حذرت مديرة مكتب الإدارة والميزانية بالبيت الأبيض، شالاندا يونج، من استنفاد الدعم والتمويل الأمريكي المخصص لدعم أوكرانيا بحلول نهاية العام الجاري.

وحذرت يونج في رسالة إلى قادة الكونجرس الأمريكي اليوم الاثنين،من أن فشل الكونجرس في الموافقة على مزيد من المساعدات إلى كييف، قد يؤدي إلى إرضاخ أوكرانيا في ساحة المعركة،وذلك بحسب ما نشرت صحيفة فانينانشال تايمز البريطانية -على موقعها الإلكتروني.

ويمثل الإنذار الذي أصدرته يونج، التقييم الأكثر تحديدا حتى الآن لتضاؤل حجم الدعم المالي والعسكري المرسل من واشنطن لكييف.

وكتبت يونج إلى القادة السياسيين من كلا الحزبين الأمريكيين (الجمهوري والديمقراطي) قائلة: "بدون إجراء من جانب الكونجرس، سوف تنفد لدينا، بحلول نهاية العام، الموارد اللازمة لشراء المزيد من الأسلحة والمعدات لأوكرانيا وتوفير المعدات من المخزونات العسكرية الأمريكية".

كما أوضحت المسئولة الأمريكية: "أنه لا يوجد وعاء سحري للتمويل متاح لتلبية هذه اللحظة". وأضافت: "لقد نفد المال لدينا – ونفد الوقت تقريبا".

ولا يزال طلب الرئيس الأمريكي جو بايدن للحصول على تمويل طارئ بقيمة 106 مليارات دولار لأكبر أولويات سياسته الخارجية، بما في ذلك تقديم الدعم والمساعدات أوكرانيا، يواجه طريقا مسدودا في الكابيتول هيل (مقر الكونجرس الأمريكي)، مدفوعا بمعارضة الجمهوريين المتزايدة لمساعدة كييف.

ويحاول بعض المشرّعين -وخاصة في مجلس الشيوخ الأمريكي، حيث يوجد دعم أكبر لأوكرانيا -التفاوض على صفقة بين الحزبين من شأنها أن تحتوي على المساعدات لكييف بالإضافة إلى بعض إجراءات الهجرة واللجوء الجديدة بهدف تقليل عدد الأشخاص غير المسجلين الذين يصلون إلى الولايات المتحدة عبر حدودها الجنوبية.

غير أنه بات من غير الواضح إمكانية تمرير هذا الاتفاق في مجلس النواب، حتى في حال تمريره في مجلس الشيوخ، حيث أن مجلس النواب يقوده الجمهوريون، وقد أبدى رئيسه الجديد مايك جونسون، تشككه من تمويل أوكرانيا.

ويأتي تحذير البيت الأبيض في الوقت الذي تكافح فيه الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي للتوصل إلى اتفاق بشأن الميزانية في بروكسل من شأنه أن يمنح أوكرانيا 50 مليار يورو، حسبما أفاد أشخاص مقربون من المفاوضات الدائرة لصحيفة فاينانشال تايمز.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البيت الأبيض أوكرانيا الكونجرس

إقرأ أيضاً:

في تقرير لـ الكونجرس.. الاحتياطي الفيدرالي يُلمح إلى قرب خفض الفائدة

أظهر تقرير للاحتياطي الفدرالي موجهة إلى الكونجرس الأمريكي أن التضخم يتباطأ وأن سوق العمل الأمريكي يعود إلى وضع مشابه إلى مستويات ما قبل جائحة كورونا.

وقال التقرير: «إن التضخم انحسر بشكل ملحوظ العام الماضي، وأحرز تقدماً إضافياً متواضعاً هذا العام». وذكر التقرير أن سوق العمل واصل عملية إعادة التوازن في النصف الأول من هذا العام، وسط تراجع الطلب على العمالة، كما انخفضت الوظائف الشاغرة على مستوى العديد من القطاعات. فيما استمرت زيادة عرض العمالة بدعم من الوتيرة القوية للهجرة، مشيرًا إلى أن التوازن ما بين العرض والطلب على العمالة يبدو وأنه شبيه بالفترة التي سبقت الجائحة مباشرة، حينما كان سوق العمل مشدداً نسبياً ولكن ليس محموماً. كما واصل نمو الأجور الاسمية التباطؤ.

وكان تقرير الوظائف الأمريكية أشار إلى أن معدل البطالة ارتفع لأعلى مستوى في نحو 3 سنوات خلال الشهر الماضي مسجلاً 4.1%، فيما أضاف الاقتصاد وظائف بأكثر من التوقعات عند مستويات 206 آلاف وظيفة. وصدر التقرير النصف سنوي من الفدرالي إلى الكونغرس قبل أيام من شهادة رئيس البنك جيروم باول المقررة يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين. كما من المقرر صدور تقرير التضخم الشهري في أميركا عن يونيو حزيران الماضي هذا الأسبوع.

وكان الفيدرالي الأمريكي قرر تثبيت معدل الفائدة دون تغيير في اجتماعه الأخير للسياسة النقدية، كما خفض توقعاته لخفض الفائدة إلى مرة واحدة من ثلاث مرات لهذا العام. ومع ذلك لا يزال بعض صناع السياسة النقدية يتوقعون أن يخفض البنك الفائدة مرتين بحلول نهاية هذا العام.

اقرأ أيضاًمسؤولو الاحتياطي الفيدرالي يتوقعون خفض أسعار الفائدة مرة واحدة خلال 2024

«روسنفت الروسية» تورّد نفط إلى الإمارات بـ 400 مليون دولار

بنك باركليز يتوقع تخلي الاحتياطي الفيدرالي عن «التشديد الكمي» دون اضطرابات في أسواق المال

مقالات مشابهة

  • في تقرير لـ الكونجرس.. الاحتياطي الفيدرالي يُلمح إلى قرب خفض الفائدة
  • زيارة مفاجئة بين رئيس وزراء المجر وبوتين تشعل القلق الأمريكي
  • «الناتو» يعلن عن خطة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 43 مليار دولار
  • البيت الأبيض: قلقون بشأن زيارة أوربان إلى روسيا
  • البيت الأبيض يبدي قلقه حيال زيارة رئيس الوزراء المجري لروسيا
  • البيت الأبيض: زيارة رئيس وزراء المجر لروسيا لن تخدم قضية السلام وتؤدي لنتائج عكسية على تعزيز سيادة أوكرانيا
  • دون طرح موضوع العضوية.. اجتماع مرتقب للناتو لبحث استمرار الدعم لأوكرانيا
  • «بايدن» يفاجئ الحكام الديمقراطيين بشأن قدرته العقلية: أحتاج إلى النوم
  • روسيا تصد هجوما أوكرانيا على ميناء بالبحر الأسود .. ودول الناتو ترفض خطة لدعم كييف
  • البيت الأبيض: الحديث بشأن تقاعد بايدن «غير صحيح»