دبي: محمد ياسين

قال الدكتور عبدالكريم العلماء، المدير التنفيذي لمؤسسة مبادرات محمد بن راشد العالمية، إن دولة الإمارات العربية المتحدة تبذل جهوداً كبيرة لتغيير الوضع الناجم عن انعدام الأمن الغذائي في العالم، عبر طرح الحلول وإطلاق المبادرات ودعم المشاريع التي تهدف لتأسيس منظومة دولية مستدامة لإنتاج الغذاء.

وقال العلماء في مؤتمر صحفي على هامش مؤتمر «كوب 28»: «من بين المبادرات التي أطلقتها دولة الإمارات مؤخراً الإعلان عن إطلاق مركز الابتكار الغذائي الإماراتي بالتعاون مع وزارة البيئة والتغير المناخي ومنتدى الاقتصاد العالمي، والذي سينضم إلى 5 مراكز عالمية تسعى لإيجاد حلول لمواجهة التحديات الغذائية في الإمارات والمنطقة».

وأوضح: في ظل ما يشهده العالم من متغيرات مناخية متسارعة تزيد من التحديات في توفير الغذاء للمحتاجين حول العالم، يتم استخدام بعض التكنولوجيات في نظم الزراعة باستخدام الطاقة النظيفة وغيرها من النظم التي تساعد على توفير الغذاء.

وقال العلماء، إن الإمارات لديها سجل حافل بالإنجازات والمبادرات التي تسهم في تحسين إنتاج الغذاء وتأمين الاستدامة، مثل سلاسل توريد المواد الغذائية ومكافحة الجوع حول العالم، مشيراً إلى مبادرات محمد بن راشد العالمية التي تركز على الاستثمار وتعزيز الشراكات نحو الأفكار التحويلية وتسريع المبادرات القائمة عبر النظم الغذائية والزراعة والعمل المناخي، وذلك عبر الإنتاج والاستهلاك ومواجهة فقدان الأغذية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات العلماء مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية

إقرأ أيضاً:

عاجل.. وزارة الإسكان تطلق مسابقة "عقول" لاستكشاف حلول هندسية مستدامة للتحديات التي تواجه العمران القائم

 

 

 


أعلن المهندس شريف الشربينى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الوزارة أطلقت مسابقة تحت عنوان "عقول" لطلاب كليات الهندسة والفنون الجميلة والفنون التطبيقية بالجامعات المصرية، لاستكشاف حلول هندسية مستدامة للتحديات العمرانية التي تواجه عمران المناطق القائمة، وذلك بالتعاون مع وزاتى التنمية المحلية والتعليم العالي والبحث العلمي، ونقابة المهندسين.

وأكد وزير الإسكان أن المسابقة تمثل فرصة كبيرة لطلاب الجامعات المصرية فى التخصصات الهندسية المختلفة، لتقديم رؤى هندسية تساهم في تحسين البيئة الحضرية في مصر، وإدماج الطلاب فى قضايا مجتمعهم، وصقل مهاراتهم، وتنمية مواهبهم، وفتح آفاق للتفكير الإبداعي لوضع الحلول الهندسية للمشاكل العمرانية، لربط المنهج العلمى بالواقع العملى.

وأوضح الدكتور عبدالخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، أن الفائزين بالمسابقة يحظون بفرصة فريدة لعرض أفكارهم الهندسية بالمنتدى الحضرى العالمى، الذى تستضيفه مصر فى الفترة من 4: 8 نوفمبر المقبل، مشيرًا إلى أن المسابقة تهدف لتشجيع الطلاب، وتحفيزهم على الإبداع والابتكار، من خلال المساهمة فى إيجاد حلول هندسية لأحد قضايا العمران القائم، ومنها، الإسكان، المناطق المفتوحة، الطرق، الطابع المعماري، أو الخدمات، وغيرها.

مقالات مشابهة

  • بعد اختياره ضمن قائمة "تايم"..عمر العلماء: نعاهدكم على مضاعفة العمل لرفع اسم الإمارات
  • "تايم": عمر العلماء لم يخدم مصالح الإمارات فحسب بل العالم أجمع
  • محمد بن راشد: نفخر باختيار عمر العلماء ضمن قائمة TIME العالمية
  • وزير الاقتصاد يفتتح منتدى مستقبل الصناعات الغذائية 2024
  • تأسيس فريق صقور الإمارات التطوعي
  • غرفة الصناعات الغذائية تشارك للعام الثالث في مهرجان النباتات الطبية والعطرية بالفيوم
  • 10 مليارات دولار حجم صادرات الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية
  • وزير الإسكان: إطلاق مسابقة "عقول" لاستكشاف حلول هندسية مستدامة للتحديات التي تواجه العمران القائم
  • عاجل.. وزارة الإسكان تطلق مسابقة "عقول" لاستكشاف حلول هندسية مستدامة للتحديات التي تواجه العمران القائم
  • السلامة الغذائية تغلق كافتيريا هيت برجر بأبوظبي