رصد – نبض السودان

قال رئيس الحزب الإتحادي (الموحد) محمد عصمت يحيي ان التماهي والتداخل في المواقف والتصريحات بين قيادة الجيش وقيادات المؤتمر الوطني والحركة الإسلامية وواجهاتها سيطيل أمد هذه الحرب.

وأشار عصمت بحسب تعميم صحفي ثبت قطعياً رغائب الإسلامويين في إستمرار الحرب مهما كانت التكاليف علي حساب وحدة بلادنا وتمزيق أواصر أهلنا.

.

واضاف عصمت انه رغم تعليق مباحثات منبر جدة فإن الفُرص ما تزال سانحة أمام قيادة الجيش لتعزيز ثقة المواطنين في قوميتها ومهنيتها رغم ما أُهدر منها خلال الشهور الماضية.

واردف عصمت ان أمام قيادتي الجيش والدعم السريع فُرصة أخري للعودة سريعاً إلي منبر جدة وبتمثيل أعلي مما هو قائم الآن مؤكدا ان تَواتُر الفُرص لا يعني عدم نفادها.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: حديث خطير عصمت في

إقرأ أيضاً:

تفاصيل لقاء قيادة حماس مع الديمقراطية في الدوحة

قالت حركة حماس اليوم الجمعة 5 تموز 2024 ، إن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية ووفد قيادي منها ، استقبل فهد سليمان الأمين العام للجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين وعددا من قادة الجبهة في الدوحة.

نص بيان حركة حماس

هنية يستقبل سليمان ويبحثان تطورات طوفان الأقصى والمشهد الوطني

استقبل الأخ المجاهد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي وعدد من قادة الحركة اليوم الجمعة القائد فهد سليمان الأمين العام للجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين وعددا من قادة الجبهة، وذلك في زيارة هي الأولى من نوعها لقيادة الجبهة الديموقراطية إلى العاصمة القطرية الدوحة، حيث تم بحث التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بمعركة طوفان الأقصى وتداعياتها الاستراتيجية. 

وتوقف الطرفان في بداية اللقاء أمام شهداء الشعب الفلسطيني والصمود التاريخي الذي أظهره شعبنا أمام كل جرائم الاحتلال من قتل وتدمير وتجويع ومحاولات التهجير أو خلق الفوضى والتي باءت جميعها بالفشل، كما قدم أمين عام الجبهة ووفده التعازي لرئيس المكتب السياسي باستشهاد عدد من أبنائه وأحفاده وشقيقته والعشرات من عائلته.

وأشاد المشاركون بعظمة شعبنا وأداء المقاومة الأسطوري، وبحثا تفاصيل المعركة الدائرة في غزة وعلى غزة، وعمليات المقاومة في الضفة وحالة الاشتباك مع الاحتلال من قوى المقاومة داخل وخارج فلسطين في الساحات المختلفة، وتأثيرات هذه الحرب على القضية الفلسطينية ومستقبل المنطقة برمتها. 

كما بحث الوفدان تطورات المشهد السياسي والتفاوضي والجهود التي يبذلها الإخوة الوسطاء في كل من قطر ومصر لإنهاء حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الصهيوني، وسبل التعامل معها، وما قدمته المقاومة من مرونة وإيجابية بهذا الصدد، كما تم التأكيد على الاستراتيجية التفاوضية للمقاومة.  

وجرى نقاش معمق حول الوضع الفلسطيني الداخلي وسبل التحرك لإزالة العقبات أمام تحقيق وحدة شعبنا ومؤسساته الوطنية، ومن بينها تعزيز العمل الثنائي والوطني المشترك في اتجاهين، الأول مواجهة مخططات الاحتلال في الضفة والقطاع وإجهاضها وتحقيق أهداف وتطلعات شعبنا السياسية والإنسانية، والثاني وضع الرؤى المشتركة وخطط العمل الوطني على الصعيد الفلسطيني الداخلي خاصة في ظل تزايد الحديث حول ما يسمى باليوم التالي للحرب والذي يجب أن يتم صياغته بشكل وطني بامتياز وليس وفق أي إرادة أخرى.

 

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • “كتائب القسام” تعلن تنفيذ هجوم كبير على مقر قيادة عمليات الجيش الإسرائيلي في رفح
  • رفح.. القسام تعلن عن عملية كبيرة ضد مقر عمليات الجيش الإسرائيلي
  • تفاصيل لقاء قيادة حماس مع الديمقراطية في الدوحة
  • ما هو المشروع السياسي لقيادة الجيش؟
  • اعلام عبرى : قيادة الجيش الاسرائيلى مستعدة لقبول أي صفقة مع حماس بأي ثمن والمهم هو وقف الحرب
  • الجيش الإسرائيلي ينشر تقريرًا موجزًا عن هجمات حزب الله ويرد بالصواريخ
  • الجيش الإسرائيلي ينشر ملخص هجمات حزب الله.. ويرد بالصواريخ
  • ???? الناس البتخون قيادة الجيش برهان وكباشي والعطا بيستفيدوا شنو !؟
  • منبر جدة.. هل تفلح الضغوط في إحداث اختراق؟
  • الجيش السوداني يعلن صده لهجوم خطير