بعد الانتهاء من تصويت المصريين بالخارج، وانتهاء الانتخابات الرئاسية بالخارج، يبحث المواطنين المصريين في الداخل عن موعد انطلاق الانتخابات الرئاسية في مصر لعام 2024.

انتهاء الانتخابات الرئاسية بالخارج

وكشفت الهيئة الوطنية للانتخابات عن انتهاء الانتخابات الرئاسية بالخارج، حيث أدلى المصريين بالخارج بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2024، حسب الجدول الزمني على مدار الـ 3 أيام الماضية، داخل مقار البعثات الدبلوماسية المصرية من سفارات وقنصليات حول العالم.

والانتخابات الرئاسية حول العالم أجريت بداخل 137 مركزا انتخابيا وتم توزيعهم على 121 دولة حول العالم، مع تزويد المقار الانتخابية بالتجهيزات التي ضمنت سير العملية الانتخابية على ما يرام، والعمل على الشفافية والنزاهة.

موعد الانتخابات الرئاسية في مصر

ويبحث المواطنين عن موعد الانتخابات الرئاسية في مصر، والتي من المقرر أن تنطلق الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 في الداخل يوم الأحد المقبل الموافق يوم 10 من شهر ديسمبر الجاري، والتي من المفترض استمرارها لمدة تصل لـ 3 أيام في الفترة من 10 لـ 12 من شهر ديسمبر 2023.

الانتخابات الرئاسية المصرية 2024.. أبرز المرشحين

وفي جدول تفصيلي ننشر لكم عن أبرز أسماء المرشحين للانتخابات الرئاسية هذا العام، من حيث اسم الشهرة والرمز والاسم بالكامل، وإليكم التفاصيل 

الاسم 

الرمز 

الشهرة

عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسينجمةعبدالفتاح السيسي
محمد فريد سعد زهرانشمسفريد زهران
عبدالسند حسن محمد يمامةنخلةعبدالسند يمامة
حازم محمد سليمان محمد عمرسلمحازم عمر
اعرف لجنتك الانتخابية بسهولة

ولمزيد من التفاصيل حول معرفة لجنتك الانتحابية بسهولة، ننشر لكم كيفية معرفة اللجنة الانتخابية للإدلاء بصوتك في الانتخابات الرئاسية المفترض إنطلاقها من يوم الأحد المقبل، من خلال الضغط على رابط الموقع الإلكترونى للهيئة الوطنية للانتخابات وهو ((((www.elections.eg)))))،، وهذا من أجل سهولة استعلام المواطنين عن مقار اللجان الانتخابية، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إجازة الانتخابات الرئاسية إجراءات الانتخابات الرئاسية موعد الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية بالخارج الانتخابات الرئاسیة فی

إقرأ أيضاً:

«المركزي»: تحويلات المصريين بالخارج تصل إلى 7.5 مليار دولار في الربع الثاني من 2024

أعلن البنك المركزي وصول تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال الربع الرابع من العام الحالي في الفترة من أبريل - يونيو 2024 إلى 7.5 مليار دولار مقابل نحو 4.6 مليار دولار خلال تلك الفترة من العام السابق»، بزيادة وصلت إلى 61.4%.

تحويلات المصريين العاملين

وسجلت تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال نهاية 2023، 21.9 مليار دولار، مقابل 22.1 مليار دولار خلال عام 2022، وفقا لبيان ميزان المدفوعات خلال السنة المالية 2023 - 2024.

فائض كلي في ميزان المدفوعات

وبحسب تقرير أداء ميزان المدفوعات خلال السنة المالية 2023-2024، أسفرت معاملات الاقتصاد المصـري مع العالم الخارجي خلال السنة المالية 2023/ 2024 عن فائض كلي في ميزان المدفوعات بلغ نحو 9.7 مليار دولار حيث حقق حساب المعاملات الرأسمالية والمالية صافي تدفق للداخل بلغ نحو 29.9 مليار دولار، وعلى الجانب الآخر، ارتفع العجز في حساب المعاملات الجارية مسجلا نحو 20.8  مليار دولار.  

مقالات مشابهة

  • مغردون: غزة ولبنان بخير والجامعة العربية تراقب انتخابات تونس الرئاسية
  • تحويلات المغاربة المقيمين بالخارج تتجاوز 80 مليار درهم
  • ننشر نتائج انتخابات اللجان النوعية بمجلس النواب
  • تحويلات المغاربة المقيمون بالخارج تناهز 81 مليار درهم عند متم غشت
  • تحويلات مغاربة الخارج تصل 81 مليار درهم مع نهاية غشت
  • «المركزي»: تحويلات المصريين بالخارج تصل إلى 7.5 مليار دولار في الربع الثاني من 2024
  • ننشر أسماء المصابين داخل المدينة التعليمية في أكتوبر
  • من القاهرة لـ أسوان.. ننشر مواعيد قطارات السكة الحديد اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • كراسة شروط حجز وحدات الإسكان للمصريين بالخارج في 7 مدن
  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة