غزة - صفا

استنكرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بشدة تساوق وسائل إعلام غربية مع أكاذيب الاحتلال الإسرائيلي حول وجود حالات اغتصاب خلال عملية "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر الماضي، مؤكدةً أنّ هذه الأكاذيب تهدف لتشويه صورة المقاومة والتغطية على صورة تعاملها الإنساني والأخلاقي مع المحتجزين.

وقالت حماس، في تصريح صحفي الاثنين: "نرفض ونستنكر بشدة تساوق بعض وسائل الإعلام الغربية مع الحملات الصهيونية المضللة والتي تروج لأكاذيب وادعاءات لا أساس لها من الصحة، هدفها شيطنة المقاومة الفلسطينية، وآخرها الزعم بارتكاب عناصر المقاومة "العنف الجنسي" أثناء معركة طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر".

واعتبرت الحركة "هذه الحملة المضللة جزءًا من سلسلة الأكاذيب التي تروجها ماكينة الدعاية الصهيونية".

وأشارت حماس إلى الأكاذيب التي ادعاها الاحتلال وبعض وسائل الإعلام الغربية والتي ظهر كذبها، كزعم قطع رؤوس الأطفال، واستهداف المحتفلين في الحفلة الموسيقية في مستوطنة ريعيم، وليس آخرها كذبة استخدام مشفى الشفاء الطبي لأغراض عسكرية.

وأوضحت حماس أن الاحتلال يسعى لبث الإشاعات والأكاذيب على المقاومة في محاولة يائسة منه للتغطية على الصورة التي شاهدها العالم للتعامل الإنساني والأخلاقي مع المحتجزين وحسن رعايتهم، من رجال المقاومة، لافتةً إلى شهادات عدد من المحتجزين المفرج عنهم حول تعامل المقاومة الأخلاقي والإنساني معهم والتي حاول الاحتلال التغطية والتعتيم عليها.

ودعت حماس كافة وسائل الإعلام والوكالات إلى الحذر من السقوط في شرك أكاذيب الاحتلال ودعايته المغرضة، وإلى التحقق من كل معلومة، حماية للحقيقة وصونا لقدسية الرسالة الإعلامية.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعترف بمقتل وإصابة ’’80’’ جندياً في كمين لحزب الله على الحدود اللبنانية (تفاصيل)

الجديد برس/

أقرت وسائل إعلام إسرائيلية، مقتل وإصابة 80 جندي إسرائيلي في كمين لحزب الله عند الحدود اللبنانية.

وأفادت وسائل إعلام العدو الصهيوني، بمقتل 14 جنديا إسرائيليا وإصابة 64 آخرين في كمين للمقاومة الإسلامية اللبنانية استهدف مجموعة من وحدة “إيغوز” في جيش الاحتلال حاولت التسلل إلى الأراضي اللبنانية من خلة المحافر.

وأشارت إلى أن نيران حزب الله أجبرت القوة الإسرائيلية على التراجع بعد تعرضها لخسائر بشرية فادحة، موضحةً أنه من بين القتلى قيادات في جيش الاحتلال بينهم الرائد ايتان اوستر.

مقالات مشابهة

  • أجهزة استخبارات غربية تطلق تحذيرا بشأن ذكرى 7 أكتوبر
  • "تصعيد عسكري في غزة".. جيش الاحتلال الإسرائيلي يفجر مبان سكنية في مخيم النصيرات
  • بعد مقتله جراء غارة إسرائيلية بلبنان.. حماس تنعي القيادي"سعيد عطا الله"
  • "حماس" تستنكر حملة التحريض والتشويه ضد الصحفي ليث جعار
  • عدوان إسرائيلي جديد على العاصمة السورية دمشق (شاهد)
  • لبنان.. مواجهات بين حزب الله وجنود إسرائيليين عند أطراف عيترون جنوبي البلاد
  • حماس: النار التي تشعلها إسرائيل ستحرقها
  • الاحتلال يعترف بمقتل وإصابة ’’80’’ جندياً في كمين لحزب الله على الحدود اللبنانية (تفاصيل)
  • بالفيديو.. مقتل 14 إسرائيليا في اشتباكات مع "حزب الله"
  • مقتل 14 إسرائيليا في اشتباكات مع "حزب الله"