شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن السقاف نحو ملياري دولار نسبة الاستثمارات اليابانية في الأردن، السقاف من ضمن الأسواق الأجنبية المستهدفة السوق اليابانيالسقاف التوجيهات الملكية دافعة نحو النجاح في مختلف المجالات والقطاعاتالسقاف وزارة .،بحسب ما نشر رؤيا الإخباري، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السقاف: نحو ملياري دولار نسبة الاستثمارات اليابانية في الأردن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السقاف: نحو ملياري دولار نسبة الاستثمارات اليابانية...
السقاف:من ضمن الأسواق الأجنبية المستهدفة السوق الياباني السقاف: التوجيهات الملكية دافعة نحو النجاح في مختلف المجالات والقطاعات السقاف:وزارة الاستثمار تعمل وبشكل متواصل على العديد من المبادرات

قالت وزيرة الاستثمار خلود السقاف، إن الأردن واليابان شركاء أقوياء في عدة مجالات، ويتمتعان بعلاقات وثيقة.

ً : الحكومة تعتزم إنشاء 5 مراكز للتدريب المهني لتأهيل المتعطلين عن العمل

وأضافت السقاف في كلمتها خلال اللقاء الأردني الياباني عن الفرص لتقوية العلاقات الاقتصادية بين البلدينأن اليابان يستثمر في الأردن، مشيرة إلى أن الوزارة قامت بوضع استراتيجية لترويج الاستثمار.

وأشارت إلى أنه من ضمن الأسواق الأجنبية المستهدفة السوق الياباني، إذ بلغت نسبة الاستثمارات اليابانية في الأردن نحو ملياري دولار أمريكي في قطاع تكنولوجيا المعلومات والصناعات الغذائية بالإضافة إلى الطاقة والصحة.

وبينت السقاف أن الأردن وقع العديد من اتفاقيات التجارة الحرة الدولية، التي تساعد المنتج الأردني للوصول إلى العديد من الأسواق الدولية، مؤكدة امتلاك الأردن قطاعا سياحيا بارزا يشكل مركزا إقليميا هاما نظرا لموقعها الاستراتيجي، من خلال التوجيهات الملكية الدافعة نحو النجاح في مختلف المجالات والقطاعات وجعل الاستثمار عالي الأهمية.

دعم الاستثمار

وأوضحت أن وزارة الاستثمار تعمل وبشكل متواصل على العديد من المبادرات لدعم الاستثمار في المملكة، من خلال توفير معلومات عن الاستثمار والفرص الاستثمارية والحوافز عبر المنصة التي أطلقت مؤخرا، ( استثمر في الاردن) (invest.jo) التي تسهل على المستثمر التعرف أكثر على الاستثمار في الأردن وفرصه، إذ أن الوزارة حولت غالبية خدماتها إلى الرقمية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من الأسواق العدید من

إقرأ أيضاً:

«الشعب الجمهوري»: الدولة حريصة على توفير التسهيلات اللازمة للاستثمار الأجنبي

ثمّن عياد رزق القيادي في حزب الشعب الجمهوري، توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي باستمرار التوسع في مَنْح الرخصة الذهبية للمستثمرين في القطاعات الرئيسية ذات الأولوية للجانب المصري، وعلى رأسها الصناعة، والطاقة الخضراء، والنقل، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والزراعة، والرعاية الصحية، مؤكدًا أن القيادة السياسية المصرية حريصة على دعم وتحفيز المستثمرين بمزيد من التسهيلات اللازمة لزيادة معدلات الاستثمار اللازم لدعم الاقتصاد الوطني للبلاد.

تعزيز الاستثمارات المتنوعة

وأكد «رزق» في بيان، اليوم الثلاثاء، أن خطوات الدولة المصرية لتعزيز الاستثمارات المتنوعة في السوق المصري يضع مصر على خريطة الدول الجاذبة للاستثمارات في السنوات القادمة، وذلك ضمن استراتيجية الدولة التي تستهدف تحقيق تقدم ملموس وواسع في ملفي الاستثمار والتصدير، باعتباره قاطرة النمو الاقتصادي.

وأشار القيادي في حزب الشعب الجمهوري، إلى أن الرخصة الذهبية بالتحديد ليس مجرد حافز عادي لجذب الاستثمارات، وإنما تعطي مزيد من التسهيلات وتفتح أبواب الفرص أمام المشروعات دون معوقات، وهو ما يعزز القدرة التنافسية للدولة المصرية الاقتصادية على المستوى الإقليمي والدولي.

 ضخ رؤوس الأموال في الاقتصاد المصري

وأكد أن هذه التسهيلات التي تُقدمها الدولة المصرية لها دور كبير في ضخ رؤوس الأموال في الاقتصاد المصري، وتسهم في رفع معدلات الاستثمار وتحفيز القطاع الخاص المحلي والأجنبي للدخول في السوق المصرية، بما يُسهم في فتح أبواب وفرص عمل جديدة ويُمكن الحكومة من العبور من الأزمة الاقتصادية الراهنة، رغم التحديات الاقتصادية والسياسية المحيطة بالدولة المصرية، ويعزز من مكانة مصر كمحور اقتصادي في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • شركات الذكاء الاصطناعي في خطر.. والسبب الاستثمارات الكبيرة
  • أيمن عصام: فودافون تجذب الاستثمارات لنمو الاقتصاد المحلي
  • الطريق إلى رأس بناس
  • إطلاق بعثة تجارية لتعزيز الاستثمار والتبادل التجاري بين مصر والمملكة المتحدة
  • «تجارية القليوبية»: الدولة تستهدف تحقيق ملياري دولار سنويا من مبادرة تصدير العقار
  • «الشعب الجمهوري»: الدولة حريصة على توفير التسهيلات اللازمة للاستثمار الأجنبي
  • لتعزيز التعاون المشترك.. صندوق الاستثمارات السعودي يضخ 5 مليارات دولار في مصر
  • مصر: السعودية ستضخ استثمارات بـ 5 مليارات دولار.. ومدبولي يعتذر عن نقل البيروقراطية للمملكة
  • عرض الفرص الاستثمارية.. الأعلى للاقتصاد العربي الإفريقي: هدفنا جذب الاستثمارات لمصر
  • الأعلى للاقتصاد العربي الإفريقي: هدفنا جذب الاستثمارات لمصر