قال المتحدث باسم رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية عوفير جندلمان، في تصريحات صحفية له اليوم الإثنين، إننا من الممكن أن نوقف الحرب فورًا، لكن إذا تحققت شروطنا، وأولها أن تطلق «حماس» سراح جميع الرهائن الموجودين لديها في الأسر، أما الشرط الثاني استسلام حركة حماس وإعلان حلها.

وأكمل جندلمان تصريحاته قائلًا: "إذا استمرت حماس في القتال، فيجب أن يعلم سكان غزة أن حماس لا تهتم بمصيرهم"، و أن قوات الجيش الإسرائيلي قد بدأت عملياتها في جنوب قطاع غزة اليوم، وحماس تفضل الاستمرار في احتجاز الرهائن، وهذا يأتي على حساب سكان غزة.

51 مليار دولار خسائر جيش الاحتلال منذ انطلاق طوفان الأقصى

تأتي هذه التصريحات المنسوبة إلى المتحدث باسم رئيس حكومة الاحتلال، التي تناولتها وسائل إعلام عبرية في ظل أحوال إنسانية غاية في الصعوبة تتمثل في نقص امدادات الوقود والمياه وانقطاع الكهرباء، إضافة إلى تزايد أعداد الشهداء والمصابين نتيجة حرب الإبادة الجماعية التي تمارسها قوات الاحتلال الإسرائيلي على سكان قطاع غزة دون هوادة.

وأعلنت وزارة المالية الإسرائيلية، أن التكلفة الأولية للحرب على قطاع غزة بلغت 51 مليار دولار صعودًا من تقديرات سابقة وصلت لـ44 مليار دولار.

ومن جانبه فقد التقى وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، إيلي كوهين، في وقت سابق اليوم الإثنين، مع رئيس منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي ماتياس كورمان، وأخبره أن الاقتصاد الإسرائيلي قوي ويمكنه تلبية مطالب الحرب المستمرة مع حماس.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إبادة سكان قطاع غزة الاقتصاد الاسرائيلي الخارجية الاسرائيلية خسائر جيش الاحتلال قتلى الجيش الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: انخفاض الدين الخارجي بمعدل 15 مليار دولار خلال 6 أشهر

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة عملت في الفترة الأخيرة على إصلاحات السياسة النقدية والمالية، وتحسين بعض الإجراءات من خلال الإصلاحات الاقتصادية، لافتا إلى أن هناك مؤشرات مهمة عرضتها وزيرة التخطيط اليوم أمام مجلس الوزراء.

وأشار «مدبولي» خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة «إكسترا نيوز»، إلى أنه في شهر ديسمبر من العام الماضي، كان الدين الخارجي 168 مليار دولار، وفي نهاية يونيو من العام الجاري، انخفض ليصل إلى 152.8 مليار دولار، بما يعادل أكثر من 15 مليار دولار خلال 6 أشهر.

وواصل: «تم هذا الانخفاض من خلال بعض الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الدولة منها صفقة رأس الحكمة، ومعها إصلاح أوضاع البنوك المصرية، وصافي الأصول الأجنبية التي كانت موجودة على مدار أكثر من عامين التي وصل معدلها 27 مليار دولار تحت الصفر، وتخطى اليوم 13 مليار دولار، بالإضافة إلى وصول صافي احتياطي البنك المركزي إلى 46.6 مليار دولار».

مقالات مشابهة

  • ماذا دار في لقاء رئيس إيران مع وزير خارجية السعودية في قطر؟
  • وزير الخارجية: حجم استثمارات مصر في إفريقيا يتجاوز الـ14 مليار دولار
  • رئيس الوزراء: خفض الدين الخارجي إلى ما دون 153 مليار دولار
  • رئيس الوزراء: انخفاض الدين الخارجي بمعدل 15 مليار دولار خلال 6 أشهر
  • وزير البيئة اللبناني: فعلنا خطط الطوارئ ونحتاج إلى نصف مليار دولار لمواكبة الأزمة
  • وزير خارجية الاحتلال: منع الأمين العام للأمم المتحدة من دخول إسرائيل
  • الاحتلال الإسرائيلي ينذر سكان شويفات العمروسية في بيروت ويطالبهم بالإخلاء
  • وزير خارجية إسبانيا: يجب أن يتوقف التوغل البري الإسرائيلي في لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعو سكان 26 بلدة في جنوب لبنان إلى إخلاء منازلهم
  • وزير الاتصالات: نستهدف 8 مليار دولار صادرات رقمية