قال عبد المنعم فؤاد المشرف على رواق الأزهر الشريف، إن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب  شيخ الأزهر الشريف بصحة جيدة ويذهب إلى مكتبه ولا يعاني من أي أمراض، كما ردد البعض بشأن الحالة الصحية لفضيلته.

 

مستشار شيخ الأزهر تبحث مع أكاديمية القرآن للباحثين الصغار تعزيز التعاون المشترك شيخ الأزهر: نحرص على تدعيم سبل التعاون مع كوريا الجنوبية

 

وأضاف المشرف على رواق الأزهر الشريف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج " حضرة المواطن " المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، مساء اليوم الإثنين :" شيخ الأزهر مستمر في استقبال الزيارات التي تتوافد عليه ومتواجد في مكتبه ولا يوجد شيء"، معقبا: "حفظ الله الإمام الأكبر".

هناك حالة حب كبيرة لـ شيخ الأزهر من المصريين

وتابع: "هناك حالة حب كبيرة لـ شيخ الأزهر من المصريين"، مردفا:" فضيلة الإمام يمارس عاداته اليومية بشكل طبيعي".

 نداء عاجل من الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف للقادة العرب

ووجه الإمام الأكبر  الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، نداءً عاجلاً إلى القادة والزعماء المجتمعين في القمة العربية اليوم في الرياض، بسرعة التدخل لوقف العدوان والإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، داعيا المولى عز وجل أن يوفق مساعيهم لأن يتمكنوا من إيصال المساعدات الإنسانية للإخوة الفلسطينيين، والوصول إلى حلٍّ عاجل لوقف شلالات الدماء البريئة، التي يعلم الله والناس جميعًا في الشرق والغرب أنها بريئة، ووضع حد لهذه القسوة التي لا تحتملها طاقة بشر.

وأضاف شيخ الأزهر، خلال تدوينه نشرتها  الصفحة الرسمية الخاصة بفضيلته على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلا: «نشُدُّ على أيديكم، ونقف خلفكم، وكلنا أمل وثقة في أن تسخروا كل ما آتاكم الله به من قوة وعدة وعتاد ومن حكمة وخبرة وسياسة لوقف هذا البغي الصهيوني على أهلنا في فلسطين».

ردَّ العدوان عن إخوتنا في فلسطين هو واجبنا الديني والشرعي

وشدد فضيلة الإمام الأكبر في رسالته إلى القادة والزعماء العرب، على أن ردَّ العدوان عن إخوتنا في فلسطين هو واجبنا الديني والشرعي، كما أنه مسئوليتنا جميعًا أمام الله عز وجل، حكامًا كنا أو محكومين، مختتما رسالته بقوله تعالى مطمئنا المومنين مبشرا لهم:{ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين}.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأزهر شيخ الازهر أحمد الطيب شيخ الازهر بوابة الوفد الإمام الأکبر الأزهر الشریف شیخ الأزهر

إقرأ أيضاً:

الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية للدومينيكان تقديرًا لموقفها تجاه القضية الفلسطينية

استقبل الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الخميس، بمشيخة الأزهر، السيدة إيسيت رومان مالدونادو، سفيرة الدومينيكان لدى القاهرة.

شيخ الأزهر يكرم الطلاب الفائزين في المسابقة الدولية لكلية الجراحين الملكية بإنجلترا شيخ الأزهر: العدوان على غزة ولبنان فضح المجتمع الدولي

وأعرب الإمام الأكبر عن تقدير الأزهر الشريف لموقف جمهورية الدومينيكان المنصف والداعم لحقوق الفلسطينيين الأبرياء، وتصويتها لصالح العضوية الكاملة لدولة فلسطين بالأمم المتحدة في اجتماع الجمعية العامة الأخير، ورفضها العدوان الظالم على غزة، مشيرًا إلى ضرورة تكثيف الضغط الدولي من أجل الوقف الفوري للعدوان على غزة ولبنان، ومحاسبة مرتكبيه.

تخصيص عددٍ من المنح الدراسية لأبناء المسلمين في الدومينيكان للدراسة في الأزهر

وقرَّر الإمام الأكبر تخصيص عددٍ من المنح الدراسية لأبناء المسلمين في الدومينيكان للدراسة في الأزهر، تقديرًا لموقفهم الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني، واستضافة أئمة الدومينيكان لتدريبهم في أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ؛ لصقل مهاراتهم في التعامل مع مختلف القضايا المعاصرة، واستعداد الأزهر لإنشاء مركزٍ لتعليم اللغة العربية في الدومينيكان.  

من جانبها، أكَّدت سفيرة الدومينيكان تقدير بلادها لجهود شيخ الأزهر في نشر السلام العالمي ونشر ثقافة الأخوَّة والتسامح، مشيرةً إلى أن الدومينيكان تسعى لنشر قيم التسامح والإخاء، ولديهم عدد كبير من المساجد، ويتمتع المواطنون المسلمون بكامل حقوقهم، وأنَّ جمهورية الدومينيكان حرصت على مجابهة ظاهرة الإسلاموفوبيا، وساندت قرار تخصيص يومٍ عالميٍّ لمجابهة الإسلاموفوبيا والعداء تجاه المسلمين ضمن الأيام المعتمدة لدى الأمم المتحدة، وحرص بلادها على المشاركة بشكلٍ دوريٍّ وفعَّال في اللقاءات والمؤتمرات التي تدعو لحوار الأديان.

مقالات مشابهة

  • صدور العدد الجديد من مجلة الأزهر مع ملف خاص عن المولد النبوي الشريف
  • بعد تداول فيديو يتهمه بالتكفير.. عالم أزهري يُدافع عن أبي حنيفه
  • هذه حقيقة السيدة اليزيدية التي كانت في قطاع غزة / فيديو
  • أصيب بنزيف في المخ.. تطورات الحالة الصحية للإعلامي علي جابر
  • أحمد كريمة يكشف الحكم الشرعي لتجميد البويضات.. فيديو
  • منتج "التاروت" يكشف حقيقة وجود مشاهد خادشة للحياء في الفيلم (فيديو)
  • تقديرا لموقفها الداعم لفلسطين.. شيخ الأزهر يخصص منحا دراسية للدومينيكان
  • الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية للدومينيكان تقديرًا لموقفها تجاه القضية الفلسطينية
  • رئيس جامعة الأزهر السابق: الاعتراف بوثيقة «الأخوة الإنسانية» دليل على أهميتها
  • المحرصاوي: الاعتراف بوثيقة «الأخوة الإنسانية» لها دليل على أهميتها لبناء الإنسان