حذرت الاستخبارات التركية إسرائيل من عواقب وخيمة إذا حاولت ملاحقة قادة بحركة المقاومة الإسلامية (حماس) على أراضي تركيا، وفقا لما نقلته وسائل إعلام رسمية تركية وإسرائيلية.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن الاستخبارات التركية حذرت نظيرتها الإسرائيلية من اغتيال شخصيات فلسطينية في تركيا، في حين أكدت وكالة الأناضول التركية أنه تم تحذير إسرائيل من عواقب "وخيمة" لأي عمل أو نشاط تقوم به استخباراتها في الأراضي التركية.

يأتي هذا بعدما تحدث رئيس جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (الشاباك) رونين بار عن توجيهات من الحكومة بملاحقة قادة حماس في كل مكان بعد عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ففي تسجيل أذاعته هيئة البث الإسرائيلية أمس الأحد -لم يتضح متى أدلى به بار أو لمن- قال إن الأجهزة الأمنية ستسعى للقضاء على حماس "في غزة وفي الضفة الغربية وفي لبنان وفي تركيا وفي قطر. قد يستغرق الأمر بضع سنوات، لكننا مصممون على تنفيذه".


ونقلت الأناضول عن مصادر في جهاز الاستخبارات التركية اليوم الاثنين أنهم لن يسمحوا لأي استخبارات أجنبية بتنفيذ عمليات أو أنشطة داخل الأراضي التركية. وأشارت المصادر إلى أن أجهزة استخبارات مختلفة حاولت سابقا القيام بأنشطة غير قانونية في تركيا.

في الوقت نفسه، نقلت وكالة رويترز عن مسؤول بالاستخبارات التركية أن أنقرة حذرت إسرائيل من المساس بأي مسؤولين في حماس خارج فلسطين، بما في ذلك على الأراضي التركية.

وأوضح المسؤول أنه "تم توجيه التحذيرات اللازمة للمحاورين بناء على أنباء تتعلق بتصريحات لمسؤولين إسرائيليين، وجرى إبلاغ إسرائيل بأن هذا الأمر ستكون له عواقب وخيمة".

وتتوعد إسرائيل بالقضاء على حركة حماس منذ عملية طوفان الأقصى غير المسبوقة التي استهدفت مستوطنات غلاف قطاع غزة، وتشن منذ ذلك الحين حربا مدمرة على القطاع خلفت نحو 16 ألف شهيد وعشرات آلاف الجرحى والمفقودين.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: إسرائیل من

إقرأ أيضاً:

ر ئيس الاستخبارات التركية يهاتف هنية لبحث مسار مفاوضات وقف إطلاق النار

الدوحة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم السبت، إن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية تلقى اتصالًا هاتفيًا من ر ئيس الاستخبارات التركية إبراهيم قالن؛ لبحث مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وذكرت الحركة، في تصريح مقتضب وصل وكالة "صفا"، أن الاتصال "تناول مسار المفاوضات الجارية الهادفة إلى التوصل لوقف إطلاق النار في غزة".

كما قدم ر ئيس الاستخبارات التركية التعازي لهنية باستشهاد شقيقته الكبرى وعائلتها بقصف إسرائيلي على مخيم الشاطئ في مدينة غزة، وفق تصريح الحركة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الاستخبارات التركية يهاتف إسماعيل هنية.. بحثا صفقة التهدئة
  • رئيس الاستخبارات التركية يبحث مع إسماعيل هنية مسار مفاوضات وقف إطلاق النار
  • استخبارات الجيش بشندي تطلق سراح الصحفي أبو عاقلة أماسا
  • ر ئيس الاستخبارات التركية يهاتف هنية لبحث مسار مفاوضات وقف إطلاق النار
  • هاجم حماس ووصفها بالإرهابية.. غضب في تركيا بسبب تصريحات زعيم المعارضة أوزغور أوزال (فيديو)
  • الشرارة التي ستشعل المنطقة.. إيران تحذر إسرائيل: «اجتياح لبنان يعني نشوب حرب مدمرة»
  • قصف متبادل بين حزب الله وإسرائيل وواشنطن تحذر من توسع الصراع
  • واشنطن تحذر إسرائيل: هذا ما سينتُج عن التوغل في لبنان
  • ضابط استخبارات أمريكي مستقيل: حرب غزة طالت بسبب دعم واشنطن (شاهد)
  • الأمم المتحدة تحذر من اتساع رقعة الحرب الإسرائيلية من غزة إلى لبنان