شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن تطبيق الكارت الموحد سيحافظ على منظومة الخبز المدعم من التموين خاص، قال مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة والداخلية، إن تجربة الكارت الموحد لم يتم تعميمها حاليا، ولكنها ستُطبق فقط في محافظة بورسعيد أول أغسطس، .،بحسب ما نشر أهل مصر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تطبيق الكارت الموحد سيحافظ على منظومة الخبز المدعم من التموين (خاص) ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تطبيق الكارت الموحد سيحافظ على منظومة الخبز المدعم...

قال مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة والداخلية، إن تجربة الكارت الموحد لم يتم تعميمها حاليا، ولكنها ستُطبق فقط في محافظة بورسعيد أول أغسطس، حسب قرار الدكتور علي المصيلحي.

وأشار المصدر لـ« »، أنه في حال تقييم التجربة ونجاحها، سيتم استبدال 23 مليون بطاقة تموينية بالكارت الموحد يُمكن للمواطن من خلاله التعامل في كافة الخدمات التموينية وغير التموينية كالبنوك والتأمين الصحي، ولكن لتفعيل الكارت سيتطلب من المواطن فتح حساب شخصي بهيئة البريد.

الكارت الموحد يحافظ على منظومة الخبز

كشف المصدر فيما يتعلق بأهمية الكارت الموحد الفترة المُقبلة، أنه سيمنع استغلال أصحاب المخابز والأفران البلدية للمواطن، وسيحافظ على منظومة الخبز المدعم.

مُضيفا، أنه في حالة استخدام الكارت، لن يُترك لدى البدالين وأصحاب المخابز لاستخدامه في الحصول على الدعم في غير الأغراض المخصصة له من قبل الدولة.

وتستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية، لتطبيق تجربة الكارت الموحد ضمن منظومة التموين الجديدة، في محافظة بورسعيد، وذلك أول أغسطس المُقبل. ليكون بديلا للبطاقات التموينية التي عددها 23 مليون بطاقة. حيث سيصدر الكارت بالتعاون بين وزارة الاتصالات والبريد.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بدء تطبيق قرار غلق المحال التجارية بالمواعيد الجديدة بـ «الجيزة»

أعلنت محافظة الجيزة بدء تطبيق إجراءات غلق المحال العامة بالمواعيد المحددة وتخفيض استهلاك الكهرباء للمطاعم والسوبر ماركت.

ونشرت المحافظة عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك» صورًا للمحال التجارية بشارع الملك فيصل وشارع العشرين ببولاق الدكرور، بعد تطبيق قرار الغلق وفقًا للمواعيد الجديدة، وهي العاشرة مساء.

وكلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالمرور الدوري لمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لغلق وفتح المحلات والمطاعم والمولات التجارية، التي سيتم العمل بها اعتبارًا من مساء اليوم أول يوليو وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024.

وشدد محافظ الجيزة على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المنشآت المخالفة، مشيرًا إلى أن القرار راعى تحقيق التوازن بين المصلحة العليا للدولة فيما يخص ترشيد استهلاك الكهرباء ومصلحة المواطنين في ممارسة أنشطتهم التجارية.

وناشد المحافظ أصحاب المحال التجارية، والمطاعم، والورش، والكافيهات، والأعمال الحرفية بالالتزام بمواعيد فتح وغلق المحال التجارية.

اقرأ أيضاًبعد تداول تخفيف الأحمال الكهربائية بخطوط المترو الثلاثة.. القومية للأنفاق توضح

بعد عودتها لـ ساعتين.. مصدر بالكهرباء يوضح خطة تخفيف الأحمال

قطع الكهرباء ساعتين.. محافظة الجيزة تعلن عودة تخفيف الأحمال اعتبارا من اليوم

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: مواجهة تضخم الأسعار وضبط السوق على رأس أولوياتي
  • ضبط الأسواق وتخفيض الأسعار.. أبزر الملفات أمام وزير التموين الجديد
  • القمح والمخابز المليونية المعطلة وفوضي الاسواق.. تحديات تواجه وزير التموين الجديد
  • تغيير مدراء دوائر محافظة نينوى بأمر إطاري مقابل رفض تحالف نينوى الموحد وحزب بارزاني
  • إرتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون محافظة الشرقية
  • بدء تطبيق قرار غلق المحال التجارية بالمواعيد الجديدة بـ «الجيزة»
  • محافظ بورسعيد يشدد على متابعة تطبيق التوقيتات الجديدة لمواعيد فتح وغلق المحال التجارية
  • محافظ بورسعيد يشدد على متابعة تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال التجارية
  • بورسعيد تشدد على متابعة تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال التجارية
  • تيسيرات جديدة للمواطنين في محافظة الجيزة للتصالح على مخالفات البناء