أغنية الحرب التي تحمل عنوان "شاربو دربو" أو "Charbu Darbu"، استلهمت من اللغة العربية السورية، وتعني بالتحديد "السيوف والضربات"، وفقًا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية.

اعلان

في قائمة تحتوي عشرات الأسماء الشهيرة، بينها ساسة وفنانون ومؤثرون، دعت أغنية جديدة بإيقاعات "الهيب هوب" إلى إنهاء حياة نجمة الأفلام الإباحية السابقة، ميا خليفة، بسبب مواقفها المؤيدة والواضحة تجاه القضية الفلسطينية وأبناء فلسطين، منذ هجوم حماس المفاجئ على إسرائيل في السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

الأغنية التي تحمل عنوان "شاربو دربو" أو "Charbu Darbu"، استلهمت من اللغة العربية السورية، وتعني بالتحديد "السيوف والضربات"، وفقًا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية.

وتم تأليف الأغنية التي احتلت صدارة قائمة الأغاني الأعلى استماعا في إسرائيل من قبل الثنائي Ness Ve Stilla، الذي يكوّنه كل من Nesia Levy وDor Soroker.

وتقول كلمات العمل المثير للجدل، "يسار، يمين، يسار، كيف يمكن أن تكون البلاد بأكملها بالزي العسكري من الجليل (الشمال) إلى إيلات (الجنوب)؟ لقد جمعنا الجيش بأكمله ضدكم، ونؤكد أنه لا سماح ولا مغفرة يا أبناء عماليق(من ألدّ أعداء إسرائيل)".

وتقارن العبارة الأخيرة بين حركة "حماس" وسلوك عدوّ بني إسرائيل حسب ما جاء في التوراة. والعماليق هو اسم مستوحى من العهد القديم، وكان يستخدمه العرب للإشارة إلى قبائل الكنعانيين والأموريين والأشوريين، بالإضافة إلى بعض القبائل العربية التي كانت تعيش في شبه الجزيرة العربية.

وفي الأغنية التي تؤكد كلماتها على قدرة الجيش الإسرائيلي في إضعاف "حماس"، تتوالى أسماء "الأعداء" الذين يرغب الثنائي في "التخلص منهم"، ومن بينهم الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله ورئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، ومحمد الضيف قائد كتائب عز الدين القسام العقل المدبر للهجوم المباغت الذي شنته حماس على إسرائيل يوم "السبت الأسود" كما يسميه البعض. 

وتضمنت الأغنية إلى جانب الساسة الذين يشكلون تهديدا حقيقيا بالنسبة لإسرائيل، حسب وسائل إعلام عبرية، وتصريحات المسؤولين الإسرائيليين، أسماء مغنين ومشاهير مثل ميا خليفة وعارضة الأزياء الأمريكية من أصول فلسطينية بيلا حديد والمغنية الألبانية دوا ليبا، اللواتي أعربن عن تضامنهن مع الفلسطينيين في غزة جراء الحرب الجارية والهجمات العنيفة الإسرائيلية المستهدفة للقطاع.

وذكرت كلمات الأغنية إلى أن "نهاية كل امرأة/ بيلا حديد، ودوبا ليبا، وميا خليفة، ستأتي".

وفي أول تعليق لها على أغنية "Charbu Darbu"، قالت خليفة عبر منصة "أكس": "هذه الأغنية التي تطالب الجيش الإسرائيلي بقتلي وبيلا ودوا ما هي أكثر من إيقاع دريل (نوع من الموسيقى العنيفة بكلمات صادمة نشأت في الولايات المتحدة) لا يمكنهم حتى الدعوة إلى الإبادة الجماعية من خلال موسيقى خاصة بهم، كان عليهم استعمار شيء ما للحصول على هذه النتيجة".

وشهدت الأسابيع الأخيرة مواجهة غير مسبوقة بين إسرائيل وحماس والفصائل الأخرى، حيث أعلن العديد من النشطاء حول العالم تضامنهم مع إسرائيل، بينما اختار الكثيرون دعم الفلسطينيين، واستنكروا ما يسمونه "الإبادة الجماعية" التي تنفذها إسرائيل في قطاع غزة.

وتجلى هذا الانقسام بوضوح شديد على منصات التواصل الاجتماعي، حيث تعرضت الشخصيات العامة التي دعت إلى وقف إطلاق النار أو تأييد إسرائيل أو حتى التي عبرت عن تعاطفها مع الفلسطينيين إلى أمواج من الانتقادات اللاذعة.

وطالبت مظاهرات خرجت في العواصم العالمية بتوفير المساعدات للمدنيين المحاصرين في غزة، بسبب فرض إسرائيل حصارًا مشددًا على المدينة منذ التاسع من تشرين الأول/أكتوبر، حيث تم قطع الماء والطعام والكهرباء والوقود.

شاهد: المظاهرات تعمّ العديد من الدول الأوروبية تضامنًا مع الفلسطينيين ولوقف الحرب على غزة

ويعاني جميع سكان قطاع غزة منذ أسابيع من نقص كبير في الإمدادات، وحذّر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة الثلاثاء من "خطر مجاعة مرتفع" في قطاع غزة الذي يقطنه 2,4 مليون شخص نزح قرابة 1,7 مليون منهم؛ بسبب القصف المدمر والإنذارات الإسرائيلية بضرورة مغادرة شمال القطاع إلى جنوبه.

وكانت مجلة " بلاي بوي" Playboy، قد أعلنت قبل أسابيع عن قطع علاقاتها مع النجمة الإباحية ومنشئة المحتوى ميا خليفة، بعد أن أعربت بشكل واضح عن دعمها لحركة حماس في أعقاب هجومها على إسرائيل، ونشرت مجموعة من التغريدات التي أيدت فيها حق الفلسطينيين في الدفاع عن نفسهم حب تعبيرها.

وللأسباب نفسها، أُعْلِن عن فصل النجمة من أصول لبنانية، من دورها كمستشارة في شركة Red Light Holland، التي تنتج وتوزع الفطر السحري. "Magic mushrooms".

كنا في حالة حداد.. طفلة إيرلندية أبلغت إسرائيل والدها أن حماس قتلتها تعود ضمن الرهائن المفرج عنهم

وفي تدوينة أغضبت مؤيدي إسرائيل، كتبت خليفة بعد ساعات قليلة من وقوع عملية "طوفان الأقصى": "أرجو من مقاتلي الحرية أن يعكفوا على تغيير اتجاه الكاميرات في هواتفهم بحيث تكون أفقية".

وفي توضيح لاحق، قالت في تدوينة ثانية:"كنت أرغب فقط في التأكد من أن الصور ستكون بجودة 4K عندما يقوم شعبي بكسر الجدران وفتح السجون التي كان مجبرًا على البقاء فيها.. لا يمكنني أن أصدق أن نظام الفصل العنصري الصهيوني قد سقط على يد مقاتلي حرب الشوارع الذين يرتدون قمصان غوتشي مزيفة".

أثارت تغريدات خليفة جدلا واسعا واستنكارا، مما دفع المذيع ومحلل المصارعة بيتر روزنبرغ إلى التعليق في رسالة مباشرة.

اعلان

بعد ذلك، نشرت خليفة الرسالة على حسابها الشخصي على منصة "إكس" الذي يتابعه حاليًا أكثر من 5.7 مليون شخص من مختلف أنحاء العالم.

وفي الصورة التي نشرتها يظهر ردها على رسالة روزنبرغ، وجاء فيها "أقف إلى جانب المظلومين كلهم في جميع أنحاء العالم، حتى لا يُضطهد أحد من أجل السعي نحو الحرية. أنا من لبنان، وقد عشت تجربة الغارات الجوية الإسرائيلية بشكل مكثف، وهذا أمر لا يمكن لعقل صغير أن يدرك كيفية التعامل معه".

وعلى الرغم من أن روزنبرغ لم يرد علنًا على منشور خليفة لرسائلهما المتبادلة على المنصة، فقد أكد في حديث لمجلة "نيوزويك" الأمريكية في 9 أكتوبر/تشرين الأول، أنه وجد أسلوبها في التعامل مع هذه المسألة "مضطربًا وسخيفًا".

القيادي بحركة حماس يحيى السنوار.. الرجل "الحي الميّت" و"البراغماتي صعب المراس"

وشنت حركة حماس هجومًا غير متوقع في جنوب إسرائيل في 7 تشرين الأول/أكتوبر، انطلاقا من قطاع غزة، وأسفر هذا الهجوم عن وفاة حوالي 1200 شخص، قتل معظمهم في اليوم الأول للهجوم، وفقًا للسلطات الإسرائيلية.

وعقب ذلك، تعهّدت الدولة العبرية "بالقضاء" على حماس، وشنّت قصفا مكثفا على قطاع غزة، وبدأت عمليات برية اعتباراً من 27 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

اعلانصورة من أغنية "Charbu Darbu"https://www.youtube.com/watch?v=1rk3n9V-aQs&t=95s

وأودى القصف الإسرائيلي العنيف بحياة أكثر من 15899 شخصاً معظمهم من المدنيين، وفق آخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة، فيما وصلت حصيلة الجرحى إلى 42 ألفا.

وأوضحت الوزارة أن 70 في المئة من ضحايا "العدوان الإسرائيلي هم من النساء والأطفال".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تقرير: لتدمير أنفاق حماس.. واشنطن زودت تل أبيب بـ100 قنبلة تخترق الخرسانات قبل أن تنفجر نيويورك تايمز: إسرائيل علمت بإعداد حماس لهجوم غير مسبوق قبل أكثر من عام روسيا تقول إنها "ممتنة" لحماس بعد إخلاء سبيل رهينتين روسيتين حركة حماس إسماعيل هنية حسن نصر الله وسائل التواصل الاجتماعي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة تستمر التغطية| إسرائيل توسع توغلها في غزة وتقصف بعنف وحزب الله وجماعة الحوثي يصعدون من عملياتهم طفل فلسطيني يصفه الإعلام الغربي بالبطل لإنقاذه كلباً ومنظمات تستنفر لمساعدة الكلاب في الضفة الغربية شاهد: واحد يقبل قدميه والآخر يريد أن يدفن معه.. طفلان فلسطينيان يودعان شقيقهما الصغير تنظيم الدولة الإسلامية يعلن مسؤوليته عن عملية التفجير في الفلبين شاهد: بعد اختفائه على مدى 87 عاما.. رصد خلد ذهبي في جنوب أفريقيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تغطية حية: ارتفاع حصيلة قتلى غزة إلى 15899 والدبابات الإسرائيلية تتوغل في جنوب القطاع يعرض الآن Next فرنسا: وضع صحفية يهودية تحت حماية الشرطة وانتقادات لليسار بسبب عدم انحيازه لإسرائيل يعرض الآن Next صرخة فلسطيني من رفح: نتعرض لهجوم بقنابل كبيرة.. لسنا الاتحاد السوفييتي نحن شعب غير مسلح وفقير يعرض الآن Next رغم الحرب الدائرة.. استئناف محاكمة نتنياهو بتهم فساد ومظاهرات أمام الكنيست تطالبه بالاستقالة يعرض الآن Next شاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لعملياته البرية والجوية في قطاع غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا فلسطين الحرب في أوكرانيا جريمة قتل أوكرانيا فرنسا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا فلسطين My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حركة حماس إسماعيل هنية حسن نصر الله وسائل التواصل الاجتماعي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا فلسطين الحرب في أوكرانيا جريمة قتل أوكرانيا فرنسا إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا فلسطين الأغنیة التی یعرض الآن Next تشرین الأول حرکة حماس قطاع غزة أکثر من فی غزة

إقرأ أيضاً:

خطوة تصعيدية جديدة.. الجامعة العربية تدرس تجميد مشاركة إسرائيل بالأمم المتحدة

في خطوة تصعيدية جديدة ضد الاحتلال الإسرائيلي،  كلف مجلس جامعة الدول العربية،  المجموعة العربية في نيويورك بدراسة خطوات تجميد مشاركة إسرائيل في الجمعية العامة للأمم المتحدة، بسبب عدم التزامها بمقاصد ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة، وتهديدها للأمن والسلم الدوليين، وعدم وفائها بالتزاماتها التي كانت شرطاً لقبول عضويتها في الأمم المتحدة.

جاء ذلك خلال أعمال الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين لبحث سبل مواجهة جرائم الإبادة الجماعية والعدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني والتوسع الاستيطاني والإجراءات العقابية التي أقرتها حكومة الاحتلال مؤخرًا، وترأس وفـد المملكة خلال الاجتماع مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير عبدالعزيز بن عبدالله المطر

أكد مجلس جامعة الدول العربية على دعمه لكل ما تتخذه جمهورية مصر العربية من خطوات لمواجهة تبعات العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، وإسناد جهودها لإدخال المساعدات إلى القطاع بشكل فوري ومستدام وكاف، وتأييد الخطوات التي تتخذها مصر دفاعًا عن أمنها القومي، والذي هو جزء أساسي من الأمن القومي العربي.

3600 طفل تحت الأنقاض

وقال السفير الفلسطيني مهند العكلوك مندوب دولة فلسطين بالجامعة العربية  إن 16 ألف طفل قتلتهم إسرائيل، وأصابت 34 ألف طفل، ومازال 3600 طفل تحت الأنقاض، وفقد 1500 طفل أطرافهم وعيونهم، ويتّمت إسرائيل 17 ألف طفل. كل هؤلاء الأطفال ليسوا أضراراً جانبية، بل استهدفتهم إسرائيل بإصرار وترصد في مذبحة أطفال قالت فيها الأونروا أن عدد من قتل من أطفال فلسطين على مدار الأشهر التسعة الماضية، يفوق عدد من قُتل من الأطفال في كل صراعات العالم على مدار السنوات الأربع الماضية.

واستنكر العكلوك صمت العالم على الاحتلال الإسرائيلي المُطول وغير القانوني لفلسطين، حتى تحول إلى استعمار استيطاني، واستمر الصمت، فتحول الاستعمار إلى نظام فصل عنصري، واستمر الصمت والعجز والتواطؤ، حتى تحولت إسرائيل إلى قوة إبادة جماعية تمارس التدمير والقتل والتطهير العرقي الممنهج، بتخطيط وقصد ووعي. هذا هو المسار الذي سلكته إسرائيل مستغلة الدلال والتهاون الذي حظيت به.

مقالات مشابهة

  • نعيم قاسم: لا خيار أمام إسرائيل سوى الموافقة على شروط حماس
  • لبحث التنسيق الميداني والسياسي.. نصرالله يلتقي وفدا من حماس في لبنان
  • نصرالله يلتقي وفداً من حركة حماس.. هذا ما تم بحثه
  • الجامعة العربية تطالب مجلس الأمن بالتدخل لوقف الإبادة في غزة
  • خطوة تصعيدية جديدة.. الجامعة العربية تدرس تجميد مشاركة إسرائيل بالأمم المتحدة
  • مكتب نتنياهو: تلقينا اليوم رد حماس من الوسطاء وسندرسه ونرد عليه
  • إعلام إسرائيل يركز على معضلة الكمائن المفخخة التي تواجه جيش الاحتلال بغزة
  • معضلة إسرائيل القادمة.. من يدير قطاع ​​غزة بعد الحرب؟
  • المقاومة بغزة تعيد تنظيم صفوفها وتسليحها وسط توقعات بـ حرب استنزاف طويلة
  • انقسام بالداخل الإسرائيلي بشأن خطة اليوم التالي للحرب في غزة