق بيان للهيئة التشريعية الجزائرية.

وفي نفس الإطار، أكد السفير "استعداد رئيس مجلس نواب الشعب التونسي إعطاء ديناميكية خاصة لهذه العلاقات سواء من خلال تبادل الزيارات على أعلى مستوى أو عن طريق مجموعتي الصداقة، مشيرا إلى أن مجموعة الصداقة التونسية الجزائرية سيتم تنصيبها في أقرب الآجال".

وقال بيان الهيئة التشريعية الجزائرية، إن رئيسها بوغالي، "أبدى ارتياحه لاستمرار هذه العلاقات في التطور والتجذر على كل المستويات، رسميا وشعبيا، وعبر عن أمله في ترقية العمل المشترك بما يحقق تطلع البلدين نحو مزيد من التعاون في إطار شراكة مثمرة ومتميزة خصوصا في المجال الاقتصادي خدمة للمصالح المشتركة".

مراسل تونس من الجزائر: عبد الله الناصري

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وفد من المجلس الثقافي اللبناني والاغترابي زار سفير تونس

زار وفد من المجلس الثقافي اللبناني والاغترابي، ظهر اليوم، سفير تونس بوراوي الإمام، في مكتبه، وضم الوفد رئيس المجلس الكاتب والإعلامي فادي رياض سعد ومدير "ليبابيديا الإخبارية" خليل سعد.

وتسلم بوراوي من سعد نسخة مصغرة عن كتابه "أكبر كتاب في العالم – رواد من بلاد الأرز"، الذي صدر برعاية وزارات الثقافة والإعلام والسياحة وقدم للكتاب كل من وزيري الثقافة والإعلام القاضي محمد وسام المرتضى والمهندس زياد المكاري.

وثمن الإمام هذا العمل، وقال: "إنه اإنجاز وطني يعتبر وثيقة تعيد إحياء الإرث الحضاري اللبناني، وتقديمه إلى العالم على المنابر والكتب والمنصات يذكر بما يزخر به تاريخ لبنان، ويساهم في استعادة حضوره الثقافي، وفي تكريسِ هذا الحضور على الخريطة العالمية، إنسانيا، معرفيا، تاريخيا وحضاريا".

وأبدى بوراوي  "كل الدعم"، مؤكدا "التعاون في المجالات الثقافية التي تهم البلدين"، مثنيا على "برامج المجلس وأهدافه وعلى هذه المبادرات التي من شأنها تعزيز ثقة الدول الشقيقة والصديقة تجاه المجتمع المدني اللبناني وترفع اسم لبنان في الخارج".

كما أكد "عمق العلاقات التاريخية القائمة بين تونس ولبنان على كل المستويات"، وقال: "إن تونس ولبنان توأم يرتبط بعلاقات أخوية قديمة وراسخة. نحن نعمل بجهود حثيثة على تطويرها وتعزيزها في كل المجالات لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين".

وأضاف: "هناك إمكانات كبيرة لدى البلدين لا بد من استثمارها، وهناك كفاءات كبيرة أيضا لا بد لها أن تلتقي مع بعضها البعض، والعمل على مشاريع مشتركة تعطي صورة حقيقية عن البلدين وما يزخران به من رصيد كبير، وكبير جدا، خصوصا أننا نقول إن ما يجمع بين لبنان وتونس محبة وود كبيران يجب أن يترجمان إلى مشاريع عملية يستفيد منها الشعبان". (الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • مدرب حراس تونس يرحل إلى نهضة بركان
  • وفد من المجلس الثقافي اللبناني والاغترابي زار سفير تونس
  • الأمن التونسي يوقف مرشحا رئاسيا بتهم فساد مالي
  • تونس.. مذكرة إيداع بالسجن بحق صهر بن علي
  • تونس.. 6 أكتوبر موعد إجراء الانتخابات الرئاسية
  • تونس وفرنسا تبحثان الآفاق الاستثمارية لقطاع صناعة مكونات السيارات
  • قيس سعيد يحدد موعد الانتخابات الرئاسية في تونس
  • تونس.. تحديد موعد إجراء الانتخابات الرئاسية
  • تونس.. تحديد السادس من تشرين الأول المقبل موعداً للانتخابات الرئاسية
  • سلطنة عُمان وجمهورية كيريباتي تقيمان علاقات دبلوماسية