أبين(عدن الغد)خاص:

قام مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين د. صالح الثرم بحضور مديرة الصحة الانجابية بالمحافظة الدكتورة مندلين إلحاج سالمين بتوزيع أثاث ومعدات طبية على عشر قابلات مجتمع في مديريات خنفر، زنجبار، لودر، احور والوضيع. وذلك بتمويل من منظمة ماري ستوبس ضمن برنامج دعم القابلات الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وقد تضمنت المعدات الطبية التي تم توزيعها على القابلات مجموعة واسعة من الأدوات الطبية الضرورية، بما في ذلك أطباق، وأسرة، وحقائب للولادة، وأجهزة تعقيم، واسطوانات اكسجين، وتوابعها، وأدوات تركيب وخلع لولب وغرسات وتايمر وسماعة دوبلر واجهزة شفط وشاش، وقطن، وبلاستر.

وأكد الثرم أن هذا التوزيع يأتي ضمن جهود وزارة الصحة العامة والسكان لتعزيز الخدمات الصحية المقدمة للنساء في المناطق النائية والمحرومة، وخاصة من خلال دعم القابلات المجتمعية. لافتا أن هذا التمويل والتوزيع سيساعد على تحسين جودة الرعاية الصحية للأمهات والأطفال في المناطق المستفيدة من البرنامج، وخفض معدلات الوفيات الناتجة عن الحمل والولادة.

وقدم الثرم شكره إلى منظمة ماري ستوبس وصندوق الأمم المتحدة للسكان كأهم الداعمين لأعمال تعزيز الخدمات الصحية في المناطق المحرومة في أبين، وتعزيز القدرات الصحية للمؤسسات الصحية في المحافظة ويأمل أن يحقق هذا البرنامج نتائج إيجابية ويساهم في تحسين الصحة العامة في المناطق المستهدفة.


المركز الاعلامي الصحي _ أبين

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: فی المناطق

إقرأ أيضاً:

«صحة المنيا» تنظم قافلة طبية مجانية بقرية السلام غدا

أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، انطلاق قافلة طبية علاجية بقرية السلام بمركز بني مزار غدا، على مدار يومين متتاليين 30 سبتمبر و1 أكتوبر، ضمن المبادرة الرئاسية بداية، لتقديم الخدمات العلاجية المجانية، والوصول لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا، وجميع المواطنين في أماكنهم، تيسيرا عليهم.

تخصصات القافلة الطبية

أوضح الدكتور محمد عبد الحكيم وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها: «الأطفال - الباطنة – الجراحة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر - الرمد- الأنف والأذن»، بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات.

توفير رعاية صحية للمواطنين

أشار «عبد الحكيم»، إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق المحافظة.

مقالات مشابهة

  • فحص 1584 حالة خلال قافلة طبية بـ«قرية 8» ضمن مباردة «بداية» في المنيا
  • «هيئة الدواء» : شراكة استراتيجية مع«الصحة العالمية» لتعزيز نظام الرقابة على الأدوية
  • هيئة الدواء: شراكة استراتيجية مع «الصحة العالمية» لتعزيز الرقابة على الأدوية
  • منظمة “يمن ايد” تتسلم أدوية ومستلزمات طبية لمرضى السرطان
  • شراكة استراتيجية مع الصحة العالمية لتعزيز نظام الرقابة على الأدوية في مصر
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية مجانية بقرية السلام غدا
  • وزير الصحة اللبناني لـ«الاتحاد»: نحتاج إلى مساعدات طبية عاجلة لمواجهة الأزمة الصحية
  • "صحة الإسماعيلية" تختتم البرنامج التدريبي لعدد 60 صيدلى بالمديرية والمستشفيات والوحدات الصحية
  • إحالة 7 من العاملين بالوحدة الصحية بالتحرير للتحقيق
  • الصحة: إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية