انطلقت فعاليات الملتقى القانوني الشامل الأول من نوعه في المملكة، بمحافظة جدة⁩، بتنظيم جامعة جدة⁩ ممثلة بكلية الشريعة والقانون، وبالشراكة مع الهيئة السعودية للمحامين، ولجنة المحامين بمنطقة مكة المكرمة، وذلك بأربع جلسات حوارية.

ويأتي الملتقى برعاية الأمير ⁧‫سعود بن جلوي⁩ محافظ جدة.

أخبار متعلقة الجاسر: المملكة تتبنى نهج التغيير والتحسين لخفض الكربون بقطاع النقلجامعة المؤسس تفوز بجائزة عالمية لريادتها في تمكين ذوي الإعاقة

وقالت محاميات سعوديات خلال حديثهم لـ "اليوم" إن المملكة مهدت الطريق أمام المرأة للمشاركة في جميع مجالات القانون، ولم يقتصر تواجدها على قضايا الأحوال الشخصية، مؤكدين أن حضور الملتقيات القانونية يعزز وينمي الثقافات التشريعية والإلمام بكل المستجدات القانونية.

جانب من فعاليات الملتقى القانوني الشامل- اليوم

الملتقى القانوني الشامل

أكد الأستاذ المساعد في كلية الشريعة والقانون بجامعة جدة د. عماد جان، أن الملتقى القانوني الشامل الأول من نوعه بالمملكة، ويقام لأكثر من 12 ساعة تدريبية بمختلف مجالات القانون، منها التحكيم والإفلاس والشركات وبعض الأنظمة الجنائية والأحوال الشخصية، والتي يحصل عليها المشارك من الطلاب وغيرهم.

وأوضح أنه من أهم المخرجات هو التعرف على الجهات الحكومية المشاركة والقطاع الخاص، كمل أن الملتقى يعمل على تسهيل الخدمات للقبول للبرامج الأكاديمية واللغة في مرحلة إكمال الدراسات العليا.

جانب من فعاليات الملتقى القانوني الشامل- اليوم

الثقافة التشريعية للمحامي

وقالت المستشارة القانونية، دعاء نصار، إن حضور الملتقيات القانونية ترفع الثقافة التشريعية للمحامي وغيره، وتعطي خبرة للمستجدات الطارئة والتي تحقق المنفعة وبناء المهارات اللازمة لتحقيق المصلحة القضائية، خاصة أن الملتقى شارك فيه العديد من الجهات مثل ديوان المظالم ورئاسة أمن الدولة وهيئة حقوق الإنسان ومركز التدريب العدلي.

من جانبها، أكدت المحامية ماريا التميمي، أن المحاميات السعوديات وجدن دعم كبير من قبل الجهات المعنية، والتي مكنتهم في المشاركة بالعديد من القضايا بشكل موسع، ولم يقتصر فقط على قضايا الأسرة أو الطفل والمرأة، إذ مكنت اليوم في التوسع بقضايا المحاماة الأخرى كالعقود المالية أو عقود الشركات أو غيرها.

وأشارت إلى أن المحامية السعودية تمارس دورها الفاعل بمساندة الأنظمة السعودية، التي أتاحت الطريق لصالحها في القيام بدورها على أكمل وجه.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: جدة جدة جامعة جدة السعودية

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات المخيم الترفيهي لرواد طلائع البعث في طرطوس

طرطوس- سانا

انطلقت مساء اليوم فعاليات المخيم الترفيهي لرواد طلائع البعث لعام 2023 الذي تقيمه منظمة طلائع البعث بالتعاون مع وزارة السياحة في مدينة طرطوس.

وخلال كلمة له رحب أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي محمد حسين بالرواد والمشرفين وأثنى على دور المنظمة وجهودها في تنشئة جيل متميز بكل المواهب.

رئيسة مكتبي الثقافة والإعلام بالمنظمة نعمى شدود بينت في لقاء صحفي أن المخيم الذي يضم أنشطة فنية ثقافية ترفيهية منوعة هادفة تم تقسيمه إلى قسمين الأول افتتح اليوم ويستمر لغاية الثاني من شهر تموز المقبل والثاني يقام في الفترة ما بين السادس والتاسع من تموز .

واعتبر مدير سياحة طرطوس بسام عباس خلال تصريح لمراسلة سانا أن المخيم يأتي في إطار التعاون بين المنظمة ووزارة السياحة مضيفا أن من بين برنامج وأنشطة المخيم تنظيم رحلات سياحية للرواد إلى عدد من المواقع بالمحافظة كجزيرة أرواد ومشاريع السياحة الشعبية لتكون نوعا من الترويج السياحي وتعريف رواد الطلائع من المحافظات السورية عليها .

بدورهم عبر عدد من الرواد عن سعادتهم بهذا المخيم كما قال كل من روعة كرم من السويداء وسعيد سويد من القنيطرة وإيفان أبو لوح من ريف دمشق إن منظمة طلائع البعث كانت بالنسبة لهم الملاذ الآمن والحضن الدافئ الذي دعم ورعا مواهبهم بمختلف الاختصاصات ليتمنكوا من إحراز التفوق والتميز ويعطوا النموذج المشرف لرسالة العلم والفنون بأنواعه على امتداد ساحات الوطن .

فاطمة حسين

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات المخيم الترفيهي لرواد طلائع البعث في طرطوس
  • صراعات بأركان محكمة الأسرة.. العقوبة القانونية لمن يمنع الأب من رؤية أطفاله
  • بعد هجوم شرس من حزب لوبان.. ماكرون يدافع عن مزدوجي الجنسية
  • غداً.. انطلاق فعاليات ملتقى دمشق الثاني للخلايا الجذعية
  • انطلاق فعاليات الملتقى الثاني للحوار الوطني الفلسطيني في إسطنبول
  • مدفيديف: لا يمكن لأمريكا كدولة واحدة أن تكون مصدراً للقانون الدولي
  • مناظرة على صفيح ساخن.. ما هو سلاح ترامب الأقوى في مواجهة بايدن؟
  • مجلس ديالى عالق في ثقب قانوني أسود.. لايمكن انعقاده ولا حلّه- عاجل
  • أمير منطقة نجران يدشّن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • نقاش حاد في فرنسا محوره الحؤول دون فوز اليمين المتطرف في الانتخابات التشريعية