قال اللواء سمير فرج المفكر الاستراتيجي، إن الرئيس السيسي أكد أن الحدود المصرية خط أحمر والقضية الفلسطينية أيضاً خط أحمر، لافتاً إلى أننا ما زلنا نؤكد على عدم تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين إلى سيناء أو غيرها.

وأضاف اللواء سمير فرج خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حضرة المواطن» على قناة «الحدث اليوم» تقديم الإعلامي سيد علي، أن وزير الدفاع اكد على جاهزية القوات المسلحة على تأمين الحدود المصرية وحمايتها بكل الطرق الممكنة، مشيراً إلى أنه يوجد من يحاول إثارة الأوضاع في المنطقة وتحويلها إلى مسارات أخرى".

وأوضح المفكر الاستراتيجي، أن إسرائيل فشلت في تحقيق أهدافها في قطاع غزة، وأن التاريخ سيكتب جسارة وبسالة الشعب الفلسطيني في التصدي إلى القوة الغاشمة التي تعتقد أنها من أقوى القوة العسكرية في العالم.

وأشار إلى أن آلاف الأوروبيين خرجوا في المظاهرات لمناهضة أفعال قادتهم ورؤسائهم من موقفهم الداعم لإسرائيل، منوهاً أن هناك 10 سفراء في فرنسا قدموا اليوم احتجاجات للرئيس الفرنسي على عدم موافقتهم على دعم فرنسا لإسرائيل.

اقرأ أيضاًاللواء سمير فرج لطلاب جامعة طنطا.. أنتم أمل ومستقبل مصر

اللواء سمير فرج لـ«الأسبوع»: مناقشة البرلمان تهجير الفلسطينيين.. تأكيد على موقف مصر من هذه القضية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القوات المسلحة القضية الفلسطينية وزير الدفاع الدولة المصرية الجيش المصري الشعب الفلسطيني القوات المسلحة المصرية سمير فرج الحدود المصرية سمیر فرج

إقرأ أيضاً:

السيسي: اليوم يضرب المصريون أروع الأمثلة في الإصرار على تجاوز الأزمات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الاحتفال بالذكرى الـ 11 لثورة الثلاثين من يونيو: اليوم يضرب المصريون أروع الأمثلة في العزيمة والتماسك والإصرار على تجاوز الأزمات وتحويلها إلى فرص ونجاحات.
وتحتفل مصر اليوم الأحد الموافق 30 يونيو بالذكرى الـ 11 لـ ثورة 30 يونيو تلك الثورة العظيمة التي استطاع المصريون من خلالها إزاحة جماعة الإخوان عن حكم البلاد.

وفي السياق بعث القائد العام للقـوات المسلحة الفريق أول محمد زكي برقيـة تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 11 لثورة الثلاثين من يونيو لعام 2024.

وقال الفريق أول محمد زكي - في برقيته - "يسرني أن أهنئ سيادتكم بالذكرى الحادية عشر لثورة الثلاثين من يونيو ذلك اليوم المجيد من أيام الوطنية المصرية الذى شهد ثورة شعب مصر العظيم التي ساندتها القوات المسلحة لتصحيح المسار وإعادة بناء الوطن، والتأكيد على أن مصر لكل المصريين".

وأضاف أنه مع الاحتفال بهذه الذكرى الوطنية الخالدة فإن القوات المسلحة ورجالها الذين هم أبناء الشعب المصري؛ يؤكدون على أنهم في مقدمة الصفوف؛ دفاعاً عن الوطن وحماية مقدساته وسلامة أراضيه بكل التضحية والفداء من أجل آداء الواجب المقدس الذى كلفهم به شعب مصر العظيم؛ لتظل مصر دائماً حصن أمن وأمان لكل المصريين. واختتم البرقية بالقول "حفظ الله مصر ورعاكم وأيدكم دوماً بنصره. وكل عام وسيادتكم بخير".
كما بعث الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة برقية تهنئة مماثلة لرئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بهذه المناسبة.

مقالات مشابهة

  • ضابط بريطاني: جيشنا غير جاهزة لأي صراع مسلح
  • اللواء سمير فرج: القوات المسلحة صمام أمان مصر.. و30 يونيو غيرت في قدر شعبنا (فيديو)
  • سمير فرج: المرشد من كان يحكم مصر وقت الإخوان (فيديو)
  • سمير فرج: القوات المسلحة صمام أمان للدولة المصرية -(فيديو)
  • اللواء سمير فرج يكشف أهم مكاسب ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • السيسي في ذكرى 30 يوينو: اليوم نقف على أرض صلبة ذات بنية تحتية متطورة
  • السيسي: اليوم يضرب المصريون أروع الأمثلة في الإصرار على تجاوز الأزمات
  • اليوم .. مصر تحتفل بالذكرى الـ 11 لـ ثورة 30 يونيو
  • قوات الدفاع الجوى تحتفل بعيدها الـ 54.. واللواء الطودي: قدراتنا تجابه التهديدات
  • أمريكا تُقر بفشلها في حماية سفن الكيان الصهيوني من هجمات القوات اليمنية