كشف النائب محمود فيصل، كيف زاد وعي الشباب بعد التصعيد الإسرائيلي في غزة خلال الفترة الأخيرة والأحداث التي تشهدها المنطقة في الوقت الحالي.

رسميًا.. الإسماعيلي يُعلن تعيين إسلام كاظم مديرًا فنيًا لفريق الشباب شاهد| كيف يتعامل الشباب الفلسطيني مع القنابل الدخانية التي يلقيها الاحتلال عليهم زيادة وعي الشباب

وقال في لقاء لبرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي اهتم بملف الشباب منذ بداية توليه المهمة وأطلق عام الشباب وأطلق منتدى شباب العالم الذي أصبح أجندة موثقة في الأمم المتحدة.

وأوضح أن الشباب تحول إلى مشروع مستقبل، مؤكدًا أن البطالة وصلت إلى 7% في الوقت الحالي بعدما كانت 13%، بينما أصبح الشباب متواجد في كل المناصب في مؤسسات الدولة وفي المناصب القيادية بعد التدريب والتأهيل.

وأضاف أن وزارة التخطيط تقوم بتدريب مع مؤسسات دولية لجميع القيادات الوسطى في الوزارات المختلفة، لتطوير قدرات الشباب وزيادة وعيهم.

وأشار إلى أن التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة ساهم في رفع وعي الشباب والأطفال بالمخطط الموضوع لمهاجمة مصر والقضية الفلسطينية التي أعيد إحيائها.

ولفت إلى أن كل الشباب والأطفال أصبح وعيهم ببلدهم كبير للغاية، مشيرًا إلى أن فيديوهات معرض إيديكس انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير بين الشباب، وهو ما يعتبر أمر جديد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشباب وزارة التخطيط الشباب المصري الأمم المتحدة القضية الفلسطينية الرئيس عبد الفتاح السيسي عزة مصطفى وعي الشباب مؤسسات دولية صالة التحرير الإعلامية عزة مصطفى التصعيد الاسرائيلي منتدى شباب العالم وعی الشباب

إقرأ أيضاً:

طلب إحاطة بشأن تدهور الأحوال في الاتحاد المصري للجودو والأيكيدو والسومو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم النائب هاني مصطفي خضر عضو مجلس النواب وعضو لجئة الدفاع والأمن القومي بطلب إحاطة موجها إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئـيس مجلـس الوزراء والدكتور أشرف صبحي وزيــر الشباب والرياضة بشأن تدهور الأحوال في الاتحاد المصري للجودو والأيكيدو والسومو.

وقال النائب إنه تم دعم الاتحاد بمبلغ 20 مليون جنيه للتجهيز والإعداد للدورة الأولمبية باريس 2024، وبالرغم من ذلك تم تأهيل لاعب واحد فقـط ولاعـب آخـر بالكوتـة القارية ولم يحقـقا أي شـيء، كما أنه علـى مسـتوى البطـولات العالمية لم يشـارك الاتحاد في بطولـة العالم للناشـئين أو بطولة العالم للسـومو.

وتابع النائب: على المستوى المحلي فإن قاعـدة اللعبة بالجودو أوشكت على التلاشي من المحافظات وذلك نتيجة لعدم إقامةبطولات محلية بشكل منتظم بالإضافة إلى وعدم وجود خطة نشـاط محلي واضـح.

وأضاف: "قام المسـؤولون عن الاتحاد بتقليص الجمعية العمومية خلال استبعاد أندية من محافظة المنوفيـة تشـارك بالبطـولات ولديها قاعـدة ممارسـة مثـل أندية ملـيج وجمهورية شبين وبركة السبع وذلك على مرأى ومسمع من مسؤولي الشباب والرياضة.

وأوضح: قام الاتحاد أيضا بتقديم دعم مالي قـدره 30 ألف جنيه لأحد الأندية على الرغم مـن اقتـراب الانتخابات وهـو ما يعتبر رشوة انتخابية.

وطالب عضو مجلس النواب بمناقشة لجنة الشباب والرياضة لطلب الإحاطة الخاص بتدهور الأحوال في الاتحاد المصري للجودو والأيكيدو والسومو".

مقالات مشابهة

  • آية عبدالرحمن: الأكاديمية الوطنية للتدريب حققت طفرة في تأهيل الشباب
  • هذه حقيقة السيدة اليزيدية التي كانت في قطاع غزة / فيديو
  • طلب إحاطة بشأن تدهور الأحوال في الاتحاد المصري للجودو والأيكيدو والسومو
  • عاجل.. أكبر من الضربات التي قتلت نصر الله.. غارات اسرائيلية غير مسبوقة تهز ضاحية بيروت الجنوبية ”فيديو”
  • أمازون تعتزم زيادة الإعلانات على “برايم فيديو” مطلع العام المقبل
  • نصية: إنهاء الفوضى وتعيين المناصب السيادية يعتبر مكسب لكل الاطراف
  • اللحياني: العبرة في عقد أحمد الغامدي وغويدو هو بالجهة التي وقعت معهم .. فيديو
  • جيش الاحتلال يكثف عدوانه على غزة ويخلف 67 شهيدا أغلبهم من النساء والأطفال
  • الهجوم الإيراني على إسرائيل.. الحرس الثوري: «الوعد الصادق 2» يأتي انتقامًا لـ«نصر الله وهنية ونيلفروشان».. الاحتلال يتوعد إيران.. وخبراء: سيناريو الحرب الشاملة أصبح وشيكًا
  • مقاتلو كتيبة جنين يحتفلون بالصواريخ الإيرانية التي استهدفت “إسرائيل” (فيديو)